المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 6/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-07, 11:16 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://nas2day.org/ar/wp-content/uploads/2013/07/%D8%B0%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D8%B11.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 6/11/2013
- افاد مصدر امني، اليوم الأربعاء، بأن "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب تسعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت احدى المقاهي الشعبية في منطقة بسماية جنوب بغداد " .
- افاد مصدر امني، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين زرعوا عبوة لاصقة في سيارة تاجر للعقارات في منطقة ابو غريب،غرب بغداد وادى انفجارها إلى مقتله واصابة شخص كان يرافقه في السيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها اربعة من عناصر الصحوة لدى مرورها في منطقة النصر والسلام وسط قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة الاخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قناصا مجهول الهوية اطلق، ظهر اليوم، النار بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في تقاطع 55 بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة سبع البور التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مطعم للماكولات الشعبية في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبية انفجرت، صباح اليوم، في قضاء أبو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب مشروع مجمع بسماية السكني في قضاء المدائن، جنوب شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه بائع متجول في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه جندي تارك للخدمة في الجيش قرب منزله في حي الرفاعي شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات بإتجاه سائق سيارة أجرة في منطقة نفق الجامعة، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه مدني في منطقة دورة قاسم الخياط، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بان "عبوةناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب قرية الكرعان التابعة لقضاء البعاج (125 غربيالموصل)، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش أعقبها هجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وثلاثة جنود".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة على منزل شرطي في حماية النفط في ناحية الشورة، (45 كم جنوبي الموصل)"، مبينا أن "الشرطي تمكن من الرد على المسلحين واجبرهم على الفرار دون تسجيل اية اصابات تذكر".
- أعلنت إدارة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن تلقيها عرضا أميركيا لنصب كاميرات مراقبة وأجهزة سونار لكشف المتفجرات، وفي حين بينت أنها تدرس العروض التي تلقتها بهذا الشأن تمهيداً لإحالتها لمجلس المحافظة لاختيار الأفضل منها، أكدت أنها رصدت 15 مليار دينار لتطوير قدراتها في مجال المراقبة الالكترونية.
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن "قوة أمنية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الزورة قرب المصب العام جنوبي الناصرية بمحافظة ذي قار ، أسفرت عن العثور على دراجة نارية محورة مفخخة (ستوتة)، وصاروخي كاتيوشا من عيار (107 ملم)".
- اتهم أعضاء بمجلس محافظة البصرة، اليوم الأربعاء ، الحكومة السعودية بالسعي لـ"إرباك" الوضع في المحافظة، لفسح المجال أمام طلب حماية المكونات الأخرى، والتدخل بحجة "استهداف أبناء السنة"، وانتقدوا تعامل الحكومة المحلية مع الملف الأمني وتركيزها على الشرطة "متناسية" باقي القوى الأمنية.
- أفاد مصدر من قوات الحدود في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، بأن قواته تمكنت من اعتقال ستة متسللين إيرانيين وثلاثة عراقيين، حاولوا تجاوز الحدود بصورة غير مشروعة، وضبطت عشرة زوارق ومئات القذائف والمتفجرات، خلال تنفيذها 450 كميناً نهرياً وبرياً و350 دورية نهرية مسلحة.
- اعلنت اللجنة الأمنية العليا في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة أمنية لحماية الحسينيات ودور العبادة التي ستقام فبها مراسم ذكرى يوم عاشوراء، وفيما أكدت أنه سيتم نشر قوات الشرطة ونصب نقاط تفتيش وتأمين أطواق في عموم المناطق التي تتحرك فيها مواكب العزاء، أوصت بـ"الزام جميع أصحاب المحال والمطاعم بوضع كاميرات مراقبة بما يسهم بتعزيز الوضع الأمني ومكافحة الإرهاب.
- أعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام في قضاء الدبس (55كم شمال غرب كركوك)، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، على الطريق المؤدي إلى ناحية سركران،( 55 كم شمال غرب كركوك)، من دون وقوع خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت مستهدفة دوريات الشرطة ومكافحة المتفجرات التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أسفر عن إصابة خبير متفجرات وخمسة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلات الدورية".
- قرر محافظ ديالى عمر الحميري، اليوم الأربعاء، إقالة مدير الجرائم الكبرى في المحافظة العقيد جعفر صادق الطائي لشموله بإجراءات المساءلة والعدالة، فيما إحال مساعده الى التحقيق "لإنتهاكه حقوق الإنسان".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة مديرية شرطة السلام في ناحية السلام، (30 كم شمالي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصر الشرطة ومدني واصابة اثنين آخرين وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في المناطق الشمالية من قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، والمناطق الشرقية لمدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال 13 شخصا .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه أحد عناصر الشرطة لدى خروجه من مقهى شعبي وسط قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الفوج الثالث لواء الرد السريع نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في عدد من نواحي قضاء المسيب، (35 كم شمالي الحلة)، مما أسفر عن اعتقال 20 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة واسط، اليوم الأربعاء، مباشرة الأجهزة الأمنية بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بحماية المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام بالمحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، مبينة أنها ستنفذ بمشاركة 15 ألف عنصر، وتتضمن منع سير الدراجات النارية بمختلف أنواعها خلال الأيام العشرة الأولى من محرم الحرام، ومنع وقوف المركبات بمختلف أنواعها قرب المواكب الحسينية.
- نفت قيادة قوات حرس الحدود، اليوم الأربعاء، تصريحات بعض السياسيين بوجود معسكرات "للإرهابيين" وحدوث خروق امنية في باديتي محافظتي النجف والسماوة، وأكدت خلو الشريط الحدودي مع السعودية من هذه المعسكرات، فيما دعت السياسيين إلى "توخي الدقة والحذر" قبل نقل المعلومات.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 6/11/2013