المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 7/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-08, 10:24 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 7/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن " سيارة مفخخة إنفجرت، عصر اليوم، بالقرب من أفران الدرويش في منطقة بغداد الجديدة، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها معاون آمر اللواء الثالث في الشرطة الاتحادية العقيد احمد خالد لدى مرورها في ساحة اللقاء بحي الاسكان، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات، تمكنت، صباح اليوم، من أبطال مفعول عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لموظف في إدارة محافظة بغداد، بمجمع الصالحية السكني، وسط العاصمة، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، في حي العريفية التابعة لمنطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي انفجرت، ظهر اليوم، قرب سيطرةالفراشة في منطقة المشتل شرقي بغداد، بلغت قتيلين وخمسة جرحى جميعهم مدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مجهولين فجروا، مساء اليوم، عبوات ناسفة في أربعة منازل قيد الإنشاء، تعود لعناصر بالقوات الأمينة، في الحي العسكري، وسط قضاء طوز خورماتو،(90 كم شرق تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة يستقلها ثلاثة رجال من عناصر الصحوة وثلاثة نساء من أسرة واحدة، لدى مرورها وسط ناحية يثرب، (15 كم جنوبي قضاء بلد، 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل عنصر من الصحوة واثنين من النساء وإصابة الثلاثة الاخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة الشاعر التركماني جاسم محمدفرج، ملقاة على قارعة الطريق الرابط بين مدينة تكريت وقضاء الطوز شرقي تكريت"،مبينا ان "الجثة كانت مصابة بطلق ناري في منطقة الراس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن " قوة خاصة من سوات نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الملعب، وسط الرمادي، أسفرت عن أعتقال إمام وخطيب جامع الصديقة عائشة الشيخ أحمد الفهداوي والشيخ نوري حمادي الناشط في ساحة إعتصام العزة والكرامة في مدينة الرمادي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في منطقة البو فراج شمالي الرمادي، مما أسفر عن إصابة شرطيين وعنصر صحوة كان برفقتهم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، عند بوابة مقر للجيش العراقي في الحي الصناعي، وسط قضاء عانة، (155كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة، انفجرت مساء اليوم، قرب سوق للخضروات في منطقة باب الطوب وسط الموصل، مما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثمانية اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة الموصل بمحافظة نينوى ، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه أحد عناصر حماية المنشآت يعمل كحماية لمركز صحي في منطقة باب جديد، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت ،ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، أسفرت عن اعتقال عشرة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة ".
- أفاد مصدر أمني في محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال بابل)، أسفرت عن اعتقال 49 مطلوبا بتهم ارهابية و جنائية ".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، إعتقال "أخطر" شبكة لسرقة السيارات بالمحافظة بعد عام 2003، وفيما بينت أن إعتقالهم جاء بتنسيق مع الاجهزة الامنية في اقليم كردستان، أكدت أن العصابة تنشط بسرقة وبيع السيارات داخل محافظات الإقليم وكركوك، ولفتت الى التنسيق مع الاجهزة الامنية في محافظات أخرى لاعتقال بقية افراد العصابة.

مشروع عراق الفاروق
الخميس 7/11/2013