المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 8/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-09, 12:00 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 8/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، اطلقوا ، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه صاحب محل للكماليات قرب سوق الحرية الاولى شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون، ظهر اليوم، انفجرت مستهدفة المصلين لدى خروجهم من جامع سعاد النقيب في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن اصابة اربعة مصلين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوتين ناسفتين وضعهما مجهولين بالقرب من جامع (علي بن أبي طالب) بمنطقة نفق الشرطة غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان " انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين هاجما مقر اللواء 22 التابع للجيش العراقي في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل 15 قتيلا واصابة 46 جريحا ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة إنفجرت مساء اليوم، قرب مطعم شعبي في شارع الجامعة شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 38 بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلين متجاورين احدهما يعود للشيخ فواز الوكاع أحد وجهاء قبيلة الجبور وعضو المجلس البلدي لناحية القيارة، في قرية الحود التابعة لناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، والمنزل الاخر يعود الى ضابط في الشرطة بعبوات ناسفة زرعت في محيطهما، مما أسفر عن اصابة أربعة أشخاص من عائلتيهما بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزلين"، مبينا أن "الوكاع والضابط لم يكونا في المنزلين وقت حدوث التفجيرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان "جنديا أطلق النار من سلاحهِ عن طريق الخطأ في نقطة تفتيش بمنطقة القبة شمالي مدينة الموصل، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح صادف وجودهما بالقرب من النقطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين، فجروا، مساء اليوم، سبعة عبوات ناسفة امام عدد من منازل عناصر في الجيش والشرطة في ناحية الرياض (45 غرب كركوك)، وقرى الماحوز والجميلة وعرصة والطارمية وجاجان والشاهرية التابعة لقضاء الحويجة، ( 55 كم جنوب غرب كركوك)، وناحية العباسي (65 كم غرب كركوك)، من دون وقوع إصابات بشرية مع الحاق اضرار مادية بالمنازل".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، إن "عبوتين ناسفتين، انفجرتا ظهر اليوم، مستهدفة دورية لشرطة حماية المنشآت النفطية قرب قرية السور (45 كم جنوب كركوك)،على الطريق الرابط بين كركوك وتكريت، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد الدورية بجروح وإلحاق أضرار مادية بالعجلة".
- أكد عدد من الادباء في قضاء الطوز ومحافظة كركوك، الجمعة، أن الجثة التي عثرت عليها القوات الامنية يوم أمس تعود لشاب تركماني وليس للشاعر التركماني جاسم محمد فرج،مشيرين إلى أنه ما زال على قيد الحياة ومختطف من قبل مجهولين، فيما طالبوا السلطات بحمايتهم.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "قوة امنية اشتبكت، صباح اليوم، مع عدد من المطلوبين للقضاء وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الارهاب خلال عملية مداهمة وتفتيش في منطقة البو شعبان، شمالي الرمادي، مما اسفر عن اعتقال ثلاثة مسلحين احدهما مصاب .
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي العسكري، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر بجروح بليغة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار اليوم ،الجمعة، بان " عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة مدنية انفجرت في منطقة معامل الحصى شمالي ناحية الكرمة( 17 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن مقتل عنصر في الصحوة واصابة مدني بجروح كان برفقته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه حافلة يستقلها عدد من الزائرين لمرقد "السيد محمد" على الطريق العام جنوبي قضاء بلد،(80 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل إمرأة واصابة اربعة اشخاص اخرين بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، مساء اليوم، محامياً يدعى علي ميزان مع شقيقهالمدعو منعم ميزان بعد اعتراض سيارتهما في الحي العسكري وسط قضاء طوزخورماتو (40 كمشرق تكريت) واقتادوهما الى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بان " مسلحين مجهولين اطلقوا النار في ساعة متقدمة من ،يوم امس الخميس، على صاحب محل لبيع الستائر في منطقة شفتة وسط مدينة بعقوبة مما اسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 8/11/2013