المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 11/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-12, 11:02 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 11/11/2013
- اعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الاثنين، ان مسؤولين أرمن رفيعي المستوى ناقشوا سبل التعاون العسكري مع العراق الذي يمثل وزارة دفاعه قائد القوة الجوية العراقية، اللواء الركن ناظم الأجودي، خلال اجتماع للجنة العراقية الأرمينية في أرمينيا.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه عجلة مدنية تابعة لوزارة الداخلية وبداخلها ضابط في الوزارة برتبة ملازم اول، قرب الكلية العسكرية بمنطقة الرستمية، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل الضابط في الحال، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بأن "عنصرا في الصحوة قتل واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة سيطرة تابعة لقوات الصحوة، في قرية المشاهدة التابعة للطارمية، شمالي بغداد".
- دعت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، المواطنين العراقيين إلى اخذ الحيطة والحذر من "أساليب إرهابية دنيئة ووضيعة" لجأت إليها المجاميع المسلحة، مبينة أن تلك المجاميع اتبعت أسلوب استهداف المواطنين بواسطة "عبوات ناسفة تصنع في المنازل"، لافتة إلى أنه يستخدم فيها "مواد بسيطة على شكل أواني الطعام أو أحزمة رياضية طبيعية الشكل.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب محال تجارية في قرية الخنساء بمنطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل مدنيين واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ألقوا، ظهر اليوم، رمانة يدوية على سيطرة تابعة للشرطة المحلية في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن اصابة شرطيين اثنين بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "القوات الأمنية اعتقلت 12 متسولا وبائعا متجولا، ضمن حملة قامت بها في مناطق مختلفة من بغداد".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة 17 من الجيش العراقي تمكنت من ضبط سيارة مفخخة وتفجيرها تحت السيطرة في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن " قوات مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات التدخل السريع (سوات)، نفذت،مساء اليوم، حملة اعتقالات واسعة في أحياء الطعمة والميكانيك وشارع 60 في منطقة الدورة جنوبي بغداد".
- افاد مصدر امني من محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين شنوا هجوما بالاسلحة الرشاشة وقاذفات الار بي جي على نقطة تفتيش في منطقة القطانة شرقي الموصل، مما ادى إلى مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين كانوا موجودين في النقطة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا، عصر اليوم، عبوات ناسفة حول مبنى محطة قطار هيت، الواقعة في قرية الدولاب، (70 كم غرب الرمادي)، اسفر تفجيرها عن انهيار اجزاء من الجهة الامامية من البوابة الرئيسية مع تضرر الجزء الجانبي لقاعة الاستراحة والانتظار للمحطة، دون حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه دورية للشرطة المحلية كانت متوقفة بالقرب من جامع الفردوس في منطقة حي الشهداء، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها ومدني بجروح خطرة"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في وقت مبكر من صباح اليوم، محطة كبيسة التحويلية الواقعة، وسط قضاء كبيسة، (160 كم غرب الرمادي)، وأجبروها حراسها على تركها اسلحتهم ومغادرة المحطة مع الموظفين"، مبينا أن "المسلحون فجروا المحطة بعبوات ناسفة زرعوها داخلها وفجرت عن بعد، مما أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بالمحطة وتوقفها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عناصر حماية مديرية شرطة الصقلاوية تمكنوا، صباح اليوم، من قتل انتحاري يقود سيارة مفخخة حاول اقتحام البوابة الرئيسية للمديرية الواقعة وسط ناحية الصقلاوية،( 13 كم شمالي الفلوجة)، مما أدى إلى أنفجار السيارة من دون وقوع خسائر بشرية عناصر القوات الامنية"، مضيفا أن "عناصر الحماية تمكنوا أيضا من قتل انتحاري يرتدي حازما ناسفا حاول استغلال انشغال القوات الامنية بالتفجير الاول لاقتحام استعلامات المديرية".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش المتمركزة في الموصل بمخافظة نينوى ، اليوم الاثنين، أن "قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت عملية امنية عثرت خلالها على سيارة مفخخة معدة للتفجير، وتم ابطال مفعولها بتفجيرها تحت السيطرة بدون خسائر في الساحل الأيسر شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية لدى مروره بمنطقة حي السنك، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الاصلاح الزراعي، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة آخر بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كانت بحوزتهم بإتجاه شخص لدى مروره بمنطقة حي النبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لاحد عناصر الجيش العراقي مرمية على جانب نهر دجلة في منطقة الرشيدية، شمالي الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار اطلاقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة أجرة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من المجمع الثاني لجامعة الموصل الواقع في منطقة الغابات، شمالي المدينة، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية باالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت كانت مركونة قرب منازل تعود لتركمانيين في قرية السيحة، (25 كم جنوبي شرق الموصل)، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بأربعة منازل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "قوات من الشرطة نفذت،صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال 10مطلوبين بتهم جنائية مختلفة وخمسة بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لضابط في الشرطة، شمالي تكريت، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن إصابة احد اطفاله بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مضيفا أن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دوريات الشرطة التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أدى إلى إصابة ضابط برتبة مقدم بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وقوة من الشرطة في منطقة سيد غريب،( 13 كم شمالي قضاء الدجيل، 120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت ، ظهر اليوم، من إبطال مفعول عبوة ناسفة تركها مجهولون اسفل برج لنقل الطاقة الكهربائية في منطقة المزاك، (15 كم شمال غربي الكوت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، اربعة منازل تعود لمواطنين بعبوات ناسفة زرعت عند بواباتها في أحياء الواسطي وواحد حزيران جنوبي المدينة والنصر، شرقي مدينة كركوك، مما أسفر عن إصابة أربعة من ساكنيها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنازل"، مبينا أن "المنازل المستهدفة كانت ترفع رايات العزاء لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين في عاشوراء".
- أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة ذي قار، الاثنين، بأن "مفارز من مديرية الاستخبارات نفذت، صباح اليوم، عملية دهمتفتيش في قضاء سوق الشيوخ (35 كم جنوب مدينة الناصرية)، أسفرت عن اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت مديرية ناحية السعدية في محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "عبوة لاصقة كانت مزروعة بسيارة مدير ماء ناحية السعدية (60 كم شمال بعقوبة)، والذي يدعى عدنان حبيب انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 11/11/2013