المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتراف منفذي تفجيرات الديوانية : السيارات تم تفخيخها في ساحة اعتصام الرمادي !!


العراقي
2013-11-12, 12:00 PM
الديوانية تعرض اعترافات منفذي تفجيرات الاحد وتؤكد: السيارات فخخت في ساحة اعتصام الرمادي


عرضت محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، اعترافات منفذي تفجيرات ،يوم الاحد الماضي، التي استهدفت ساحتين لوقوف السيارات في مركز المدينة، وفي حين كشفت ان السيارات تم تفخيخها في ساحات اعتصام الرمادي، أكد المتهمون تلقيهم تعليماتهم بتنفيذ العملية بعد ان "قضوا ليلتهم بساحة اعتصام الانبار.


وقال محافظ الديوانية أن "المتهمين من خارج محافظة الديوانية، وعملية تفخيخ السيارتين تمت في ساحة اعتصام الرمادي، وانطلقت عبر طرق معينة حتى تمكنت من دخول المحافظة"

واوضح الاسدي أن "المتهمين اعترفوا بانتمائهم اثناء سجنهم في بوكا، الى تنظيم ولاية الجنوب كتيبة الفتح المبين، مؤكدا أن "المتهمين اعترفوا ايضا ان السيارات تم تفخيخها في ساحة اعتصام الرمادي".
ولفت الاسدي الى أن " هذا امر يؤكد اختراق ساحات الاعتصام من قبل التنظيمات الارهابية، التي ترسل الى مدننا الموت في كل يوم ليستهدف العزل والابرياء".
من جانبه قال المتهم عبد الملك خالد الغريري، في حديث الى (المدى برس)، إن "انتمائي لتنظيمات القاعدة، دولة الاسلام في العراق والشام ولاية الجنوب قاطع البراء كتيبة الفتح المبين، كان في عام 2010 عندما كنت سجينا في بوكا"، مبينا أن "اتصالا هاتفيا وردني من أبو حيدر قبل يوم من العملية، فذهبت اليه في الرمادي فأعطاني سيارة نوع (أفيو)، فأستطلعت المنطقة، وعدنا ثانية للمبيت في ساحة اعتصام الرمادي".
وأضاف الغريري " في اليوم الثاني تسلمنا السيارات مفخخة ومعدة للتفجير من نفس المكان، وتوجهنا الى الديوانية، وركناهما في المكان المخصص لتنفيذ العملية، وفجرناهما وخرجنا من المحافظة، لكن الاستخبارات والشرطة القت القبض علينا في سيطرة درع الجنوب على الطريق السريع المؤدي الى بغداد".


وشهدت الديوانية، يوم اول أمس الأحد، انفجار سيارتين مفخختين بالتزامن، استهدفت الأولى مديرية التسجيل العقاري والثانية كراج الحمزة للسيارات وسط الديوانية، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح.
وتعد مدينة الديوانية، من المدن المستقرة أمنيا نسبيا، لكنها تتعرض بين حين وآخر إلى هجمات تطال المواطنين والأجهزة الأمنية على حد سواء.


--------
سلمنا جدلا انها تفخخت في سلاحة اعتصام الرمادي

كيف خرجت السيارات المفخخة منها ؟
كيف استطاعت سيارات مفخخة ان تجتاز نقاط التفتيش والتشدد الامني في مناطق جنوب العراق ؟
من الرمادي الى الديوانية توجد عشرات نقاط التفتيش لقوات سوات والجيش الشرطة والمليشيات
ولكن نحمد الله على ان كذبهم فضحهم

حتى نعلم كلنا حقيقة الاعتقالات والاعدامات التي يتعرض لها اهل السنة

يعتقلونهم ويعذبونهم ويهددونهم مقابل اعطاء اعترافات معينة بحسب رغبة القوات الحكومية

ـآليآسمين
2013-11-12, 03:33 PM
نسأل الله أن يحفظ أهل ـآلـأنبار عامة وـآلرمادي خاصة
اللهمـ آمين
حفظكمـ الله
:111: