المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 12/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-13, 09:06 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 12/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في مجلس الوزراء، إنفجرت، مساء اليوم، لدى مروره في منطقة الاعظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن " عبوة ناسفة، إنفجرت، مساء اليوم، في منطقة النعيرية التابعة لمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح"
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني أمام منزله في شارع المشجر بمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، بأن "تشكيلا من طيران الجيش وبالتنسيق مع القطعات الأرضية من لواء 22 التابع لقيادة عمليات بغداد تمكن من تدمير وحرق أربع عجلات يستقلها إرهابيون".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن أربعة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة السيدية جنوبي بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عقيد في شرطة المرور لدى مرورها على الطريق العام المؤدي لمنطقة الحسينية في حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوةلاصقة كانت مثبتة بسيارة موظف في وزارة الزراعة انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره بحيالإسكان في منطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة رباعية الدفع نوع ( GMC) يستقلها عناصر في الجيش العراقي كانوا متوجهين إلى قاعدة البغدادي العسكري للالتحاق بدوامهم انفجرت، ظهر اليوم، لدى ترجلهم قرب احد المطاعم لتناول الغداء في منطقة المحمدي، وسط قضاء هيت،( 70 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الحي العسكري، وسط قضاء الرطبة،(460 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في ناحية يثرب، جنوبي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "إشتباكا مسلح اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مع مسلحين وقوة مشتركة من الشرطة والجيش العراقي خلال عملية أمنية نفذتها بإسناد طيران الجيش في منطقة السكريات، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل احد المسلحين واعتقال ثلاثة آخرين بعد مطاردتهم".
- أكد رئيس أركان الجيش، الثلاثاء، على اهمية التنسيق بين القطاعات العسكرية في جميع المحافظات، فيما اعتبر أن التنسيق الموجود في محافظة كركوك ين الجيش والشرطة "لا يدعوللقلق على اوضاعها"، في حين وصف محافظ كركوك زيارة زيباري للمحافظة بـ"المهمة" لمناقشة الاوضاع الامنية في المحافظة فيها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "قوة من آمرية افواج الطوارئ يرأسها العميدخطاب عمر نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم في حي واحد حزيران، جنوبي كركوك، واعتقلت ستة أشخاص اربعة منهم مطلوبون بتهمة الارهاب واثنان لا يملكون موافقات رسمية".
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، إن "شرطة محافظة ذي قار ساهمت بقوة قوامها اكثر من 500 عنصر امني مؤلفة من فوج الطوارئ السادس وسرية الشغب وارسلتها إلى محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة"، موضحة أن "المشاركة جاءت لغرض تأمين حماية الزائرين الذين سيتوافدون إلى العتبات المقدسة لإحياء زيارة عاشوراء من اماكن مختلفة من البلاد والعالم الخارجي".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، أن "22 كلبا بوليسيا دخل الخدمة الأمنية في نقاط التفتيش والسيطرة في مدينة الناصرية على يد عناصر متخصصة"، مبينا أن "تلك الكلاب متخصصة في كشف المواد المتفجرة والمخدرات وملاحقة المطلوبين أثناء عمليات الدهم والتفتيش التي تنفذها القوات الأمنية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن اكتشاف 90% من الجرائم الجنائية التي تم تسجيلها خلال شهر تشرين الأول الماضي، مؤكدة انخفاض جرائم السرقة بسبة 60% عن شهر أيلول الماضي.
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم في محافظة كربلاء، وفيما بينت أن الخطة تتم بمشاركة أكثر من 35 الف عنصر امني وبمساعدة وزارتي الداخلية والدفاع، أكدت إتباع طرق دقيقة للحيلولة دون وقوع أي حادث أمني، مبينة أن عملياتها الاستباقية اسفرت عن اعتقال اكثر من 60 مطلوبا ومشتبها به وتفكيك سيارة مفخخة كانت معدة لاستهداف زوار كربلاء في مناطق شمال بابل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، بأن "الأجهزة الأمنية نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت)، تمكنت خلالها من إعتقال أربعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، و40 مطلوبا آخرين بقضايا جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، مما أسفر عن إعتقال ستة من المطلوبين بتهم جنائية مختلفة، بالاضافة الى اعتقال سبعة من مروجي ومتعاطي الحبوب المخدرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لعضو مجلس محافظة نينوى السابقة عن المكون المسيحي نغم يعقوب لدى مرورها في منطقة المزارع، جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن إصابة مدير دائرة مشاريع كهرباء نينوى الأسبق واثق العنزي الذي كان برفقتها بجروح متفاوتة"، مبينا أن يعقوب لم تصب "بأي أذى".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية، الثلاثاء، أن مواطنا تمكن بشجاعة من إنقاذ عشرات الطلبة بعد اكتشافه سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مدرستهم وسط الديوانية، فيما اكدت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعاقبة منتسبين "أهملوا بلاغ المواطن"
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن ان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على سيارة مفخخة معدة للتفجير، كانت مركونة على جانب طريق رئيسي في منطقة الحديد (10 كم شمال غرب بعقوبة)"، مبينا ان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات ابطلت مفعول السيارة دون وقوع اية خسائر بشرية او مادية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 12/11/2013