المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 13/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-14, 09:48 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 13/11/2013
- أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة فجرت أمام منزل قائد الصحوة في قرية (حميد سرحان) التابعة لقضاء أبو غريب، غربي بغداد، مما أدى إلى مقتله".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين أطلقوا النار على موكب محافظة بغداد، علي التميمي خلال تجواله في منطقة البلديات، شرقي بغداد، من دون أن يصاب بأذى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن " عبوة ناسفة ، انفجرت مساء اليوم، قرب محل تجاري في شارع الزيتون في قضاء ابو غريب غربي بغداد مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من المارة الذين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه شقيقين منتسبين في الجيش العراقي امام منزلهما في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة أمنية عثرت، بعد ظهر اليوم، على أربعة أحزمة ناسفة كانت مطمورة في ساحة متروكة بالقرب من منشأة النصر التابعة لهيأة التصنيع العسكري المنحلة في قضاء التاجي، شمالي بغداد"، مبينا أن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات أبطلت مفعول الأحزمة من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة المحلية في منطقة أبو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، ان "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للجيش بالقرب من مجمع النهروان التابع لناحية الرياض وأسفرت عن مقتل أحد عناصرها فيما أصيب 4 آخرون بجروح".
- افاد مصدر امني من شرطة محافظة كركوك بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب منزل علي عباس، احد منظمي المواكب الحسينية، في حي النداء جنوب شرق المدينة انفجرت مساء اليوم وادى انفجارها الى اصابة ثمانية مدنيين بينهم اربعة اطفال بجروح والحاق اضرار جسيمة بالمنازل القريبة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من آمرية أفواج الطوارئ في شرطة كركوك نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي واحد حزيران، جنوبي كركوك، اسفرت عن اعتقال ستة اشخاص وافدين من خارج المدينة لايحملون المستمسكات والموافقات الاصولية من ادارة المحافظة للعمل في المدينة"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في قضاء الحويجة، (55 كم غرب كركوك)، وفي ناحية الرياض (45 كم غرب كركوك)، اسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا .
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاربعاء، بأنها "رفعت جاهزية قواتها الامنية الى أقصى درجاتها" بمناسبة ليلة عاشوراء، وبينت أن خطتها الخاصة بشهر محرم "حققت نجاحاً كبيراً" خلال الايام الماضية، وفيما أكد مجلس المحافظة أنه "يركز على الجانب الاستخباري"، كشفت هيئة المواكب والشعائر الحسينية أن "ألف و500 موكب" ستشارك بإحياء ليلة عاشوراء.
- أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء رائد شاكر جودت، اليوم الاربعاء، إن "الاجهزة الامنية في المحافظة نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدة مناطق بالمحافظة اسفرت عن اعتقال 22 متهماً بقضايا جنائية مختلفة بضمنهم إثنان متهمان وفق المادة 4 إرهاب .
- أفاد مصدر في مديرية شرطة الفلوجة بمحافظة الأنبار، اليوم الاربعاء، بان مديرية شرطة الفلوجة أعلنت حظرا شاملا للتجوال في مدينة الفلوجة ابتداءا من الساعة السابعة من مساء اليوم وحتى إشعار آخر"، مبينا أن "فرض حظر التجوال جاء على خلفية مقتل قائممقام الفلوجة عدنان حسين بهجوم مسلح وورود معلومات عن هجمات مسلحة تنوي الجماعات المسلحة القيام بها ضد المدنيين في المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه قائممقام الفلوجة عدنان حسين اثناء تفقده أحد المشاريع لاكساء الطرق في منطقة حي الشهداء، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة توفى على اثرها بعد نقله للمستشفى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع اقتحموا، موقعا للطمر الصحي في قضاء عانه،( 220 كم غرب الانبار)، واجبروا حراس الموقع على الخروج منه بعد سحب اسلحتهم وسائق كابسة للنفايات على الترجل منها"، مبينا أن "المسلحين سرقوا الكابسة وفروا إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل حديقة منزل احد عناصر حماية مدير ناحية الكرمة الواقع في شارع عشرين وسط ناحية الكرمة، 15 شرقي الفلوجة، انفجرت، فجر اليوم، من دون وقوع خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت لدى تجمع اسرة عنصر الحماية، مما أسفر عن مقتل اربعة منهم وإصابة ثمانية آخرين غالبيتهم نساء واطفال وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان " عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متقدمة من ، مساء اليوم، في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل اثناء مرور سيارة تقل شخصين ، مما اسفر عن مقتل سائقها وصابة من كان بجانبه بجروح خطرة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية امنية في الساحل الايسر، شرقي مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال اثنين من السجناء الهاربين من سجن تسفيرات تكريت"، وتابع "كما تم اعتقال 6 أشخاص يقومون باعمال جباية الاموال من المواطنين".
- أفاد مصدر في دائرة صحة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مستشفى تكريت العام استقبل، صباح اليوم، جثث عشرة اشخاص و12 مصابا بالتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف نقطة تفتيش مشتركة لقوات الشرطة والصحوة عند البوابة الجنوبية لناحية العلم،(10 كم شرقي تكريت)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة نوع ( كيا حمل) الذي استهدف نقطة تفتيش مشتركة لقوات الشرطة والصحوة عند المدخل الجنوبي لناحية العلم،( 10 كم شرقي تكريت)، بلغت مقتل اثنين من عناصر الشرطة واحد عناصر الصحوة وخمسة مدنيين وإصابة ثمانية اشخاص بجروح متفاوتة وإحتراق عدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين مسلحين وقوة من الشرطة خلال تنفيذها عملية أمنية في منطقة الجزيرة،( 30 كم شمالي غرب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اربعة من المسلحين وإصابة ثلاثة من عناصر الشرطة".
- أكدت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، أن حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين الذي استهدف موكبا حسينيا، وسط بعقوبة،( 55 كم شمال شرق بغداد)، بلغت مقتل شخصين وإصابة 30 شخصا.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 13/11/2013