المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 14/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-15, 06:43 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 14/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى خروجه من محل تجاري في شارع المشجر في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، مساء اليوم الخميس، عن "نجاح" خطتها الأمنية الخاصة بحماية المواكب الحسينية والزائرين في العاصمة، مبينة أن العمليات الاستباقية التي نفذتها خلال ألأيام التسعة الماضية من محرم الحرام، أسفرت عن قتل خمسة "إرهابيين" واعتقال العشرات من المطلوبين، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة والمتفجرات.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، " عبوة ناسفة، إنفجرت مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة اخرين اخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بأن "قوة من الفوج الثالث اللواء الخامس شرطة اتحادية تمكنت، عصر اليوم، من تحرير مختطف وإعتقال خاطفيه في منطقة حي التراث جنوب غرب بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، على دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة إثنين آخرين بجروح والحاق اضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب موكب حسيني في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن اثناء مرور موكب حسيني في منطقة الحفرية (50كم) جنوب العاصمة بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 اخرين".
- أعلن قائد عمليات العاصمة بغداد، الخميس، ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات ومعامللتفخيخ السيارات واعتقال مطلوبين بتهمة "الإرهاب" في إطار الخطة الأمنية الخاصة بعاشوراء، فيما أكد أن جميع المواكب الحسينية مؤمنة بالكامل من قبل القطعات العسكرية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن " مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا مساء اليوم النار من اسلحة رشاشة باتجاه الدكتور ثابت حسين الخزرجي التدريسي في كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى بعد ادائه صلاة العشاء وخروجه من جامع المصطفى في حي المصطفى وسط بعقوبة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف قرب أحد المواكب الحسينية في منطقة الزركوش التابعة لناحية السعدية (80 كم شمال شرق بعقوبة)، بلغت 30 قتيلا و60 جريحا".
- أعلنت هيئة علماء محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن إن "قوة أمنية خاصة من ديالى اعتقلت، في ساعة متقدمة من مساء أمس، إمام وخطيب جامع حي فلسطين رعد غائب في قضاء المقدادية (35 كيلومتر شمال شرق بعقوبة)".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى،الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا نيران أسلحتهم، مساء اليوم، تجاه إمام وخطيب مسجد الشهيد فرحان فيحي المصطفى (4 كم شرقي بعقوبة) يدعى الشيخ ثابت الخزرجي، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "عبوتين ناسفتين وضعهما مجهولين انفجرتا بالتتابع، ظهر اليوم، بالقرب من موكب حسيني بحي تسعين وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بينهم طفلان بجروح".
- دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم، الخميس، الحكومة المركزية إلى سد حاجة قوات الشرطةمن عدد والآليات لمحاربة "الارهاب"، مشددا على أهمية التنسيق بين شرطة المحافظة والفرقة 12 من الجيش في العمليات الأمنية،
- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "شرطة الأنبار رفعت حظر التجوال الشامل عن الفلوجة بعد فرضه منذ، يوم أمس، بعد مقتل قائمقام الفلوجة عدنان حسين بهجوم مسلح".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار، الخميس، بإن "قوة من الجيش تمكنت، اليوم، من تدمير معسكر مسلحين يقع في منطقة ابو غرب (40 كم غرب راوة 180 كم غرب الرمادي)" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوةناسفة كانت موضوعة أمام منزل مواطن من المكون الشبكي، انفجرت مساء اليوم، لدى خروجهمن منزله في منطقة نينوى الشرقية شرقي مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل صاحب المنزل في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية بالجيش المتمركزة في محافظة نينوى، الخميس،بأن "قوة من من فرقة المشاة الثانية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الايسر لمدينة الموصل، (شرقي المدينة)، واعتقلت خلالها 15 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الديوانية ، اليوم الخميس، بأن "حافلتين تقلان زوارا لمراسم عاشوراء إصطدمتا ، مساء اليوم، بعد عودتهم من كربلاء واداء زيارة عاشوراء على الطريق السريع جنوب الديوانية، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص واصابة 18 اخرين بينهم خمسة نساء".
- أعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة بابل،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، عن "نجاح" الخطة التي الخاصة بحماية المواكب الحسينية والزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام، مؤكدة "عدم تسجل" أي حالة "إرهابية" خلال الشعائر الحسينية.
- أعلنت إدارة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية خلال الأيام العشرة الاوائل من شهر محرم الحرام، وفيما لفتت الى اكمال الخطة على "أكمل وجه"، أكدت بدء الاستعدادات الخاصة بزيارة الاربعين.
- أعلنت دائرة صحة محافظة واسط، اليوم الخميس، أن "الحصيلة النهائية لتفجير الموكب الحسيني في قرية كفيفان (17 كيلومتر شمالي الصويرة)، بلغت سبعة قتلى و28 جريحاً".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، إن "قوات من الشرطة نفذت،ظهر اليوم، عمليتي دهم وتفتيش في قضاءي طوزخورماتو والشرقاط أسفرتا عن اعتقال مطلوبين اثنين وفق المادة 4 إرهاب، و14 مشتبهاً به".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 14/11/2013