المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأنواء : امطار متوسطة الى غزيرة في بغداد وجنوب البلاد


محب العراق
2013-11-15, 09:58 AM
بغداد





توقعت هيئة الانواء الجوية، الجمعة، أن تشهد البلاد وابتداءا من الاثنين المقبل امطار شديدة على المنطقة الجنوبية ومتوسطة على الوسطى وخفيفة على الشمالية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "العراق سيتاثر وابتداء من يوم غد السبت 2013/11/16 ، بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر والذي من المتوقع ان يتعمق تأثيره ليوم الاثنين، على المنطقة الجنوبية مسبباً فيها طقس غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وينحسر تأثير المنخفض تدريجياً يوم الخميس".

واضاف البيان ان "المنطقة الوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد سيكون تأثيره شديداً ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء مسبباً طقس غائم مصحوب بتساقط الأمطار متوسطة الشدة وينحسر تأثيره تدريجياً يوم الخميس"، مبينا ان "تأثير المنخفض سيكون ضعيفا على المنطقة الشمالية مسبباً فيها ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء طقس غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في بعض الأماكن وينحسر تأثيره تدريجيا يوم الخميس".

ـآليآسمين
2013-11-15, 04:27 PM
نحمد الله ع نعمة نزول ـآلغيث ونسأله سبحانه أن يجعله صيبا نافعا
اللهمـ آمين .. اللهمـ آمين
:111:
..
حفظكمـ ربي
..

محب العراق
2013-11-16, 01:34 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/581539_628220950569464_665088592_n.png

محب العراق
2013-11-17, 05:57 PM
بغداد





توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، أن تشهد البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة امطارا غزيرة وعواصف رعدية، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض خلال هطول الامطار.

وقال الهيئة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "المنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر سيندمج مع منخفض اخر قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الأماكن منها، وفي المنطقة الوسطى غائما مصحوب بتساقط الامطار ليلا"، مبينا أن "المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائماً مصحوباً بتساقط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية".

وأضافت الهيئة أن "المنخفض الجوي سيزداد تأثيره ليوم ،الثلاثاء، ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً مصحوباً بتساقط أمطار غزيرة وتزداد غزارتها في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع حدوث عواصف رعدية"، مشيرة الى "استمرار تأثير المنخفض الجوي ليوم ،الاربعاء، ليكون الطقس في المنطقة الوسطى والجنوبية غائماً مع تساقط امطار تكون غزيرة في أماكن متعددة منهما مع حدوث عواصف رعدية وفي المنطقة الشمالية غائما جزئيا".

واشارت الهيئة إلى أن "تاثير المنخفض الجوي سينحسر تدريجيا ليوم الخميس، المقبل لتقدم امتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في جميع البلاد غائما جزئيا مع تشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجيا"، لافتا الى ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات خلال هطول الامطار".

محب العراق
2013-11-17, 06:14 PM
أمهل أهالي مدينة الشعب في بغداد اليوم 2013/11/17 أمانة العاصمة أربعا وعشرين ساعة لتجفيف منطقتِهم من مياه الأمطار المتراكمة في أحياء المدينة.

كما هدد الأهالي بقطع الطريق الرابط بين العاصمة ومحافظتي ديالى وكركوك في حال فشل ِالأمانة بإحتواء ِازمة ِمياه الأمطار وتقديم ِالحلول المناسبةِ للتخفيف ِمن معاناة المواطنين...هذا وقد أفاد مواطنون للبغدادية نيوز بان تظاهرة ً ستنطلق عصر اليوم من ساحةِ صباح الخياط في تقاطع ِالشعب - حي اور للمطالبةِ باقالة المجلس ِالبلدي إحتجاجا على تردي الخدمات وسوء تصريف مياه الأمطار.