المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 15/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-16, 10:00 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1395959_356352187844374_969461811_n.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 15/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة ، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النارمن أسلحة رشاشة باتجاه مدرس وابنه عندما كانا يسيران في منطقة الخناسة في قضاء المدائن جنوبي بغداد ، مما اسفر عن مقتل المدرس واصابة ابنه بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة بأن " عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، مما اسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان " عبوة لاصقة انفجرت داخل سيارة موظف في وزارة الكهرباء اثناء مروره بحي الفرات غربي بغداد، مما اسفر عن مصرعه في الحال".
- أعلنت عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن ، إن "قواتها اعتقلت، صباح اليوم، أربعة مطلوبين بتهم إرهابية من بينهم عربي الجنسية، خلال عملية أمنية نفذتها في احد مداخل العاصمة بغداد".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، باتجاه نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة في منطقة المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة آخر بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة، كانت مثبتة في سيارة موظف في دائرة كهرباء قضاء سامراء 40 كم جنوبي تكريت، إنفجرت، ظهر اليوم، عندما كان يستقلها، مما اسفر عن إصابته بجروح خطيرة والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم ، مستهدفة دورية عسكرية لدى مرورها قرب قرية شويش شمالي شرق قضاء بيجي(40كلم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل جندي واصابة زميليه بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل امس،عملية دهم وتفتيش في قضاء بيجي ، شمال تكريت، واعتقلت خلالها 11 مطلوبا بتهمة الارهاب"،
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل سمير الشنداح شقيق المعاون الامني لمحافظ صلاح الدين احمد الشنداح، في حي القادسية، وسط تكريت، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، ماأسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل والمنازل المجاورة دون حدوث اي اصابات بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "قوة من شرطة محافظة نينوى نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية النمرود، 25 كم جنوبي شرق الموصل، اسفرت عن إعتقال اثنين احدهما يدعى نافع ابراهيم والاخر صباح غانم " .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدساتهم باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة ملازم اول وشرطي لدى مرورهما في حي النجار غربي الموصل، ما اسفر عن اصابتهما بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة الشيخ فتحي غربي الموصل، انفجرت، في وقت متأخر من ليلة أمس، لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة طفلين وامرأتين وشابين جميعهم من أسرة واحدة".
- أعلنت قيادة شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، الجمعة، عن ان "انتحاريا يستقل سيارة مفخخة أقتحم، مساء اليوم، منزل أمر فوج صحوة الزاب ويدعى عزيز محمد خلف في قضاء الحويجة (60 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عنه إصابة ثلاثة من افراد أسرته وتدمير المنزل بالكامل والحاق اضرار مادية بالمنازل المجاورة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه مدني لدى تبضعه مع زوجته منسوق كركوك الكبير وسط المحافظة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- طالب ديوان الوقف السني في محافظة ديالى، الجمعة، وزارة الداخلية بفتح تحقيق "موضوعي" في مقتل اثنين من خطباء المساجد خلال الشهر الحالي، فيما دعا بضرورة كشف ظروف اعتقال إمام وخطيب مسجد غرب بعقوبة قبل أيام.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية دهم في مناطق متفرقة من بعقوبة واعتقلت ستة اشخاص للاشتباه بضلوعهم بتفجير ثلاث عبوات ناسفة بشكل متعاقب استهدفت موكب عزاء حسيني قرب منطقة التكية الثانية، ( 4كم شمال شرق بعقوبة)، قبل ثلاثة ايام ما ادى الى مقتل واصابة 32 مدنيا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن " إربعة تفجيرات متزامنة بسيارات مفخخة هزت، مساء اليوم، وسط مدينة الفلوجة، إذ انفجرت السيارة الاولى في حي جبيل فيما إنفجرت الثانية في حي النزال، وبعد دقائق انفجرت سيارة ثالثة في تقاطع شارع 40 تبعها انفجار سيارة رابعة في حي الشهداء، مما اسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى".
- قال عدنان الاسدي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة خلال حضوره اجتماع لمجلس محافظة المثنى إن "الخطط الأمنية الموضوعة أيام عاشوراء لحماية زائري الحسين وسير المواكب الحسينية وقفت بوجه العصابات التكفيرية، ومنعتهم من تنفيذ مخططاتهم الدنيئة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة من اللواء 31 من الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية استباقية في مناطق جرف الصخر والبحيرات، شمال بابل، أسفرت عن اعتقال خمسة عناصر من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب" .

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 15/11/2013