المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-18, 08:46 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 17/11/2013
- افاد مصدر امني، اليوم الأحد أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، كان يستقل سيارة من نوع (كيا باص)، وقام بحمل عدد من المواطنين الذين اوهمهم انه يعمل بنقل الركاب على خط الكرادة"وسط بغداد ، مضيفا أن "احد الركاب انتبه إلى ان السائق الذي يقلهم يتصرف بغرابة وحينما دقق فيه اكتشف ارتدائه حزاما ناسفا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة، انفجرت مساء اليوم، قرب محلات للمشروبات الكحولية في منطقة الكرادة وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة، انفجرت مساء اليوم، قرب مطعم شعبي في منطقة الحسينية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاحد، بان " سيارة مفخخة، انفجرت مساء اليوم، قرب علوة الرشيد لبيع الخضروات والفواكه في منطقة الدورة جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 11 اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الأحد، بان " عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، قرب إعدادية صناعة في ناحية الرضوانية جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوتين ناسفتين، انفجرتا بشكل متعاقب، مساء اليوم، قرب مدرسة ابتدائية في قطاع 36 بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 9 اخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن " سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب ساحة ميسلون في منطقة الغدير شرقي بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "ثلاثة مسلحين مجهولين حاولوا، ظهر اليوم، زرع عبوة ناسفة على طريق عام في منطقة الشاخات التابعة لقضاء المحمودية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من المكان طاردت المسلحين واطلقت النار من اسلحة رشاشة بإتجاههم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزل قائد صحوة شارع المنتظر( احمد فرهود) الواقع في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل شقيقه في الحال"، مضيفا أن "قائد الصحوة تمكن من الصعود إلى سطح المنزل واطلق النار من سلاح رشاش بإتجاه المسلحين، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الطارمية شمالي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي ، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين، فجروا مساء اليوم، عبوات ناسفة حول منزل شرطي في حي الجولان جنوبي الفلوجة من دون وقوع ضحايا بشرية فيما الحقت أضرار مادية بالمنزل المستهدف والمنازل المجاورة له"، مبينا أن "أسرة الشرطي لم تكن في المنزل لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر أمني في الفلوجة بمحافظة الأنبار ، اليوم الأحد، بأن "قوات الشرطة في الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، نفذت حملة أمنية واسعة النطاق في عموم مناطق القضاء على خلفية تصاعد وتيرة أعمال العنف والهجمات التي استهدفت المدنيين ومراكز الشرطة ودورياتها، بحثا عن المطلوبين ومكان تمركز مطلقي قذائف الهاون".
- أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية القيارة،( 60 كم جنوب الموصل)، اسفرت عن أعتقال أحد المطلوبين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، عبوة ناسفة عند بوابة منزل يعود لمنتسب بإستخبارات الشرطة الاتحادية في قرية رمانة التابعة لناحية القيارة،( 60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن إصابة زوجته ووالدته وثلاثة من اطفاله بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المنتسب كان خارج المنزل لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم الاحد، ان "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش تمكنت من اعتقال 17 مطلوب بتهمة الارهاب، وعثرت على كدس للعبوات و المتفجرات شرقي الموصل بمحافظة نينوى .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة خفيفة باتجاه مدني في الحي الزراعي شرقي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "حصيلة التفجيرات التي ضربت احياء الجمهورية والطين والعسكري في قضاء طوز خورماتو ( 90 كم شرق تكريت)، اليوم الاحد، بلغت 20 تفجيرا بينها عبوات صوتية وضعت في مكبات النفايات وتقاطع الطرقات، واسفرت كل هذه الانفجارات عن مقتل اربعة أشخاص وإصابة 17 اخرين بجروح ثلاثة منهم من قوات الامن الكردية (الاسايش)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابطان برتبة رائد وملازم اول شرطة قضاء الشرقاط لدى مرورها في أحد شوارع قرية جميلة،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إصابتهما وسائق السيارة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من مكافحة الشغب نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، أسفرت عن اعتقال أحد المطلوبين " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للجيش العراقي وانتحاري يرتدي حزاما ناسفا و11 عبوة ناسفة انفجرت بالتعاقب في مناطق متفرقة من قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين وإصابة 13 شخصا بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات".
- كشف قائممقام قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين شلال عبدول، الأحد، أن قواتالاستخبارات وقوات الامن الكردية (الاسايش) تمكنت من اعتقال شخصين أحدهما تركماني من اهالي قرية ينحكة والآخر كردي متورطان بالتخطيط وتقديم التسهيلات للانتحاريين الذين فجروا أنفسهم وسط القضاء.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين يستقلون سيارة حديثة نوع (اوبل فكترا) وقوات شرطة الطوارئ بالقرب من المعهد التقني، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل مسلح واعتقال آخر فيما تمكن مسلح ثالث من الفرار الى جهة مجهولة"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلين يعودان لضابط وجندي في الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة بعبوات ناسفة زرعت في محيطهما بمنطقة الممدودة، شرقي كركوك، مما أسفر عن إلحاق اضرار مادية بالمنزلين"، مبينا أن "المنزلين كانا خاليين من ساكنيهما لحظة تفجيرهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، شقيقين قرب قرية شميط التابعة لناحية الزاب،(75 كم غرب كركوك)"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا المختطفين إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان " مسلحين مجهولين فجروا منزلا قيد الانشاء يعود لمنتسب في الشرطة بقرية شميط التابعة لناحية الزاب (75 كم ) غرب كركوك مما اسفر عن انهيار المنزل من دون وقوع خسائر بشرية".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 17/11/2013