المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء نوري المالكي على قناة سكاي نيوز عربية


العراقي
2013-11-19, 09:48 AM
لقاء رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع قناة سكاي نيوز عربية
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-ash3/s160x160/276979_167635259953475_1516575297_n.jpg

الاثنين 18 نوفمبر, 2013
كان لقاء مليء بالاتهامات والكذب وكان محور حديث المالكي حول السعودية و سوريا والاعتصامات في الانبار والقاعدة


المالكي: الرياض سبب التوتر مع بغداد

اعترف المالكي بتوتر الأجواء مع السعودية وحملها مسؤولية ذلك، إلا أنه أكد في الوقت نفسه على حرص بلاده على الاحتفاظ بعلاقات جيدة مع محيطه العربي.
كما أبدى رئيس الوزراء العراقي استعداد بلاده للتعاون مع دول الجوار في كافة المجالات، خاصة التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
وفي إشارة إلى تركيا، قال المالكي إن العراق يرفض أن تتعامل معه أي دولة على أساس مكوناته وإن عليها التعامل معه كدولة.
أما عن العلاقات الإيرانية العراقية، فقال المالكي إن بغداد لا تخضع في قراراتها لأي دولة، وتتعامل مع طهران من منطلق الحفاظ على مصالحها
وفي الشأن الإقليمي أيضا، رحب المالكي بالاستثمارات العربية والخليجية، وقال إن شركات عربية بدأت بالفعل الاستثمار في أكثر من قطاع في العراق.


ما على الصعيد الداخلي
تحدث المالكي عما تشهده ساحات الاعتصام في المناطق الغربية، بالقول إنها تحولت من مطالب شعبية إلى استقطاب سياسي.
وأضاف أن تلك الاعتصامات تستغل من جانب الجماعات المتطرفة، وخاصة تنظيم القاعدة الذي قال إن السلطات قضت على فاعليته.
وقال رئيس الوزراء العراقي إن السلطات فككت عشرات التنظيمات، مشيرا إلى اعتقال آلاف الأجانب في وقت توصلت الاستراتيجية الجديدة لمكافحة الإرهاب إلى كشف الكثير من الخيوط المتعلقة بتنظيم القاعدة في العراق.


تحذير من استقطاب طائفي بسوريا
وقال رئيس الوزراء إن استمرار الأزمة في سوريا سيحولها إلى عملية استقطاب طائفي تضر بالمنطقة برمتها، مؤكدا حياد بلاده إزاء الحرب الدائرة منذ أكثر من سنتين.
وأوضح أن موقف العراق الثابت مما يجري في سوريا هو عدم الانحياز مع طرف ضد الآخر، مؤكدا على أهمية الوصول إلى حل سلمي للأزمة والمشاركة في "جنيف 2" دون شروط مسبقة.
وشدد على أن بغداد لا تقدم أي دعم لمسلحي المعارضة السورية، بل على العكس فقد "استهدف الجيش العراقي عدة مرات سيارات كانت تنقل سلاحا إلى سوريا ودمرها".
كما أشار المالكي إلى أن بغداد تضمن عدم مرور أسلحة في أجوائها من إيران إلى سوريا.

وحذر من اتساع الأزمة السورية إلى أراضي الجوار، حيث أكد أن هجوما استهدف نقطة حدودية عراقية قتل خلاله 8 مسلحين لايزال الجيش العراقي يحتفظ بجثثهم.
وحول موقف الولايات المتحدة من سوريا، قال المالكي إن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بقراره عدم شن ضربات على سوريا جنب المنطقة كارثة محققة.


المالكي: الجماعات المتطرفة تستغل اعتصامات المناطق الغربية
أكد رئيس الحكومة نوري المالكي، الاثنين، أن الجماعات المتطرفة "تستغل" اعتصامات المناطق الغربية، مبينا أن مطالبها تحولت من شعبية إلى استقطاب سياسي، فيما أشار إلى أن السلطات العراقية فككت عشرات التنظيمات المسلحة.
وقال المالكي في لقاء مع سكاي نيوز عربية إن "ساحات الاعتصام في المناطق الغربية تستغل من جانب الجماعات المتطرفة، وخاصة تنظيم القاعدة الذي قضت السلطات العراقية على فاعليته"، مشيرا إلى أن "مطالب تلك الساحات تحولت من شعبية إلى استقطاب طائفي".
وأضاف المالكي إن "السلطات فككت عشرات التنظيمات المسلحة"، مؤكدا اعتقال "آلاف الأجانب في وقت توصلت الإستراتيجية الجديدة لمكافحة الإرهاب إلى كشف الكثير من الخيوط المتعلقة بتنظيم القاعدة في العراق".
يذكر أن تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة الأخرى في العراق بدأت في الفترة الأخيرة بانتهاج أسلوب جديد يتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف تجمعات لمدنيين، فضلاً عن استهداف مؤسسات الدولة سعيا لإرباك الوضع الأمني العام، ما يسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.


http://www.youtube.com/embed/jc8jYg0QyqI?rel=0

فجر الإنتصار
2013-11-19, 06:22 PM
لا يروق لي متابعة ما يقوله هذا الخادم الوفي لايران
لكن ما حيلتنا وقد ابتلينا به نحن الشعب العراقي وبدون ارادتنا ...تولى حكم بلدنا
اسأل الله تعالى ان يخلصنا من شره