المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 24/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-19, 04:53 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 24/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، "عبوة ناسفة إنفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في شارع المستشفيات التابع لقضاء المدائن جنوبي بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة اخرين بجروح".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الحسينية شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة خمسة اخرين بجروح صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".


- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه فلاح قرب علوة للخضروات في قضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".


- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة التويثة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".


- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "قوة من الرد السريع (سوات) نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، واسفرت عن اعقتال 11 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة".


- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم، في منطقة بسماية قرب السايلو جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين وحرق عجلتين

- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الإسكان غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة سائق السيارة بجروح خطيرة".

- أفاد مصدر في شرطة الموصل بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مقر للشرطة الاتحادية في حي اليرموك غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"،

- أفاد مصدر في شرطة الموصل بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، بالتزامن، مستهدفة دورية للشرطة المحلية لدى مرورها في دورة قاسم الخياط في حي الشفاء غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".

- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مصور قناة الموصلية بشار النعيمي، لدى خروجه من منزله في منطقة حي النبي شيت، وسط الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار باتجاه سيارة نوع (gmc) يستقلها ثلاثة من عناصر الشرطة لدى مرورها في شارع الغابات، شمالي الموصل، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الجوسق جنوبي الموصل القريبة من المجمع الأمني الذي يظم مقرّ عمليات نينوى وشرطة سوات ومديرية مكافحة الارهاب، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بان "حصيلة الانفجار الانتحاري بالسيارة المفخخة الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في حي الآبار غربي الموصل، انتهت عند قتيل من الشرطة وإصابة ثلاثة، كما أصيب ثلاث نساء
".

- أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة داهمت، صباح اليوم، مقر جنايات شرطة قضاء راورة الواقع وسط القضاء،( 170 كم غرب الانبار)، واقتادت مديرها العقيد اسعد سليم معها".


- وصل وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، اليوم الخميس، الى محافظة الانبار التدهور الامني الذي تشهده المحافظة، فيما توجه فور وصوله الى مقر قيادة العمليات لعقد اجتماع مع القيادات الامنية ومسؤولين في الحكومة المحلية لمناقشة التدهور الامني الذي تشهده المحافظة.


- أعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار، الخميس، عن إن "اللجنة الامنية العليا في المحافظة وضعت في اجندتها تنفيذ خطة خاصة لحماية مدارس المحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد"، مبيناً أن "الخطة تضمن محاور متعددة تنفذها الأجهزة المختصة".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 24/10/2013

* الموضوع بتاريخ سابق وقد تم إعادة نشره لغايات عمل الحصاد الشهري