المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 25/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-19, 04:54 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 25/10/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبيا في منطقة بسماية جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رواد المقهى وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبي في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على موظف يعمل في وزارة العدل بالقرب من منزله بشارع المضايف في منطقة العامرية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق بمنطقة هور رجب جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين من المارة بجروح".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة المظهرية بناحية اللطيفية جنوب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية الخناسة بقضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب جامع عمر في قضاء الطارمية شمال بغداد، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية، ما اسفر عن مقتل اربعة جنود وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون في كيس بلاستيكي على جانب أحد الشوارع السكنية في ناحية الشورى،(40كم جنوب الموصل)، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال كانوا يلعبون بالقرب منها".
- اغلقت القوات الامنية، اليوم الجمعة، ثلاثة جسور من اصل خمسة في الموصل، فيما شددت من إجراءاتها الامنية ونشرت قواتها بكثافة على خلفية محاولةاقتحام مقر قيادة عمليات محافظة نينوى، غربي الموصل، (405 كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام قرب جامع المؤمنين في حي القدس، شرقي الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، مساء اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية عند المدخل الشرقي لقضاء الرطبة، (460 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، قبل الظهر، النار من مسدسات كاتمة للصوت مستهدفين عناصر نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية في شارع 20، وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر مع تضرر نقطة التفتيش المستهدفة، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- طالب أهالي قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، مديرية الشرطة "بإعادة أبنائهم من منتسبي الشرطة الذين يخدمون خارج القضاء اليه"، وبينوا أنهم "أمهلوا المديرية اسبوعين" لتنفيذ خطة اعادة عناصر الشرطة، وفي حين هددوا "باعلان الاضراب العام" في حال عدم التنفيذ، شددوا على أن سامراء "خط احمر لا مساومة عليه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية على طريق زراعي في قرية السجلة شمالي شرق قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر كانا داخل السيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، في ساعة متقدمة من مساء أمس، لدى مرور دورية للجيش العراقي على طريق قرية المزرعة جنوبي قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل جنديين من عناصر الدورية، وإلحاق أضرار مادية بسيارة الدورية".

- أعلنت قائممقامية قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين، الجمعة، أن "القوات الأمنية فرضت، منذ فجر اليوم، حظرا شاملا للتجوال في قضاء بيجي، وناحية الصينية"، مبينا أن "الحظر فرض عقب ورود معلومات استخبارية دقيقة أشارت إلى دخول مسلحين وسيارات مفخخة إلى القضاء".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "مجهولين قاموا بزرع عبوات ناسفة حول ستة منازل في منطقة حي المهندسين وسط بعقوبة، أربعة منها تعود لعوائل مهجرة عائدة إلى المنطقة والمنزلين الآخرين لعناصر القوات الأمنية، مما أسفر عن تفجيرها بالكامل ومقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين".

- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بشكل متعاقب داخل حي المهندسين، (4كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح وتضرر عدة منازل سكنية".

- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي قرب ناحية بهرز، (8 كم جنوب بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متاخرة من ليلة أمس، ما أسفر عن مقتل رجل وامراة صادف مرورهما بالقرب من موقع الانفجار".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الجمعة، بأن "قوات من الشرطة ومكافحة الشغب انتشرت، قبل ظهر اليوم، في مركز محافظة كربلاء وفي شارعي العباس والجمهورية واتخذت اجراءات أمنية مشددة

- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت 11 شخصا على خلفية قيامهم، ليلة أمس، بتظاهرة هتفوا خلالها بحياة رئيس النظام السابق صدام حسين وتمجيدهم بحزب البعث المحظور"، مبينا أن "المعتقلين متهمين بمخالفة الدستور والتمجيد بحزب محظور قانونا".

- قال قائد شرطة محافظة واسط، اللواء رائد شاكر جودت في حديث الى عدد من وسائل الاعلام إن "القوات الأمنية نفذت حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من المحافظة ضمن عملية ثأر الشهداء، مما أسفر عن إعتقال 18 متهماً بقضايا جنائية مختلفة، ومطلوب آخر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 25/10/2013

الموضوع بتاريخ سابق وانما تم اعادة نشره لغايات عمل الحصاد الشهري