المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهراتٌ إستغاثة وغضب في الناصرية بعد غرق مناطقهم بالأمطار وانهيار منازلهم


محب العراق
2013-11-19, 05:45 PM
ذي قار

http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-86479-635204685620391049.jpg

تظاهر العشرات من أهالي الناصرية في محافظة ذي قار، الثلاثاء، للمطالبة بالإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة الأمطار، فيما تسبب هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة الى غرق الكثير من المناطق وهدم عدد من المنازل السكنية.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن العشرات من المواطنين في مدينة الناصرية خرجوا في تظاهرة سلمية وسط المدينة على الرغم من استمرار هطول الأمطار لليوم الثاني على التوالي، لمطالبة المسؤولين في المحافظة الى الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة الأمطار التي تسببت بغرق العديد من الأحياء السكنية وهدم العديد من المنزل.

وأضاف المراسل أن الأمطار الغزيرة أسفرت عن تشكل بحيرات مائية كبيرة في عدد من المناطق المحافظة منها القريبة من مجلس محافظة ذي قار الأمر الذي أعده المتظاهرون تأكيدا للإهمال وعدم مبالاة المسؤولين في المحافظة.

من جانبه، قال أحد المتظاهرين لـ"السومرية نيوز"، إن "العديد من المناطق في مدينة الناصرية أصبحت بركا مائية بسبب هطول الأمطار الغزيرة، وحتى المنطقة التي تظاهرنا فيها اليوم تملاها بركة الماء ولا تبعد عن المحافظ ومجلس المحافظة 2 كم"، واصفا الأمر بـ"انه إهمال واضح من قبل المسؤولين للمناطق المحيطة بهم".

فيما أوضح متظاهر آخر أن "الأمطار تسببت بغرق العديد من المنازل الأمر الذي دفع أصحابها الى إخراج الأثاث المنزلي ومقتنياتهم الى الغرف في الطابق الأعلى من المنازل لمنعها من التلف"، مطالبا المسؤولين بـ"اتخاذ تدابير طارئة لازمة الأمطار".

وحمل متظاهر آخر الشركات والمقول المسؤول عن مشاريع البنى التحتية في مدينة الناصرية مسؤولية صفح المياه وخروجها من المجاري، مؤكدا لـ"السومرية نيوز"، أن "المقاولين اخذوا مشاريع بالمليارات بحجة مد مجاري لكن ما حصل أن المياه الآسنة دخلت الدور بعد زيادة نسبة الأمطار".

وطالب المواطن المسؤولين في المحافظة الى "النزول في الشوارع وخذ جولة ميدانية على الدور الغارقة والمنازل المهدمة لتعرف على مدى معانات المواطنين".

وتشهد العديد من مدن العراق الجنوبية ومنذ يومين، موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية الأمر الذي دفع العديد من مجالس محافظاتها الى تعطيل الدوام الرسمي ووضع خطة طوارئ لمواجهة ازمة الإمطار.

فجر الإنتصار
2013-11-19, 06:12 PM
كان الله في عون الجميع
بارك الله فيكم