المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 26/10/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-19, 08:16 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 26/10/2013

- قالت وزارة الدفاع في بيان لها اليوم السبت "تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، وبمتابعة وزير الدفاع ودائرة العلاقة، تقرر تمديد فترة استقبال العائدين من الهروب من منتسبي الجيش العراقي لمدة شهر واحد على أن تنتهي في 25 من تشرين الثاني 2013"، مبينا أن "الدعوة تشمل جميع منتسبي الجيش منذ تشكيل الوزارة ولحد الأن".

- افاد مصدر امني من إقليم كردستان، اليوم السبت، ان "رجل الاعمال شاسوار عبد الواحد تعرض مساء اليوم بالقرب من متنزه جافي لاند الى هجوم شنه مسلحون مجهولون بالاسلحة النارية نقل على اثره الى مستشفى الطوارىء في المحافظة".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية تعود لضابط برتبة عقيد في وزارة الدفاع كان يستقلها مع سائقه انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في شارع فلسطين شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل السائق في الحال وإصابة العقيد بجروح خطرة".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة ملازم اول في جهاز مكافحة الارهاب، داخل نفق ساحة النسور غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، مساء اليوم، جثة تعود لرجل مجهول الهوية كانت تطفو في نهر دجلة قرب منطقة الكريعات، شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار أطلاقات نارية في الرأس والبطن".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه محل لبيع الاعلاف الحيوانية وسط منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحبه في الحال".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام بمنطقة الحضارية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الآخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "قوة أمنية أنقذت، ظهر اليوم، أمراه تبلغ من العمر (28 عاما) أثناء محاولتها الانتحار برمي نفسها من فوق جسر الصرافية شمالي بغداد".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لأربعة أشقاء يعملون في الصحوة بقرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد واطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاههم مما أسفر عن مقتلهم ووالدهم ووالدتهم وزوجة أحدهم في الحال".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من نجدة بغداد نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية ضد المتسولين والباعة المتجولين في مناطق الكرادة والباب الشرقي، وسط العاصمة، وزيونة،( شرقي بغداد)، أسفرت عن اعتقال تسعة من المتسولين والباعة المتجولين".

- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لمحامي انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره في منطقة حي الاسكان، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".

- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمحال".

- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية، أطلقوا النار من أسلحة كاتمة، مساء اليوم، تجاه مدنيين قرب ساحة اللقاء في منطقة المنصور غربي بغداد ، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور سيارة مدنية تستقلها عائلة مكونة من أب وأم وثلاثة أطفال في حي الكرامة شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابتهم بجروح متفاوتة".

- أفاد مصدر في مطار الموصل الدولي، اليوم السبت انه "منذ يوم الخميس الماضي تم اغلاق منطقة الجوسق والطيران التي يقع فيها مطار الموصل الدولي من قبل القوات الامنية ومنعت تجوال المركبات والاشخاص فيها على خلفية حادثة قيادة عمليات محافظة نينوى".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش في منطقة الحويش بحي 17 تموز غربي الموصل، مما أسفر عن مقل أحد عناصر النقطة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة كاتمة باتجاه جندي في نقطة تفتيش في حي الهرمات غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، مساء اليوم، منزلا بعبوات ناسفة في منطقة قبر العبد (35 كم جنوبي الموصل)، فيما اعتقلت قوة من الجيش شخصين بحوزتهما اسلحة رشاشة داخل ورشة حدادة في ناحية حمام العليل (35 كم جنوبي الموصل)" .

- أكدت مصادر وثيقة الاطلاع في محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن الشريط الحدودي بين العراق وسوريا بات "ملجأ لأغلب قيادات القاعدة"، الفارين من سجني أبو غريب والتاجي، وأشارت إلى سيطرة التنظيم على "مساحات شاسعة" من المحافظة، وعزت ذلك إلى عدم تعاون العشائر مع قيادة عمليات البادية والجزيرة بسبب تصرفاتها "الاستفزازية"، في حين أكدت لجنة الامن الدفاع البرلمانية أن الوضع الأمني "مرتبك" وبحاجة إلى "دراسة حقيقية".

- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة، اليوم السبت، بأن "قوات الجزيرة وعمليات محافظة الأنبار تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال ستة من ابرز قادة تنظيم القاعدة خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق مختلفة من صحراء الرطبة بين قضاءي راوه،( 220 كم غرب الانبار)، وحديثة،( 260 كم غرب الانبار)، بعد ملاحقتهم وإجبارهم على التوقف وتسليم انفسهم"، مبينا أن "القوات الأمنية وخلال ملاحقة المطلوبين أحرقت ثلاثة عجلات كانوا يستقلونها".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة وسط ناحية يثرب، جنوب قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة سيارة تعود لاحد عناصر الشرطة لدى مرورها في منطقة في حي الجمهورية، شرقي قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتله وشقيقه الذي كان برفقته في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه احد قادة الصحوات مع اثنين من ابنائه في منطقة الجلام على طريق سامراء- الدور شرق قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتلهم في الحال".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الدورية وإصابة آخر بجروح".

- اعلنت قائم مقامية الدبس في محافظة كركوك، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، خمس قذائف هاون على مقر تابع للجيش العراقي مقر السرية الثانية الفوج الرابع لواء 49 التابع لقيادة الفرقة الـ12 قرب قرية المصطافية ضمن حقل باي حسن النفطي الشمالي التابع لشركة نفط الشمال في قضاء الدبس، (55 كم شمال غرب كركوك)، مما أسفر عن اندلاع حريق في احد الانبوب الذي يغذي مجمع التركيز النفطي بالنفط الخام الوارد اليه من حقل باي حسن النفطي".

- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه حافلة تقل زوارا من اهالي محافظة كربلاء اثناء عودتهم من زيارة مرقدي الاماميين العسكرين في قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، لدى مرورها على الطريق العام قرب قرية احمد العاني، (شمالي قضاء الدجيل، 120 كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة 12 اخرين بجروح متفاوتة".

- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال اربعة اشخاص من مروجي الحبوب المخدرة لدى مرورهم بنقطة تفتيش في ناحية الاسكندرية، (65 كم شمال بابل)"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزتهم 12 الف حبة مخدرة".

- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان،اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال ستة اشخاص مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".

- تظاهر العشرات من اهالي محافظة واسط، اليوم السبت، احتجاجا على قرار إقالة قائد الشرطة اللواء رائد شاكر جودت، وفيما طالبوا بإعادته إلى منصبه، أكد مصدر في مكتب محافظ واسط أن قوة امنية اعتقلت احد موظفي المكتب الذي كان متواجدا بالقرب من التظاهرة.

- أعلنت قناة "ناليا" الفضائية الإخبارية الكردية، السبت، إن "مالك شركات (ناليا) شاسوار عبد الواحد تعرض لهجوم مسلح أمام مشروع جافي لاند السياحي الذي يملكه في محافظة السليمانية، ما أسفر عن إصابته بجروح في ساقه".

- أفاد شهود عيان في محافظة البصرة، بأن مسلحين اختطفوا الشيخ العام لعشيرة الغانم مع شيخ آخر وسط المدينة، وفيما أكدت اللجنة الأمنية الأمنية في مجلس المحافظة عملية الإختطاف، نفت مديرية الوقف السني وجود مذكرة إعتقال بحق الغانم.


مشروع عراق الفاروق
السبت 26/10/2013

* الموضوع بتاريخ سابق وانما تم اعادة نشره لغايات عمل الحصاد الشهري