المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-20, 04:41 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 19/11/2013
- كشف مصدر بقوات حرس الحدود العراقية مع سوريا، الثلاثاء، عن، إن "قوات حرس الحدود تساندها قوات برية عراقية باشرت بتسيير دوريات راجلة وكمائن في المناطق الحدودية تحسباً لاستغلال المسلحين الأمطار وانخفاض مستوى الرؤية للتسلل إلى العراق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية تعود لعنصر في فوج رئاسة الجمهورية بمنطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر، عصر اليوم، نفسه على قوة أمنية تابعة للواء 45 من الجيش العراقي خلال قيامها بحملة دهم وتفتيش بقضاء الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة شاب مجهول الهوية، كانت ملقاة على جانب طريق في منطقة حي العامل جنوبي العاصمة بغداد"، مبينا أن "الجثة كانت موثوقة اليدين وبدت عليها أثار طلاقات نارية بمنطقة الرأس".
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت تجاه موظف يعمل في دائرة ضريبة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة بغداد، بعد خروجه من محل عمله، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام في منطقة الرشيدية، شمالي مدينة الموصل، انفجرت لدى مرور سيارة مدنية قربها، مما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة والديها وثلاثة من أشقائها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة تابعة لفرقة المشاة الثانية الجيش العراقي، قتلت مسلحاً واعتقلت آخر، خلال محاولتهما الهجوم على نقطة تفتيش للجيش في حي السكر، شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين اطلقوا ، ظهر اليوم ،عددا من قذائف الهاون على مقر للجيش العراقي في منطقة عين الجحيش 40 كم جنوبي الموصل، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد وجندي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه احد عناصر حماية المنشآت في منطقة النبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "العنصر كان في إجازة من عمله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة حكومية يستقلها مدير أمن جامعة الموصل المقدم يونس عبد الله لدى مرورها في منطقة حي الجامعة، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابته وسائقه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي السماح، شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، يدعى محمد حسن جمعة الحمداني"،
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش، الثلاثاء، عن ، إن "قوة من الفرقة الثانية شنت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الأيسر (شرقي مدينة الموصل) بمحافظة نينوى ، أسفرت عن اعتقال 20 مطلوبا بتهمة الارهاب"،
- طالب مجلس محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، الحكومة المركزية بمساندة قرارها القاضي بإقالة قائد شرطة المحافظة من منصبه واستبداله بآخر، من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار، وأكد أن وزارة الداخلية ليس لها الحق برفض قرارها لأنه وفق الصلاحيات الممنوحة للمحافظة، في حين شدد على عدم تراجعه عن قراره.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحا مجهولا يستقل سيارة حديثة أطلق، قبل ظهر اليوم، النار من مسدس كاتم للصوت باتجاه ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي لدى خروجه من منزله في منطقة حي الضباط، وسط الفلوجة، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة"، مبينا أن "قوة من الشرطة تصادف مرورها لحظة الهجوم طاردت المسلح وتمكنت من اعتقاله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة نوع ( كيا حمل) كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة سيد غريب، جنوبي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أعلن مقرر مجلس النواب العراقي محمد الخالدي، اليوم الثلاثاء، أن سكرتيره الخاص قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته شرق بعقوبة بمحافظة ديالى ،(55كم شمال شرق بغداد).

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 19/11/2013