المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-22, 04:39 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=300&height=230&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 21/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، مساء اليوم، في شارع المضايف في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة 20 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ، مساء اليوم، قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء التاجي شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الكسرة شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه محل في شارع 20 بمنطقة البياع جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل صاحبه وشقيقه في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محل لبيع المواد الغذائية في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لمهندس في وزارة النفط لدى مرورها في تقاطع صدر القناة، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه إمام وخطيب جامع الشهيدين محمد ابراهيم حمادي في منطقة راس الجادة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم ، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني في منطقة رأس الجادة غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب فنادق شعبية تقع في الجهة المقابلة لمبنى المحافظة في منطقة باب الطوب وسط الموصل، مما اسفر عن اصابة ثمانية مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلح اندلع، عصر اليوم، بين مسلحين مجهولين ونقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الهرمات، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ضابط وأحد عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- دعت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، شيوخ عشائر الوسط والجنوب لإقامة مؤتمر عشائري في محافظة نينوى مطلع العام المقبل، ولفتت إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز الأخوة بين أبناء العشيرة الواحدة، في حين حذرت من الانقسام إلى جماعات وطوائف متحاربة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدسات عادية تجاه مدني يعمل موظفا بصفة عقد في دائرة كهرباء نينوى لدى مروره في حي الزيتون، شمالي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذا المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من مسدسات عادية تجاه مدني يعمل سائق شاحنة لدى مروره في منطقة راس الجادة،غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار،اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش العراقي عثرت على جثة تعود لفتاة في العشرين من العمر مجهولة الهوية مرمية على جانب الطريق السريع بين محافظتي الناصرية والبصرة "، مبينا أن "الجثة كانت معصوبة العينين ومقيدة اليدين وبدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، مساء الخميس، بأن "قوة من سرية سوات (SWAT) التابعة لشرطة ذي قار، نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية استباقية في حي الصالحية، وسط مدينة الناصرية، أسفرت عن اعتقال مطلوبا بتهمة الارهاب"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم،حفارتين ضمن مشروع للمجاري في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، بعبوات ناسفة زرعت أسفلهما، مما أسفر عن تدميرهما بشكل كامل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين نصبوا، مساء اليوم، سيطرة وهميةوأوقفوا سيارة تقل عدداً من طلاب معهد الدور التقني في منطقة حمرين، (50 كم شرقتكريت)، وقاموا بتدقيق هويات جميع الطلاب ثم اقتادوا اثنين منهم الى جهة مجهولة .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بان ""قوات سوات تابعة لشرطة المحافظة داهمت، صباح اليوم، منزل للواء الركن في الجيش العراقي السابق أحمد جميل الدليمي، في منطقة الصوفية وسط المدينة، واقتادته إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة حصيبة الغربية المحاذية للحدود العراقية السورية غربي الانبار انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة والذي استهدف بعد ظهر اليوم، سوقا شعبية في ناحية السعدية،(80 شمال شرق بعقوبة)، أرتفعت إلى 20 قتيلا و40 جريحا".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 21/11/2013