المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-23, 09:47 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 22/11/2013
- افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، أن "موظفين اثنين في وزارة الثقافة كانا يستقلان عجلة مدنية، تعرضا لانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق، ثبتت بسيارتهما، في منطقة كمب سارة، وسط العاصمة بغداد"، مبينا ان "احدهما قتل فيما اصيب الاخر بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن " عبوتين ناسفتين أنفجرتا، مساء اليوم بشكل متعاقب، قرب محل للمرطبات في منطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه عجلة مدنية صاحبها ضابط في وزارة الداخلية برتبة مقدم، ويدعى نشأت عبد الكريم، بمنطقة العامرية، غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل الضابط في الحال، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة مظاهرة للمصلين بعد صلاة الجمعة قرب جامع العزة في منطقة أبو غريب، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل مصلي واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون، ظهر اليوم، انفجرت مستهدفة المصلين لدى خروجهم من جامع الصديق في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل مصل واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الخضراوات في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، صباح اليوم،شمالي بغداد لدى مرور سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة، مما أسفر عن مقتل أثنين منهما وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة طبيب يعمل في مدينة الطب انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره بمنطقة الأعظمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب أفران صمون في حي المهدية بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح".
- أفاد مصدر أمني من محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة على مركز شرطة ناحية الصمود (30 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة أثنين آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية حمام العليل،(20كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتل أمر الدورية وهو ضابط برتبة ملازم وجندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- اعلن مراسل قناة الشرقية في محافظة ميسان، اليوم الجمعة، أن القوات الامنية اطلقت سراحي بعد احتجازي من قبل سيطرة علي الغربي (110كم شمال العماره)، بعد اجراء لقاء مباشر لقناة الشرقية مع الامين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط داخل منزلة".
- أعلنت هيئة علماء محافظة ديالى، اليوم الجمعة، إن "مسلحين مجهولين اطلقو النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة إمام وخطيب جامع دور الزراعة في قضاء الخالص، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، الشيخ مهند النعيمي، مما أسفر عن مقتله ومرافقه في الحال".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، إن "قوة من الشرطة نفذت اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الصويرة، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .
- أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات البادية والجزيرة، الجمعة، عن إن "قيادة عمليات البادية والجزيرة وبالتعاون مع قوات الشرطة في محافظة الانبار وضعت خطة أمنية لحماية محطات القطار والطاقة بعد ورود معلومات استخبارية تؤكد سعي جماعات الإرهابية لاستهدافها .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين عند محيط جامع أبو بكر في حي القادسية،وسط تكريت انفجرتا، ظهر اليوم، بالتعاقب، ما أسفر عن إصابة شرطي مكلف بحماية المصلين، وتضرر بسيارة الدورية".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 22/11/2013