المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضارة عيلام، حضارتنا، ولا يمكن ان تكون فارسية!


سعــــوديــہ انبآريــہ~✿
2012-12-30, 07:45 AM
http://www.neilshare.com/2012-05/87b43069.gif



حضارة عيلام، حضارتنا، ولا يمكن ان تكون فارسية!





خلال تصفحي لمواقع العدو المحتل والمواقع الفارسية الموافقة والمختلفة مع النظام و التي تتفق جميعها بعداءها لكل ما هو عربي وكل ما هو احوازي، شاهدت تزييف جديد وسرقة حديثة للإحتلال، تخص تاريخنا العيلامي وحضارتنا الممتدة الى اكثر من 7000 عام على أرض الأحواز، والتي لا يمكن ان تلوثها عدة سنوات الاحتلال الفارسي، حين احتلها كورش والعنصر الفارسي لفترة قصيرة، كورش الذي سيطر على عاصمة الاحواز في العصر العيلامي واحتلها من الآشوريين، مدينة السوس التاريخية، عاصمة العيلاميين الذين تركوا آثارا لم تزال معظمها تحت التراب ولم يزاح منها غبار السنين التي تجاوزت الأربعة آلاف عام وحتى ما اكتشف منها اهمله الحقد العنصري الفارسي المستمر على كل ما هو عربي واحوازي.http://www.sunnti.com/vb/images/smilies/s/011.gif


ويعرف المتابعين من الأحوازيين العنصري المعروف مجتبي گهستوني، الشخص الذي ذهب دائما لتزوير التاريخ في الأحواز، وعمل دائما لطمس الآثار العربية والسامية للأحواز التاريخية، حيث حتى مدن مثل عسكر مكرم والمناذر، المدن الإسلامية العربية المعروفة في الأحواز، لم تسلم من تزييفه للتاريخ وهو يربط هذه المدن بسلالة الساسانيين الذين احتلوا الأحواز في غفلة من الزمن ولم يمكثوا فيها إلا عدة سنوات، وتاريخ فارس معروف بذوبانه في تواريخ الشعوب الأخرى وشهدت فارس احتلالات طويلة تجاوزت الـ 70% من تاريخ الشعب الفارسي والفرس عموما منذ هبوطهم المشئوم الى" هكمتانة" من القوقاز باتجاه الجنوب قبل ما يقارب 2530 عام لم يستقر لهم حكم، وكم من القرون حكمت عليهم الشعوب الأخرى.


وتاريخ الأحواز، حافل بالآثار والبراهين التي تثبت زيف ما يكتبه الفرس الذين تجاوزت ادعاءاتهم حقيقة تواجدهم في فارس بثلاثة اضعاف وبعض مؤرخيهم العنصريين تجاوزوا تاريخهم في المنطقة بأربعة اضعاف حيث ادعى البعض سبعة آلاف عام تاريخ للفرس وإدعى البعض الآخر بعشرة آلاف، في الحال ان حضارات المنطقة معروفة وشهدت حضارات سامية متنوعة في عيلام وفي بين النهرين ولم تشهد حضارة فارسية قبل نزول الفرس الى همدان( هكمتانه)، محل نزولهم الأول!


اليوم، ياتي العنصري مجتبي گهستوني مؤرخ البلاط الفارسي المندثر، ليقول ان إيران، البلد الحضاري الكبير!!!، لديه تاريخ حافل بالعلم والعلوم, وكان للفرس قبل 3500 عام، صفوف دراسية في الأحواز( خوزستان) لكنه و بالنهاية مضطر ان يقول ان هذه الصفوف كانت نشطة عند العيلاميين!! شاهدوا التزييف، وشاهدوا كم هؤلاء محرفين ومزيفين للتاريخ؟ هل يعقل كل هذا التلويث لتاريخ الشعوب الأخرى وسرقته في وضح النهار؟ وهل يمكن ان يتقبل أي متابع ما ينتشر من هؤلاء المجرمين بحق التاريخ والحضارات الراقية للمنطقة؟


كيف يمكن ان يربط هذا العنصري التقدم العلمي للعيلاميين بالفرس؟ وكيف يمكن ان يتحدث عن العيلاميين والذين حكموا في عاصمتهم السوس قبل مجيء الفرس للمنطقة بأكثر من ألف عام ويدعي بآثارهم للفرس؟ الم يقيم محمد رضا بهلوي في عام 1971 ( 1350 فارسي) احتفالاته المعروفة في شيراز بمناسبة 2500 عام على الإمبراطورية الفارسية في عام 1975؟ الم يذكر كل المؤرخين ومنهم مؤرخي البلاط الشاهنشاهي ان كورش احتل السوس 500 عام قبل الميلاد؟ إذا من أين جاء هذا العنصري بحكم فارسي على عيلام قبل ذلك بألف عام؟ هل حكم كورش من خلف القوقاز على عيلام؟؟!!


ويكفينا نحن الأحوازيين شرفا، ان وطننا الحبيب، الأحواز، يضم كل هذه الحضارات العريقة على ارضه، عيلام، الأرض الأحوازية التي وصلتنا العيلاميين، العيلاميين الساميين الذين احتفظوا بمسلة حمورابي في قعر عيونهم لينقلوها للبشرية من الحضارة البابلية لتبين اليوم الزيف التاريخ الذي يقوم به الفرس لتاريخ المنطقة ولحضاراتها. الفرس، وخلافا لكل شعوب المنطقة وغزاتها، هم الشعب الوحيد الذي يدعي اليوم بأي ارض احتلوها الفرس في الماضي البعيد حتى ولو كان احتلالهم لها لم يتجاوز عشرة ايام!! لكنهم يتناسوا ان 1700 عاما من تاريخ فارس الذي يتجاوز الـ 2500 عام، كانت فارس محتلة من قبل شعوب اخرى، ومن لا يعرف ان المغول واليونان والأتراك والعرب المسلمين مازالت آثارهم موجودة في كل محافظة من محافظات الفرس ولا اقول محافظات ايران، بل واقصد المحافظات الفارسية نفسها حيث مازال هناك اكثر من 45 قبيلة عربية موجودة في محافظات شيراز وكرمان ويزد، عربية الأصل، كما هناك اكثر من 440 قرية عربية موجودة في مناطق " طي أباد" المعروفة بـ " تايباد، على حدود افغانستان وهذه المناطق دليل قوي على التواجد العربي في كل ايران، كما هناك تواجد تركي ومغولي وروماني مازالت آثاره موجودة في كل مناطق الفرس.









http://www.ibda3world.com/wp-content/uploads/2010/05/9060648.jpg


http://www.ibda3world.com/wp-content/uploads/2010/05/image017.jpg








تستر و ليس شوشتر


تستر مدينه احوازية تبعد عن مدينة الشوش من عشرة كيلو مترات


وتقع شمال الاحواز المحتلة من قبل المجوس الفرس.


اسمها المتعارف عليه بالتاريخ الاسلامي تستر وهي المدينة الحصينة التي استشهد على اسوارها الحصينة الكثير من الصحابة رضوان الله عليهم ومنهم البراءة بن مالك اخو انس بن مالك رضي الله عنهما ..


ومن المعروف انها فتحت بمكيدة حيث تسلل الصحابي الجليل مجزاة بن ثور


السدوسي الى داخل المدينه عن طريق انفاق المياه بين الجبال وداخل المدينة


وفتح ابوبها للمسلمين ..


يرجع تاريخ المنطفة الى 5000 قبل الميلاد وقد كانت عاصمة امبراطورية


عيلامية (سوسيانا ) وقد عثر فيها على مسلة حمورابي الشهيرة ..


تعتبر هذه الحضارة شقيقة السومرية والبابلية والاشورية


_ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ


يعود تاريخ الأحواز إلى عصور سحيقة. تجد ذكر الأحواز في التاريخ العربي الإسلامي بشكل كبير كما في كتاب البداية والنهاية وتاريخ الطبري وآثار البلاد وأخبار العباد لزكريا بن محمد بن محمود القزويني. وجاء في لسان العرب:

بنت الحواء
2013-07-06, 03:13 PM
جزاكم الله خيرا
نفع الله بكم