المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 24/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-25, 01:24 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1459702_361451477334445_193727847_n.jpg

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 24/11/2013
- أعلنت رئاسة حكومة إقليم كردستان، الأحد، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أكد خلال إجتماع مجلس وزراء الإقليم، اليوم، أنه سيزوربغداد خلال الفترة المقبلة"، مبينا أن "الزيارة تهدف إلى توضيح تفاصيل مشروع مد أنبوب النفط الجديد إلى تركيا للحكومة الأتحادية وللوصول لتفاهم مشترك يخدم العراق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب منزل ضابط برتبة رائد في مديرية شؤون المرور في شارع الضغط في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة نجله بجروح وإثنين آخرين صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار مع الحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن " الضابط لم يكن في المنزل لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم قرب سوق الاربعة الاف في منطقة الشعب شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، مطعم للماكوالات في حي الشرطة التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط برتبة ملازم اول في الشرطة انفجرت، صباح اليوم، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين اثنين مجهولي الهوية يستقلان دراجة نارية اطلق احدهما، صباح اليوم، النار من مسدس كاتم للصوت بإتجاه صاحب محل للتصوير الفوتوغرافي بالقرب من محله بحي الطعمة التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه ضابط برتبة رائد في مديرية مرور نينوى، لدى مروره بسيارته المدنية في حي الضباط شرقي الموصل" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "قوة من شرطة نينوى نفذت، عصر اليوم، عملية امنية في قرية السلامية التابعة لقضاء النمرود، (30 كم جنوب شرقي الموصل)، اسفرت عن أحد المطلوبين للقضاء وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الارهاب"، ويدعى محمد مصطفى صالح .
- أعلن مرصد الحريات الصحفي في العراقي، اليوم الاحد، عن إن "قوة من إستخبارات الجيش العراقي اعتقلت ممثل المرصد في محافظة نينوى زياد طارق السنجري"، مبينا أننا حاولنا التحري عن السنجري وعلمنا انه معتقل من قبل استخبارات الجيش العراقي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مصور تلفزيوني من المكون مسيحي يدعى علاء ادوارد بطرس في منطقة المجموعة الثقافية، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني في حي المثنى، شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات باتجاه احد عناصر الجيس العراقي بالقرب من منزله في حي الرفاعي، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا ان "الجندي كان يتمتع باجازته الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في ناحية العياضية،( 40 كم غربي الموصل)، مما أسفر عن إصابة ضابط الدورية وهو برتبة نقيب وأثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق عام في منطقة الإصلاح الزراعي، غربي الموصل،انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة امرأة ورجل صادف وجودهما في ذات المكان لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة، إنفجرت، مساء اليوم، على سيارة ضابط برتبة نقيب في مديرية مكافحة الشغب لدى مروره في منطقة البو عجيل شرقي تكريت، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني يقود سيارته في قرية كنعوص جنوبي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة عجلة عسكرية يقودها جندي في الجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة الجندي بجروح بليغة"، موضحا أن "المدني تصادف مروره قرب الحادث وقت الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لموظف في الشركة العامة للزيوت النباتية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الميكانيك، شمالي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المسلحين انزلوا الموظف من السيارة وتركوه على الارض وسرقوا سيارته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة نوع (بيك اب) تعود لدائرة كهرباء صلاح الدين يستقلها موظفون يعملون في محطة كهرباء بلد لدى مرورها على الطريق العام في منطقة قناة 14، جنوبي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل مهندس في الدائرة وإصابة ثلاثة موظفين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين اشتبكوا، مساء اليوم، بالأسلحة الخفيفة مع رتل للجيش العراقي لدى مروره في أحد الطرق الفرعية القريبة من ساحة اعتصام الرمادي المعروفة بأسم (العزة والكرامة)، مما أسفر عن وقوع احد عجلات الرتل نوع همر في أحد المبازل القريبة من الساحة من دون معرفة حجم الاضرار البشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق المؤدي إلى مدخل قضاء هيت،(70 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة والحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية الرشاد،( 55 كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الأحد، عن إن "المديرية تسعى من خلال خططها الأمنية للسيطرة على كامل قاطع المسؤولية ونشر دوريات ورجال الشرطة على جميع أراضي محافظة واسط لذلك قررت استحداث فوج طوارئ واسط الرابع في الجانب الشمالي للمحافظة لتأمين مناطق شمال المحافظة".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 24/11/2013