المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-27, 11:01 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/11/2013
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، أن "انتحاريا فجر نفسه مستهدفا مركزا للشرطة بقرية عواد الحسن في قضاء التاجي شمالي بغداد "، مبينا ان "التفجير ادى إلى مقتل خمسة اشخاص واصابة 11 اخرين، بينهم عناصر في الشرطة".
- افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مستهدفا مقر اللواء 22 من الجيش العراقي في الطارمية شمال بغداد "، مضيفا ان "التفجير اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة ثمانية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من فرن للخبز والمعجنات في شارع الضغط بمنطقة الغزالية غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مقهى شعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل أحد رواد المقهى وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير الذي استهدف سوق الصدرية، وسط بغداد، أمس الاثنين، بعبوة ناسفة وانتحاري بحزام، بلغت 23 قتيلا و39 مصابا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في وزارة الدفاع لدى مرورها في منطقة حي الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب ساحة صباح الخياط بمنطقة حي اور، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى خروجه من منزله في حي الزهراء شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدساتهم مستهدفين مواطنا من القومية الشبكية لدى مروره في سوق شعبي في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لمختار قرية الشيغرة، غربي الموصل، لدى مرورها في منطقة صناعة وادي عكاب، وسط المدينة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي النهروان، غربي الموصل، أسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحةخفيفة تجاه مدني من القومية التركمانية وابن شقيقه لدى مرورهما في منطقة الفيصلية شرقي مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتله وإصابة ابن شقيقه بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن " قوةمن الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة فتاة مجهولة الهوية في العشرين من العمر كانت ملقاة في العراء في منطقة حي الماء شرقي الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثارطلقات نارية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين وعناصر مخفر حدودي على الحدود العراقية السورية بين قضاءي القائم والرطبة،(440كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل أحد المهاجمين واعتقال اثنين آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها وسط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة عنصر آخر كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادي بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بأن "مشاجرة وقعت، صباح اليوم، بين عشيرتي ال معن وال ابو سعد في قضاء الشطرة،( 45 كم شمالي الناصرية)، بسبب ارض زراعية، تطورت إلى استخدام الاسلحة النارية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "قوة تابعة لمديرية مكافحة أجرام ذي قار نفذت، صباح اليوم،عملية أمنية خاصة وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين احدهم وفق المادة 446 عقوبات جنحة السرقة ".
- أعلنت إدارة محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن تسلم أول عجلة متخصصة بكشف المتفجرات، وفي حين بينت أنها تحتاج إلى ثلاث عجلات أخرى "على الأقل" لتأمين مداخلها الرئيسة، أكدت أن وزارة الداخلية وعدتها بالمزيد منها خلال المدة المقبلة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، بأن قوة أمنية عثرت على جثتي شيخ عشيرة الغانم وشيخ عشيرة الجبور قضيا رميا بالرصاص، شرق البصرة (590 كم جنوب بغداد) بعد نحو شهر من اختطافهما، واكد أن جثة الغانم كانت مقطوعة الرأس والاخرى مبتورة الساق، فيما حملت عائلة شيخ عشيرة الغانم القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وقائد شرطة البصرة مسؤولية مقتل شيخهم.
- أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، أن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، خمسة منازل قيد الإنشاء تعود لقاضي وعناصر في الشرطة والجيش العراقي في ناحية الرياض وقرية المفتول التابعة لقضاء الحويجة،( 55 كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل واحتراق عدد من السيارات"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء، بان "قوة أمنية من مفارز سيطرة بغداد- ميسان (10كم شمال مدينة العمارة) تمكنت من اعتقال أثنين من المطلوبين بتهمة الارهاب" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيطرة تابعة لقوات الصحوة، على الطريق الرابط بين قضائي بلد وسامراء جنوب مدينة تكريت، ماأسفر عن مقتل اثنين من عناصر الصحوة وإصابة آخر بجروح بليغة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوة أمنية من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم في الضواحي الجنوبية لناحية بني سعد، (18 كم جنوب غربي بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 26/11/2013