المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 27/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-28, 10:10 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 27/11/2013
- أعلنت قيادة عمليات محافظة بغداد، اليوم الأربعاء، عن إن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الموقوف الرابع والأخير من الهاربين من سجن مركز العدالة، في الحسينية، شمالي العاصمة بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، داخل مجلس عزاء في منطقة النصر والسلام، وسط قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل تسعة اشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه صاحب محل لتغليف مقاعد السيارات في حي النواب بمنطقة الحرية شمالي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثمان جثث لرجال مجهولة الهوية مرمية على جانب الطريق العام في عرب جبور جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث كانت موثوقة اليدين وبدت عليها أطلاقات نارية في منطقة الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في حي المهدية التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل الحي الصناعي بمنطقة الطالبية، شرقي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على بستان زراعي قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قرية البوعيثة التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل فلاح وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "قذيفة هاون أخرى سقطت نقطة التفتيش، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه صاحب المنزل ورجلين وأمرتين، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدساتهم مستهدفين مدنيا بالقرب من منزله في منطقة الموصل الجديدة، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- افاد مصدر في قيادة الفرقة الثانية للجيش، اليوم الاربعاء، بان "قوة من الفرقة الثانية للجيش اعتقلت 29 مطلوبا وفق المادة 1/4 ارهاب خلال عملية امنية في الساحل الايسر شرقي الموصل بمحافظة نينوى ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت مستهدفين عضوا في تنظيم فرسان دولة القانون بالقرب من منزله في حي الوحدة، جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين مسلح وعناصر نقطة مرابطة تابعة للشرطة المحلية في حي الرفاعي، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل المسلح في الحال، دون حدوث اصابات في صفوف عناصر المرابطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات باتجاه موظف يعمل في دائرة التعويضات التابعة لديوان محافظة نينوى بالقرب من منزله في حي القادسية، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه معلمين اثنين في مدرسة ايتدائية اثناء توجههما إلى المدرسة في قضاء الحضر،( 120 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- قرر مجلس محافظة نينوى، الأربعاء، تعيين العميد عواد خليل توفيق مديرا للشؤونالداخلية والأمن في نينوى، فيما صوت على منح المشاريع الاستثمارية بالمحافظة الى الشركات الجيدة والرصينة من دون انتقائية.
- أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، أن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية المحاوز التابعة لقضاء الحويجة،( 65 كم جنوب غرب كركوك)، أسفرت عن اعتقال 14 شخصا مطلوبين ثمانية منهم وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب والمتبقين بتهم جنائية"،
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية كانت ملقاة على جانب طريق في منطقة دور الفيلق مرمية على جانب طريق رئيسجنوب غربي كركوك"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة اقتحام مركز شرطة الصمود في منطقة جزيرة ألبو عساف،(11كم شمالي الرمادي)، صباح اليوم، بتفجير انتحاري بحزام ناسف أعقبه اندلاع اشتباكا مسلحا بين مجهولون حاولوا اقتحام المركز وعناصر الشرطة، أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفا البوابة الرئيسة لمركز شرطة الصمود في منطقة جزيرة ألبو عساف،(11كم شمالي الرمادي)، أعقبه اندلاع اشتباك مسلح بين مجهولون حاولوا اقتحام المركز وعناصر الشرطة، مما اسفر عن عدد من عناصر الشرطة والمسلحين" .
- أعلنت قائممقامية قضاء خانقين في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة مقر سرية تابعة لقوات البيشمركة في ناحية الجبارة،( 40 كم شمالي قضاء خانقين، 110 كم شمال شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر البيشمركة وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- كشف قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان، اليوم الاربعاء، بأن القيادة العامة للقوات المسلحة "تدرس توسيع عمليات سامراء وجعلها عمليات صلاح الدين"، وبين أن ارتباط محافظة صلاح الدين بعمليات دجلة "لم يحسم بعد ولازال قيد الدراسة"، وفيما طالب مجلس المحافظة "بتوحيد القيادات الامنية في قضاء الطوز"، دعا الى "اعادة انتشار اللواء 16 الى قاطع مسؤولياته ومعالجة اوضاع قوات الصحوة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، بان "مراسل ومصور قناة بغداد وضاح الحمداني، لقي مصرعه اليوم، بطلق ناري عشوائي خلال مراسيم تشييع شيخ عشيرة الغانم عدنان الغانم، الذي عثرت على جثته أمس الثلاثاء مقطوعة الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت ،ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من مناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة ".

مشروع عراق الفاروق
الاربعاء 27/11/2013