المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 28/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-29, 12:19 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 28/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في تقاطع الصخرة بشارع فلسطين، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة خاصة (سوات) نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد، اسفرت عن اعتقال 14 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محال تجارية انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين كمنوا، مساء اليوم، في نقطة تفتيش وهمية على الشارع العام وسط ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، واوقفوا سيارتين مدينة يستقلها ضابط رتبة رائد وزوجته وأربعة من أقاربه وقاموا بإعدامهم جميعا".
- أعلن قائمقام قضاء طوز خورماتو شلال عبدول، اليوم الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها شرقي قضاء الطوز،(90كم شرق تكريت) بمحافظة صلاح الدين ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في المناطق الشرقية والجنوبية من مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال عشرة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من ابطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مطعم الزيتون للماكولات الواقع، جنوبي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية"، مضيفا أن "قوة أخرى تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة أخرى كانت مركونة على جانب الطريق في حي القادسية، شمالي تكريت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، وسط ناحية الصينية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في شارع وطبان، شمالي غرب قضاء سامراء،( 40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول وإصابة اربعة من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد لدى مروره بتقاطع الباندا في شارع الباشا، وسط تكريت، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعجلات الموكب"، مبينا أن عناد لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة بأتجاه احد المزارعين اثناء عمله بمزرعته في احدى القرى التابعة لناحية الشورة،( 30 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها اثنان من عناصر الشرطة لدى مرورها في منطقة بوابة الشام، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كانت بحوزتهم بإتجاه شخصين من المكون الايزيدي لدى مرورهما في منطقة حي الشرطة، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، إن "ست تفجيرات هزت محافظة بابل بعد ظهر اليوم، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة نقلوا إلى مستشفى الحلة لتلقي العلاج"، مبينا أن "جميع التفجيرات حدثت بواسطة سيارات مفخخة مركونة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "سيارتين مفخختين انفجرتا بشكل متعاقب، عصر اليوم، في ناحية سدة الهندية (35 كم شمالي بابل)، فيما انفجرت سيارة اخرى في منطقة الحصوة ( 50 كم شمال بابل)، مما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة، انفجرت، عصر اليوم، امام حسينية مرجان في منطقة الثورة وسط الحلة، فيما انفجرت السيارة الثانية امام مطعم نهاد الشعبي على طريق حلة - بغداد (10 كم شمالي الحلة)، وبعدها بدقائق انفجرت سيارة ثالثة، وسط ناحية الامام،(20 كم شمالي شرق مدينة الحلة)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجيرات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق شعبي في الحي العسكري شمالي النجف، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 14آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع الحصيلة بسبب "شدة التفجير".
- توعد قائد شرطة محافظة النجف الجديد العميد عماد عبد السادة ، بـ"الضرب بيد من حديد على كل جهة تحاول المساس بأمن المحافظة"، وفيما اكدت قيادة شرطة النجف أن تعيين عبد السادة جاء بقرار وزاري " بسبب خدمات القائد السابق الطويلة"، كشفت عن قرب صدور قرار من وزارة الداخلية بتسنم قائد الشرطة الجديد مهام، قيادة منطقة الحدود الخامسة.
- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية، اليوم الخميس، أن صاحب السيارة المفخخة التي ضبطت اليوم واعتقل داخلها، ضابط باستخبارات النظام السابق، وفيما أكدت أنه يسكن قضاء المدائن في العاصمة بغداد وكان يتنقل بين المحافظات بأسماء عدة، أشارت إلى أن القوات الامنية كانت تمتلك معلومات كاملة عنه وصورة شخصية له.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الديوانية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من ضبط سيارة مفخخة لدى مرورها بنقطة تفتيش درع الجنوب الواقعة على الطريق السريع الرابط بين العاصمة بغداد والمحافظة في قضاء الشامية،( 35 كم شمالي الديوانية)"، مبينا أن "القوة اعتقلت سائق السيارة وشخص كان برفقته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل في منطقة حي المعملين غربي بعقوبة، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة ستة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين قاموا، مساء اليوم، باختطاف مقاول ومهندس كانا يشرفان على مشروع تبليط طرق زراعية في قرى تابعة لناحية قرة تبه (112 كم شمالي بعقوبة)، واقتادوهم إلى جهة مجهولة".
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، إن "مفارز شرطة المحافظة تمكنت من ضبط سيارة أجرة مفخخة، نوع جيلي، تحمل لوحات تسجيل صادرة من مديرية مرور بابل،(مركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد)"، مشيرة إلى أن "السيارة ضبطت قبل وصولها إلى سيطرة مدخل مدينة الناصرية الغربي، (20 كم غربي الناصرية) .
- أعلن منسق اللجان الشعبية في محافظة كركوك خالد المفرجي، اليوم الخميس، عن اطلاق سراحه من بغداد بعد اشهر على اعتقاله، وفيما لفت الى استمراره في العمل السياسي برغم فترة الاعتقال، دعا القيادات السياسية العربية في كركوك الى التوحد والمشاركة قي الانتخابات البرلمانية المقبلة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، وسط مدينة الكوت، مما أسفر عن اصابة شخصين "، مضيفا أن "سيارة مفخخة انفجرت بعد دقائق من الاولى، في قضاء الصويرة،( 135 كم شمال الكوت)، مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ".
- أعلنت هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة بالعراق، الخميس، عن إن "رئيس هيئة إفتاء أهل السنة والجماعة الشيخ مهدي الصميدعي نجا، عصر اليوم، من محاولة اغتيال فاشلة، بعد استهداف موكبه بعبوة ناسفة في قضاء المسيب لدى عودته من محافظة كربلاء".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 28/11/2013