المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 29/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-11-30, 09:49 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9431.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 29/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الجمعة، بأن "قوة أمنية عثرت، مساء اليوم، على جثة إمراة وقد قضت شنقا في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد بعد تلقي القوة بلاغا من أهالي المنطقة بالحادث"، مبينا أن "المنزل كان خاليا لحظة إقتحام المنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للصحوة في منطقة الرضوانية ، جنوبي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة اربعة بجروح متفاوتة ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة ، بان "مسلحين مجهولين إقتحموا، مساء اليوم، أحد المنازل وأطلقوا النار من أسلحة كاتمة على رجل وخمسة نساء في منطقة زيونة شرقي بغداد، مما ادى الى مقتلهم في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "عبوة لاصقة انفجرت، مساء اليوم، داخل سيارة حكومية نوع بيك آب يستقلها موظف في امانة بغداد أثناء مروره في منطقة الغدير شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه محل لبيع الفواكه والخضراوات في منطقة حي العامل، جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث تعود الى نساء مجهولة الهوية مصابة بعيارات نارية وعليها اثار تعذيب في منطقة المعامل، شرقي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون داخل سوقا لبيع الأغنام انفجرت بمنطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح، فضلا عن نفوق العديد من الأغنام".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من قرية زوبع في قضاء أبو غريب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت عمليات العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، عن تعزيز قواتها في عدد من أحياء العاصمة بغداد للحد من عمليات الاغتيال، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن الجماعات المسلحة والعناصر "المشبوهة"، في حين رأى خبير أن الانفلات الأمني يقتضي "وقفة جادة" من البرلمان والأطراف الحكومية المسؤولة لمحاكمة المسؤولين عن هذه "الفضيحة الإجرامية التي تطحن" أرواح الناس.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على 16 جثة بينهم ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي ، في أحد البساتين بمنطقة الطارمية شمالي بغداد"، مبينا أن "المغدورين كانوا قد اختطفوا في ساعة متقدمة من ليل أمس، من قبل مسلحين يرتدون زيا عسكريا في المنطقة نفسها".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها عنصر في جهاز مكافحة الإرهاب انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره بحي الإعلام جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بان قوة أمنية عثرت على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية قضيتا شنقا احداهما تبلغ من العمر 25 مرمية في دور التجاوز بمنطقة البلديات شرقي بغداد والأخرى 20عاما مرمية قرب المعهد التكنولوجي في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد .
- افاد مصدر امني، اليوم الجمعة في محافظة نينوى، بأن "جنديين قتلا جراء سقوط صاروخ استهدف عجلتهما العسكرية خلال قيامهما بتوزيع الطعام على نقاط التفتيش المنتشرة في منطقة عين الجحش، 40 كم جنوبي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور مدير ناحية حمام العليل سعد علي شيت الجبوري بسيارته الخاصة وسط الناحية، (20 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، مساء اليوم، فلاحا من مزرعته في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل) واقتادوه الى جهة مجهولة"، مبينا ان "المخطوف هو شقيق لعنصرين في الشرطة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، إن "قواتا من فوج طوارئ ديالى الرابع التابعة لقيادة شرطة ديالى تمكنت خلال اليومين الماضيين من إعتقال اثني عشر مطلوبا في مناطق الكاطون والمفرق وحي المعلمين غربي المحافظة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون في أحد طرق ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة (85 كيلومتر غربي كركوك) انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة لقوات الفرقة الثانية عشر للجيش العراقي، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بينهم ضابط برتبة ملازم أول".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على سبع جثث مقطوعة الرأس وعليها اطلاقات نارية، موزعة في مناطق متعددة من حي القادسية، شمالي تكريت، تعود الى عمال بناء متعاقدين مع شركة ايطالية تعمل في انشاء ملعب تكريت الرياضي"، مبينا أن "خمسة من المغدورين هم من اهالي صلاح الدين واثنان منهم من بغداد".
- افاد مصدر في مدير شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من مكتب مكافحة المخدرات نفذت، ظهر اليوم، عملية امنيةخاصة في حي اور وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، تمكنت خلالها من اعتقال اربعة من تجار المخدرات والمشروبات الكحولية"، مبينا ان "احد المعتقلين محكوم بالسجن غيابيا لمدة 15 عاما".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 29/11/2013