المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 30/11/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-01, 10:08 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 30/11/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت ، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة الرضوانية ، جنوبي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ضابط وجندي بجروح متفاوتة ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا،مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف في مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية على طريق محمد القاسم السريع ، شرقي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة لاصقة انفجرت، مساء اليوم، داخل سيارة حكومية نوع بيك آب يستقلها موظف في وزارة الزراعة في قضاء ابو غريب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مواطنين تمكنوا، ظهر اليوم، من اعتقال انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا، قبل أن يفجر نفسه داخل تجمع لأسواق تجارية بمنطقة حافظ القاضي وسط بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، بين ميليشيتين معروفتين بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم، بين ميليشيتين معروفتين في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مسلحين من احدى الميليشيتين بجروح متفاوتة" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة نقيب في قسم الشرطة الدولية (الانتربول) في وزارة الداخلية العراقية، الواقع في منطقة حي الوحدة التابع لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه لحظة تفجيره".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، داخل مراب للسيارات، وسط قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في الشرطة، مساء السبت، بأن "مسلحين مجهولين فتحواالنار، مساء اليوم، من اسلحة كاتمة تجاه صاحب مو لدة اهلية في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلا سكنيا في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وقتلوا بأسلحة رشاشة امرأتين إحداهما موظفة بمحكمة الكرخ والثانية تعمل في مطار بغداد، وطفلين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش، نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة الساحل الأيسر شرقي الموصل اعتقلت خلالها ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، اليوم السبت، بأن " ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه طالب جامعي في كلية التربية الرياضية في جامعة الموصل، بالقرب من منزله في حي الصديق شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الاصلاح الزراعي غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه الشيخ ويس حسين المرير أحد شيوخ عشيرة اللهيب لدى مروره بسيارته مع نجله على الطريق الخارجي بين قرية المرير وناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل، مما ادى الى مقتله في الحال واصابة نجله بجروح".
- أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت، إن "المجلس وجه بفتح تحقيق في قضية تجاوز عناصر من شرطة المرور وحماية المنشآت على سائق سيارة أجرة ارتكب مخالفة مرورية في تقاطع البهو وسط الناصرية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن "مفارز مديرية مكافحة المخدرات تمكنت من القبض على المدان (م.هـ.ع)، المحكوم عليه غيابيا بالسجن 15 عاما استنادا لأحكام القرار 39 لقيامه بالاتجار بالمخدرات خلال عملية امنية نفذتها على منزله في حي أور، وسط الناصرية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت إن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في أربع قرى تابعة لناحية الرياض ( 45 كم غربي كركوك)، أدت الى إعتقال ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب إضافة الى اعتقال أربعة آخرين بتهم جنائية".
- كشف محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم السبت، وجود خطة لتغيير القيادات الأمنية في "المواقع الحساسة" في المحافظة بالتنسيق مع مجلس المحافظة، ودعا إلى دعم القوات الأمنية بالأجهزة المتطورة والمستلزمات اللوجستية، وفي حين هدد بمحاسبة "المقصرين"، الذين "يجاملون" على حساب أرواح المواطنين، أكد ان للمواطن دور كبير في رصد "الحالات المشبوهة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب تشييع مدني قتل بانفجار عبوة ناسفة، أول أمس الخميس، في قضاء طوزخورماتو، قرب مقبرة ينكجة الواقعة، جنوبي القضاء،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل احد المشيعين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق
السبت 30/11/2013