المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإعجاز القرآني ( كيف تتحول العظام الى حجارة او حديد ) ؟؟


ام عبد المجيد
2013-12-03, 10:33 AM
الإعجاز القرآني ( كيف تتحول العظام الى حجارة او حديد )

قال تعالى( قل كونوا حجارة أو حديدا * أو خلقا مما يكبر في صدوركم فسيقولون من يعيدنا قل الذي فطركم أول مرة فسينغضون إليك رؤسهم ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا) سورة الاسراء (50) (51)
كيف تتحول العظام إلى حجارة أو حديد ؟

الهياكل التى تتحول لحجارة....إذا تم دفن الكائن الحى فى منطقة بها عنصر السيليكا يتم استبدال العظام بهذه المادة فيتحول الهيكل العظمى إلى حجر

أما الهياكل التى تحولت إلى حديد... تم دفنه فى منطقة غنية بعنصر البيريت.. والذي يعرف أيضا باسم الحديد بيريت (Iron pyrite). وهذا المعدن عبارة عن ثاني كبريتيد الحديد (FeS2)...يتم استبدال الهيكل ليصبح كله من الحديد..بكل خواصه من بريق ولون...بحيث إذا رأيته حسبت أنه قد صنعه صانع من الحديد فعلا....!!

تتحدث هذه الآيات عن إنكار المشركين لحقيقة البعث بعد الموت بعد أن يتحولوا إلى عظام وتراب, ولكن جاء الرد الإلهي يخبرهم أنكم حتى لو أصبحتم حجارة أو حديد فإن الله قادر على أن يبعثكم مرة أخرى

وفي هذه الآيات يشير القرآن إلى تحول الموتى إلى حجارة أو حديد وهذه حقيقة تم إثباتها علميا. ليس هذا فقط بل أصبحت هذه الحقيقة أساس علمي لدراسات أكثر تعقيدا فيما يعرف بعلم المتحجرات (Paleontology). وبالتالي فإن القرآن قد سبق العلم الحديث في الإشارة إلى حقيقة تكون الحفريات نتيجة تحول الموتى إلى حجارة أو حديد.

من الذى علم محمدا بذلك يا من تنكرون نبوته ..!؟

منقول

فجر الإنتصار
2013-12-03, 09:48 PM
القرآن الكريم علم وعلوم بدون مجهر أو تحليلات معملية
كلما اكتشف العلماء شيئا يجدون أن كتاب الله العزيز قد سبقهم إليه
وما أوتوا من علمهم إلا القليل
بارك الله فيكِ اختنا أم عبد المجيد ووفقك
جزاك الله خيرا

الحياة أمل
2013-12-04, 01:45 AM
سبحآن الله !
بعض هذه الأبحآث والدرآسآت تكون سببآ في دخول غير المسلمين
في الإسلآم !
جزآك ربي خيرآ على النقل النآفع ...~