المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار خفيفة إلى متوسطة الشِّدة في يومي الأربعاء والخميس


محب العراق
2013-12-03, 06:38 PM
بغداد
توقعت هيئة الأنواء الجوية، الثلاثاء 2013/12/3 ، أن تشهد البلاد إمطارا خفيفة إلى متوسطة الشدة خلال اليومين المقبلين، مشيرة إلى ان الأمطار ستصحبها انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "استمرار المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ليوم غد الأربعاء ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في بعض الأماكن منهما، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي إلى غائم كلي مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة الشدة".

وأضافت الهيئة أن "البلاد ستتأثر يوم الخميس المقبل بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس لمنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار معتدلة إلى غزيرة أحياناً، في حين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة أحياناً"، مشيرة إلى أن "المنطقة الجنوبية سيكون فيها الطقس غائم".

وأشارت الهيئة إلى أن "تأثير المنخفض الجوي سينحسر يوم ،الجمعة، المقبل لتقدم امتداد مرتفع جوي قادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر في أقسامها الشرقية، في حين سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجيا".

وبينت الهيئة أن "درجات الحرارة ستنخفض ليوم، الأربعاء، قليلا عن اليوم السابق لتصل درجات الحرارة العظمى في بغداد 17 درجة مئوية في حين ستبلغ درجات الحرارة الصغرى في بغداد عشر درجات مئوية".

وشهدت عموم البلاد خلال مطلع الشتاء الحالي هطول أمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، إضافة إلى قدم هذه المجاري والتي أصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الأمطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

جنه
2013-12-03, 07:34 PM
مشكور أخي على الخبر
وان شاء الله مزن خير على البلاد

الحياة أمل
2013-12-03, 08:09 PM
نسأل الله أن يجعلهآ أمطآر خير وبركة
جزآكم ربي خيرآ ...~

العراقي
2013-12-03, 11:32 PM
بارك الله فيكم
فعلا الان توجد امطار خفيفه ومستمره من ساعتين تقريبا

ابو عائشة
2013-12-04, 12:56 AM
بارك الله فيك

مناي رضا الله
2013-12-04, 07:40 PM
نعم موجوده امطار خفيفه

جزاك الله خير