المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 3/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-04, 09:44 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 3/12/2013
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها "تسلمت الدفعة الأولى من طائرات (MI-35) روسية الصنع متعددة الأغراض"، وبينت أنها "من الطائرات المتقدمة عالميا في تقديم الدعم والإسناد للقوات البرية"، عادة استلامها بأنه "قوة مضافة إلى القدرات العراقية العسكرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات بإتجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية في حي الشرطة التابع لمنطقة الدورة ، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون في سيارة حكومية تعود الى ضابط برتبة نقيب في إستخبارات الداخلية إنفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير عبوتين ناسفتين، ظهر اليوم، بالتعاقب قرب مبنى قائمقامية قضاء الطارمية، شمالي بغداد، والتي أعقبها تفجير إنتحاريين بحزامين ناسفين نفسيهما عند بوابة المبنى في محاولة لاقتحامها، أرتفعت الى تسعة قتلى و20 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة وضعها مجهولون قرب معارض للسيارات بمنطقة البياع جنوبي غرب بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة شعبية لبيع الفواكه والخضر في منطقة حي الزيتون، وسط قضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة الهجوم الذي نفذه مسلحون يرتدون أحزمة ناسفة ويتنكرون بزي الشرطة على دائرة رعايةجرحى شرطة المحافظة في حي القادسية شمالي تكريت، أسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم ثلاثة ضباط اثنين منهم برتبة رائد والاخر نقيب واصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة انفجرت في مركبة مدنية محملة بالفحم، مساء اليوم، وسط ناحية يثرب جنوبي قضاء بلد،(80 كم جنوب تكريت)، مما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة اثنين كانا معه بجروح خطرة".
- أكد قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد، اليوم الثلاثاء، أن "قوات الشرطة اقتحمت مبنى دائرة الرعاية الاجتماعية لجرحى الشرطة الواقعة في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، بعد تمكن ثلاثة مسلحين يرتدون زي الشرطة برتب ضباط ويرتدون احزمة ناسفة من التحصن فيه منذ، قبل ظهر اليوم"، مبينا أن "القوة المقتحمة تمكنت من قتل احد الانتحاريين فيما فجر انتحاري آخر نفسه، مما أسفر عن مقتل ضابط في الشرطة وأثنين من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، بين قوة من الشرطة مكلفة بحماية دائرة الرعاية الاجتماعية لجرحى شرطة صلاح الدين ومسلحين حاولوا اقتحام الدائرة في حي القادسية، شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا " .
- أكد مصدر في صحة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، أن 225 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بأعمال عنف خلال شهر تشرين الثاني الماضي، وفيما اعلنت قيادة الشرطة مقتل خمسة انتحاريين وثمانية مسلحين واعتقال 122 مطلوبا بتهم "إرهابية" ،انتقد مراقبون ضعف الإجراءات الأمنية "التي تأتي أحيانا إرضاءً للمراجع الدينية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "صهريجا مفخخ يقوده انتحاري حاول، صباح اليوم، اقتحام مركز شرطة ناحية دجلة،( 15 كم جنوبي تكريت)"، مبينا أن "عناصر حماية المركز اطلقوا النار باتجاهه، مما أسفر عن انفجار الصهريج الذي أدى إلى إصابة ستة من عناصر الحماية وضابطين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الشرطة".
- اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، اليوم الثلاثاء، إن "عبوتين ناسفتين إنفجرتا، مساء اليوم، بشكل متعاقب مستهدفة موكبي لدى مروري في قضاء المقدادية (35 كم شمالي شرق بعقوبة)"، مبينا أن " أيا من افراد الموكب لم يصب بأي أذى".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة اطلقت، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية رفض سائقها التوقف بنقطة تفتيش، وسط قضاء بلدروز،( 50 كم شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة مدنية تعود لعنصر سابق في الصحوة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره بأحد شوارع قضاء بلدروز شرق بعقوبة، مما أسفر عن مقتل صاحب السيارة وإصابة مدني كان برفقته".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء، بان " سيارة مفخخة كانت مركونة امام قائممقامية قضاء بلدروز (50) كم شرق بعقوبة ، مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة ثلاثة آخرين".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش بمحافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش العراقي نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الساحل الأيسر، شرقي الموصل، اسفرت عن اعتقال 18 ستة مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة تعود لمنتسب بإستخبارات شرطة نينوى لدى مرورها في منطقة حي الزهور، شمالي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على سيارة مقدم في حرس الحدود لدى مروره بحي الإصلاح الزراعي غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب رئيس جامعة الموصل اُبَي سعيد الديوه جي، بالقرب من منزله الواقع داخل جامعة الجامعة، شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة أحد عناصر حمايته وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن "الديوه جي لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن"قوةمن الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية في العقد الثالث من العمرقضى رمياً بالرصاص ملقاة على ضفاف نهر دجلة في منطقة حاوي الجوسق وسط مدينةالموصل"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية بمنطقةالرأس".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا نيران أسلحتهم، مساء اليوم،تجاه طالب في كلية طب الاسنان بجامعة الموصل كان أمام مسكنه في حي الحدباء شمال الموصل، مما أسفرعن مقتله في الحال"، مبينا أن "الطالب من محافظة ديالى، وأن المسلحين سرقوا مبلغا من المال كان بحوزته اثناء عودته الى منزله".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من آمرية أفواج طوارئ شرطة كركوك نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران، جنوبي كركوك، أسفرت عن إعتقال 25 شخصا يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة" .
- أعلنت قائممقامية قضاء الدبس في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، جسرا يربط قريتي كبيبه ومزيرير،( 25 كم غربي قضاء الدبس، 55 كم شمال غرب كركوك)، مما أسفر عن تدميره بشكل كامل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لضابط في الشرطة برتبة ملازم أول لدى مرورها بمنطقة حي نزال، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتله وإصابة مدني كان برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها على طريق عام في ناحية عكاشات التابعة لقضاء القائم، (440 كم غرب الأنبار)، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال انتحاري يقود سيارة مفخخة لدى مروره بنقطة تفتيش الملح،(60 كم غرب الكوت)"، مبينا أن "الانتحاري كان قادما من محافظة بابل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "شرطة ذي قار اتخذت تدابير احترازية شديدة داخل مركز مدينة الناصرية وفي الاقضية والنواحي، ورفعت حالة التأهب الى اقصى درجاتها"، موضحاً أن "ذلك يأتي في اطار التدابير الاحترازية التي عادة ما تتخذها شرطة المحافظة بعد ان تشهد المحافظات المجاورة خروقات امنية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 3/12/2013