المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانواء الجوية : موجة برد شديدة ستجتاح العراق ودرجات الحرارة تحت الصفر !


العراقي
2013-12-05, 03:41 PM
الانواء الجوية و حالة الطقس للاسبوع المقبل في العراق والذي سيشهد موجة برد شديدة وانخفاض للحرارة
05-12-2013
الانواء: موجة برد ستجتاح العراق ودرجات الحرارة ستنخفض الى ما دون الصفر
توقعت هيئة الانواء الجوية، الخميس، أن تجتاح العراق خلال الاسبوع المقبل موجة برد تؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة الى ما دون الصفر، مشيرة الى ان الموجة ستستمر الى يوم الخميس المقبل.

وقالت الهيئة في بيان صدر، اليوم إن "البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي (سايبيري) قادم من تركيا وابتداءا من يوم الاثنين المقبل، لتتأثر البلاد في عموم البلاد بموجة برد تؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة"
مشيرا الى أن "درجات الحرارة ستنخفض بحدود 4 الى 6 درجات مئوية".
وأضافت الهيئة أن "المنطقة الشمالية والاقسام الشمالية من المنطقة الوسطى ستنخفض درجات الحرارة الصغرى فيها الى ما دون الصفر المئوي، في حين ستسجل درجات الحرارة الصغرى في بغداد 4 درجات مئوية ودرجات الحرارة العظمى 13 درجة مئوية".
واشارت الهيئة ان "موجة البرد ستستمر حتى يوم ،الخميس، المقبل".

مناي رضا الله
2013-12-05, 04:22 PM
اللهم سلم

جزاك الله خير

ابو عائشة
2013-12-06, 12:25 AM
اللهم نسالك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به
ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت به

محب العراق
2013-12-07, 01:13 PM
بغداد

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1463588_639717562753136_1304467290_n.jpg

توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، حدوث امطار وثلوج بالمناطق الشمالية وموجة برد في عموم البلاد، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض يوم الاثنين المقبل عدة درجات عن اليوم السابق لها.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "البلاد ستتأثر يوم غد الاحد، بمنخفض جوي قادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر مع حدوث عواصف رعدية احياناً كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً"، مبينة ان "المنطقة الوسطى سيكون الطقس فيها غائم جزئي مع تشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة".

واضافت الهيئة ان "البلاد ستتأثر يوم الاثنين المقبل بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية لمناطق كافة صحواً مائل للبرودة مع بعض الغيوم ويتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً مع فرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية".

وتابعت الهيئة ان "تأثير المرتفع الجوي سيضعف يوم الثلاثاء المقبل بسبب تقدم منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مائل الى البرودة كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً"، لافتة الى ان "الطقس سيكون يوم الاربعاء في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر متوسطة الشدة وفرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية منها، في حين سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي مع ضباب صباحاً".

واوضحت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض يوم الاثنين المقبل عدة درجات عن اليوم السابق لها"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة الصغرى في بغداد ستكون يوم الاحد 7 درجات مئوية، في حين ستكون العظمى 17 درجة مئوية".