المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة الوساطة تؤكد استحداث الحوثيين مواقع جديدة للقتال


الحياة أمل
2013-12-08, 08:06 AM
اليمن: لجنة الوساطة تؤكد استحداث الحوثيين مواقع جديدة للقتال

المسلم ـ متابعات

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/452-thumb2.jpg


أكدت لجنة الوساطة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع بين الحوثيين والسلفيين في منطقة "دماج"، بمحافظة صعدة شمالي اليمن، إن "جماعة الحوثي تقوم باستحداث مواقع جديدة للقتال".
وقال رئيس اللجنة، يحيى أبوأصبع، في تصريحات صحفية، أمس السبت، إن "اللجنة لن تظل مكتوفة الأيدي ولن تستمر في صمتها، حيال ما يدور في منطقة دماج، لا سيما وأن الحوثيين يقومون باستحداث مواقع جديدة للقتال"، واصفًا ذلك بـ"الأمر المرفوض".
ولفت "أبوأصبع" إلى أن "اللجنة طلبت من جماعة الحوثي التنفيذ الفعلي لوقف إطلاق النار، وإيقاف الاشتباكات، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبيل اندلاع الحرب الأخيرة"
وأضاف أن "اللجنة حريصة على عدم إدخال الجيش في مواجهات مباشرة مع أي طرف، وهو ما يتطلب من الأطراف المتقاتلة إفساح المجال أمام الجيش لنشر وحداته في مواقع التماس".


من جهته، أعلن المتحدث باسم السلفيين في دماج بمحافظة صعدة مقتل خمسة من أنصارهم صباح أمس السبت أثناء صدهم هجوماً هو الأعنف شنه مسلحون من جماعة الحوثيين على البلدة في محاولة لاقتحامها.
وقال المتحدث باسم دار الحديث سرور الوادعي في تصريح اعلامي ان الحوثيين شنوا هجوماً برياً وقصفاً على دماج بدأ عند الساعة الثانية صباح أمس السبت، واستمر حتى شروق الشمس.
وأوضح ان مئات المسلحين الحوثيين حاولوا التقدم من الجهة الشمالية لدماج، لكن أهالي البلدة تصدوا لهم ما أدى إلى مقتل خمسة منهم، مشيراً إلى سقوط قتلى من الحوثيين.
واتهم الوادعي المسلحين الحوثيين بقصف مسجد دار الحديث بالأسلحة الثقيلة، وقال ان الحوثيين قصفوا دماج بخمس قذائف هاون مساء أمس السبت.

وكانت لجان المراقبة العسكرية انسحبت من مواقعها بعد اعتقال الحوثيين لعدد من أفرادها، فيما لم تتمكن لجنة الوساطة الرئاسية من التوصل لاتفاق ملزم للتهدئة بين الطرفين.

نعمان الحسني
2013-12-09, 06:52 AM
اللهم عليكم بهؤلاء المجرمين , ومن عاونهم من الخائنين ,

كتب ربي أجركم , ورفع قدركم ..