المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السيت 7/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-08, 09:59 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السيت 7/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه محلات لبيع الكحول في منطقة الوزيرية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل تسعة أصحاب المحلات وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في سوق الآثوريين بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا مساء اليوم، مكوى ابو علي، بمنطقة الطوبجي غربي بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة تجاه صاحب المحل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر رفيع في قيادة شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "قيادة شرطة الأنبار قررت فرض حظر شامل للتجوال في مدينة الرمادي، من الساعة الثامنة من مساء اليوم، وحتى إشعار آخر، على خلفية مقتل شقيق أبن رئيس مجلس أنقاذ الأنبار حميد الهايس ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم ابناء العراق ليث محمد الهايس، بهجوم مسلح مساء اليوم، في الحي الصناعي وسط مدينة الرمادي .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ليث محمد الهايس لدى مروها في الحي الصناعي وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتله وإصابة مدني كان برفقته بجروح متفاوتة ".
- عزا المجلس المحلي لمدينة الفلوجة ثاني أكبر مدن محافظة الأنبار، اليوم السبت، أسباب فرض حظر التجوال الشامل في المدينة إلى كشف مخطط لاستهداف مديرية شرطة الفلوجة والمراكز الأمنية، فيما أكد أن القوات الأمنية سترفع الحظر خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من الإجراءات الاحترازية لحماية المراكز الأمنية والمدنيين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حي الملعب، وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "قيادة شرطة الأنبار قررت فرض حظر شامل للتجوال في مدينة الفلوجة من الساعة الخامسة من صباح اليوم وحتى إشعار آخر"، عازيا السبب إلى "الحصول على معلومات استخبارية تفيد بنية الجماعات المسلحة تنفيذ هجمات ضد المؤسسات الحكومية والمدنيين".
- أكدت قيادة الفرقة الثانية للجيش العراقي في محافظة نينوى، اليوم السبت أنها ستتعامل مع آمري وحداتها التي تشهد "خروقاً" امنية على وفق القانون، داعية منتسبيها كافة إلى الارتقاء بقدراتهم والحد من "فعالية العدو".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، داخل سوق شعبية في منطقة باب الجديد، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "من بين الضحايا نساء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي المأمون، غربي الموصل، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، صالونا للحلاقة في منطقة حي المعلمين،( 3 كم غربي بعقوبة)، وأطلقوا النار من مسدسات بإتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولي الهوية يستقلان دراجة نارية اطلق احدهما، مساء امس، النار من مسدس كان بحوزته بإتجاه سيارة حديثة تعود لاحد شيوخ عشيرة الجبور الشيخ عادل الجبوري لدى مرورها على الطريق العام بمنطقة حي الكاطون،( 5 كم غربي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه مزارع قربقرية أبو خنازير (27 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتلة فيالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية في الأحياء الوسطى والجنوبية من تكريت، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهم إرهابية .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة أحد عناصر صحوة منطقة الزاب بعد ساعات على اختطافه، مرمية داخل احدى الساحات المتروكة قرب قرية الحسينية، (95 كم غرب كركوك)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر بشرطة محافظة كركوك،مساء السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة أمام منزل مدرس في اعدادية الصناعة في حي النصر جنوب كركوك،انفجرت مساء اليوم، مما أسفر عنه الحاق أضرار مادية بمنزله دون خسائربشرية".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، أن "قوة من مديرية مكافحة المخدرات في محافظة النجف تمكنت من إلقاء القبض على تاجر مخدرات بعد نصيب كمين له"، من دون الإشارة إلى المنطقة التي تم فيها الاعتقال او كيفيته.
- افاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اعتقلت خلالها 12 مطلوبا بتهم جنائية احدهم بتهمة الخطف".

مشروع عراق الفاروق
السبت 7/12/2013