المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاحد 8/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-09, 10:43 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3782.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاحد 8/12/2013
- أفادت مصادر طبية وامنية، اليوم الاحد ، بأن "حصيلة تفجيرات العاصمة بغداد ، اليوم الاحد، والتي كانت اغلبها بسيارات مفخخة بلغت 52 قتيلا و109 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة، إنفجرت، مساء اليوم، قرب سايلو الدورة جنوبي بغداد مما أدى الى مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت،مساء اليوم، في منطقة الطالبية شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا إرتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت،عصر اليوم،قرب سوق الارامل في منطقة الامين الثانية شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا إرتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت،عصر اليوم،في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا إرتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت،عصر اليوم، قرب محطة لتصفية المياه في منطقة المعامل شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا إرتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، قرب الحي الصناعي في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق العورة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بشارع 52 بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية بمنطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من دائرة الضريبة بمنطقة الغدير، شرقي بغداد، اعقبها انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريات الشرطة والمواطنين الذين هرعوا إلى منطقة الحادث، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، داخل الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، في ناحية الرضوانية، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "حصيلة انفجار العبوة الناسفة داخل سوق شعبية بمنطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، صباح اليوم، ارتفعت إلى ستة قتلى وتسعة جرحى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لضابط برتبة نقيب في الشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على طريق عام في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، بالتعاقب على جسر يربط منطقتي الحامضية والسجارية 13 كم شمالي شرق الرمادي، مما ادى الى تدميره بالكامل من دون وقوع اضرار بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن " قوة أمنية إعتقلت، مساء اليوم، قناصا مسلحا لدى محاولته استهداف احدى نقاط التفتيش للشرطة المحلية في منطقة الحي الصناعي وسط الرمادي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين وقوة من الشرطة خلال مداهمة منزل يتخده المسلحون وكرا لهم بمنطقة البوبالي،( 20 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل احد الانتحاريين"، مبينا أن "الانتحاري الثاني فجر نفسه بعد محاصرته داخل الوكر، من دون وقوع خسائر بشرية بين عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "قوة من شرطة الطوارئ والرد السريع (سوات) داهمت، فجر اليوم، منزل خطيب صلاة الجمعة في ساحة اعتصام الفلوجة الشيخ فاخر الطائي الواقع في منطقة حي نزال، وسط الفلوجة، وعبثت بمحتوياته"، مبينا أن "الطائي لم يكن في المنزل لحظة مداهمته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقه انفجرت في مركبة ضابط برتبة ملازم بالفرقة الـ12 بالجيش، يدعى مصطفى نجدت مهدي، والتي كانت مركونة أمام منزله، في حي تسعين، وسط كركوك، من دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، بان "عبوة ناسفة، إنفجرت، مساء اليوم، قرب محل تجاري في منطقة حي الواسطي جنوبي كركوك مما أدى الى مقتل طفلة وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزل مدرس بمنطقة حي القادسية الثانية، شرقي كركوك، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "التفجير تم بعبوة ناسفة محلية الصنع (جلكان مملوء بمادة السي فور) وفجرت عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "شرطة حماية المنشآت أعلنت عن فقدان أثر الشرطي عباس غازي قنبر، مساء أمس، بعد خروجه من عمله إلى منزله بمنطقة حي واحد حزيران، جنوبي كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية الشورة، (40 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون بالقرب من مركز تجاري في حي النور، شرقي الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "قوة من فرقة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من ابطال مفعول اربع عبوات لاصقة وضعها مسلحون مجهولون في اربع سيارات مدنية تعود الى اربعة من ابناء العم منتسبين في وزارتي الداخلية والدفاع، في قرية الحود التابعة لناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، من دون خسائر بشرية أو ألحاق إضرار مادية".
- أعلن محافظ ديالى عمر الحميري، اليوم الأحد، إمتلاكه قائمة بأسماء قادة الموت من زعماء الميليشيات في المحافظة، وفيما لفت الى تخوف بعض قادة الاجهزة الامنية من سطوة الميليشيات بعد اقامة "استعراض ميليشياوي" بحماية امنية، أكد استعداده لتزويد رئيس الوزراء باسماء "قادة الموت" في حال أراد الإيفاء بوعوده في ضرب المليشيات دون تهاون، داعيا الى اشراك جميع المكونات في محاربة الارهاب في المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه سيارة مدنية تعود لمسؤول اعلام المجلس الاعلى الاسلامي العراقي فرع الخالص، احمد الخفاجي، لدى مرورها قرب مدخل قضاء الخالص، (15 كم شمالي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة تركها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، قرب مطعم شعبي في ناحية جديدة الشط التابعة لقضاء الخالص، (15 كم شمالي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة رموا، ظهر اليوم، رمانة يدوية على منزل ناشطة نسوية وعضو بمنظمات المجتمع المدني، وتدعى رفعة عنكود، في منطقة جميلة وسط قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن اصابة ابنها وابنتها بجروح والحاق اضرار بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كانت بحوزتهم بإتجاه صاحب معمل للكاشي يدعى عقيل البياتي لدى مروره بمنطقة ينكجة، جنوبي قضاء طوز خورماتو،( 90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كانت بحوزتهم بإتجاه ضابط برتبة نقيب في الشرطة لدى مروره بالقرب من محل لبيع المواد الغذائية في منطقة الحي العصري، وسط تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاحد، عن إن" قوات من شرطة واسط نفذت عمليات استباقية في مناطق مختلفة من المحافظة اسفرت عن اعتقال 126 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بضمنهم ثمانية متهمين وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب."
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاحد، عن إن "القوات الامنية التابعة لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من القبض على 18 مطلوبا بقضايا ارهابية وجنائية خلال الـ 48 ساعة الماضية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الديوانية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، من اعتقال أربعة اشخاص يشكلون عصابة للخطف ومعهم شخص يدعى محمود محسن من اهالي محافظة واسط لدى مرورهم بسيارة نوع ( كيا باص) بنقطة تفتيش ال بدير،( 30 كم شرقي الديوانية)"، مبينا أن "محسن ابلغ عن إختطافه قبل يومين بحسب تقرير فريق الخطف التابع لجهاز الامن الوطني".

مشروع عراق الفاروق
الاحد 8/12/2013