المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد العلواني يصف الهايس : مَن له ارتباطات بالمالكي عديم القيمة وعديم الصوت


محب العراق
2013-12-09, 05:03 PM
/ بغداد


http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-87870-635221920109396391.jpg

اتهم النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني، الاثنين، "ميليشيات وعصابات مخابراتية" لها ارتباطات ببغداد ومحافظات أخرى بمحاولة إثارة فتنة عشائرية داخل محافظة الأنبار، مؤكداً أن ساحات الاعتصام خالية من أية مظاهر مسلحة وستبقى مفتوحة لحين تحقيق مطالب المعتصمين، فيما اعتبر المرتبطين برئيس الوزراء نوري المالكي لا قيمة لهم.

وقال العلواني في حديث لـ"السومرية"، إن "هناك ميليشيات وعصابات مخابراتية لها ارتباطات ببغداد أو غيرها تحاول إثارة فتنة عشائرية داخل الانبار"، مؤكداً أن "هناك أدلة كثيرة على أن جهات أمنية وبعض العناصر الميليشياوية في الانبار تقوم بجرائمها على مرأى ومسمع وتنسيق مع بعض ضعاف النفوس من الشرطة".

وأضاف العلواني أن "هناك من يحاول تشويه صورة ساحات الاعتصامات بأية طريقة، والتهمة جاهزة وهي أن تلك الساحات باتت مأوى للارهاب والتكفير"، مشدداً على أن "ساحات الاعتصام خالية من أية مظاهر مسلحة أو خطابات طائفية، وهي محمية بواسطة دوريات من الشرطة وقوات الطوارئ".

وأوضح أن "ساحات الاعتصامات ستبقى مفتوحة حتى تحقيق جميع مطالب المعتصمين الشرعية"،




وبشأن تهديد زعيم مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس باقتحام ساحات الاعتصام، شدد العلواني على أن "تلك الساحات لا تحتضن أية عناصر إرهابية وهي بريئة من كل التهم التي توجه اليها"، مضيفاً "نحن من حاربنا الإرهاب في الأنبار ولم نزايد على أحد، ومن له ارتباطات بالمالكي عديم القيمة وعديم الصوت".