المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-10, 10:09 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/12/2013
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن "مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على منسوب إلى قيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة، قام بإنتحال صفة ضابط برتبة رائد ركن لتفتيش النقاط العسكرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات بإتجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية مسعود بمنطقة الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة جنود بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مركز شرطة قضاء الطارمية الواقع وسط القضاء، شمالي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات ومبنى المركز".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق بمنطقة بسماية جنوبي شرق بغداد انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلوها أربعة من عناصر الصحوة لدى مروها في منطقة سويب، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية سطيح التابعة لقضاء المقدادية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن ، إن "قوة أمنية من قيادة العمليات تمكنت من اعتقال عددمن المطلوبين وفق المادة أربعة من قانون الارهاب في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن " الشيخ كريم العيساوي وهو احد قادة الصحوة في الرمادي، نجا ، مساء اليوم، من محاولة إغتيال بتفجير عبوة لاصقة مثبتة في سيارته بعد مروره بنقطة تفتيش في منطقة الحامضية (20 كم شمالي شرق الرمادي)".
- أفاد مصدر رفيع في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات الجزيرة بالتعاون مع قوات الجيش، نفذت جملة إجراءات أمنية شملت نصب نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة وتعزيز أبراج المراقية على طول الطريق الدولي، إضافة إلى تفتيش الجسور والمجسرات المنتشرة في مدن الأنبار خوفا من استهدافها وتفجيرها من قبل العناصر المسلحة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام وسط قضاء حديثة،( 160 كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأثنين، بأن "قذيفة هاون سقطت، مساء اليوم، على نقطة تفتيش تابعة لمقر الفوج الرابع طوارئ بشرطة ديالى في منطقة كاطون الرحمة، (5 كم غربي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتل شرطي"، مضيفا أن "قذائف هاون أخرى سقطت على المنازل المجاورة للنقطة اسفرت عن مقتل مدني وإصابة ثمانية مدنيين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت، قبل ظهر اليوم، مقهى شعبي وسط ناحية بهرز،( 8 كم جنوبي بعقوبة)، ارتفعت إلى تسعة قتلى و15 جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوة امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت، اليوم، عملية نوعية في محيط بحيرة حمرين والمناطق القريبة منها (50 كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال 18 مطلوباً بتهمة الارهاب و15 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة، فضلاً عن تفكيك سيارتين مفخختين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة أجرة إنفجرت، مساء اليوم، في قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين،بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدني من القومية التركمانية انفجر، عصر اليوم، لدى مروره بالقرب من القاعة الاولمبية المغلقة وسط القضاء شرقي صلاح الدين، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات استباقية في منطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية، (65 كم شمال بابل )، اسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا ".
- أعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، الاثنين،عن إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات تعد بالاستباقية في منطقة البهبان التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل) وناحية جبلة (35 كم شمالي شرق بابل) ومنطقة البحيرات (55 كم شمالي بابل) أسفرت عن اعتقال 18 مطلوبا ".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، إن "مديرية الشرطة أعدت خطة أمنية، وضربت طوقا أمنيا لحماية الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء لأداء زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام"، مبينا أن "الخطة سيشارك فيها أكثر من عشرة آلاف عنصر أمني .
- أعلنت قيادة شرطة محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، أن "قوة من شرطة المحافظة عثرت، صباح اليوم، على جثتي رجل وزوجته داخل سيارتهما خلف معارض السيارات في منطقة كنكه وه التابعة لناحية طاسلوجه، شرقي السليمانية"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما أثار إطلاقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة محام يدعى ياسر العباسي، انفجرت، مساء اليوم، لدى مروره في حي المثنى شمالي مدينة الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزل جندي يعمل بالفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، في حي العسكري جنوبي مدينة كركوك ، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل دون حدوث اي اصابات بشرية".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 9/12/2013