المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاصفة الثلجية - أليكسا - تعطل الدراسة في لبنان وغزة 2013/12/11


محب العراق
2013-12-11, 12:38 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-88009-635223404932254281.jpg
علقت وزارة التربية اللبنانية، اليوم الاربعاء، الدارسة وذلك تحسبا للأضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية "أليكسا" التي بدأت تضرب البلاد مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، كما تعطلت الدراسة في مدارس وجامعات غزة بسبب المنخفض الجوي.
رابط : نصائح لمقاومة البرد والصقيع (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=12911)
وقالت الوزارة في بيان إن "تعليق الدراسة في المدارس الخاصة والرسمية يهدف لتجنب الوقوع في المخاطر التي قد تسببها هذه العاصفة وتأثيرها سلبا على التلامذة في المدارس، وحرصا على سلامة التلامذة".

وتساقطت ، مساء أمس الثلاثاء، الثلوج على المنطق الجبلية، ما تسبب في قطع بعض الطرق خاصة طريق فاريا- عيون السيمان، وطريق كفرذبيان- عيون السيمان، حسب ما قال الوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت التقارير أكدت أن العاصفة "أليكسا" القادمة من روسيا ستضرب لبنان والأردن والاراضي الفلسطينية، فيما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية استمرار العاصفة خمسة أيام، كما حذرت من ازدياد حدتها يومي الخميس والجمعة المقبلين.

إلى ذلك، أعلن وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، وائل أبو فاعور، عن حالة "استنفار" رسمية بالتعاون مع المنظمات الإغاثية الدولية لتأمين اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات عشوائية.

ويستضيف لبنان أكثر من 825 ألف لاجئ سوري يتوزعون بين منازل عائلات مضيفة أو مستأجرة، في حين يقيم الآلاف في مخيمات موقتة في مناطق عدة أبرزها البقاع، وهي منطقة داخلية تتدنى فيها درجات الحرارة شتاء.

وقالت وزارة الشؤون اللبنانية، أمس الثلاثاء، في بيان إنها بدأت "تنفيذ خطة العمل لتوزيع وتوفير المساعدات الضرورية اللازمة على 24 مخيماً عشوائياً للنازحين السوريين معظمها في البقاع، هي الأكثر عرضة للمخاطر في هذه العاصفة".

وتم حتى بعد ظهر أمس الثلاثاء، حسب البيان "توزيع المساعدات على 90٪ من العائلات في هذه المخيمات، وأهمّها المواد اللازمة لتحصين الخيم ضد الأمطار ومياه السيول، بالاضافة إلى نفقات شهرية للعائلات لتأمين مواد التدفئة".

وفي غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم في القطاع تعطيل الدراسة في المدارس، والجامعات الحكومية، والخاصة، والتابعة للأونروا، يومي الأربعاء والخميس، بسبب المنخفض الجوي الذي بلغ فلسطين.

العراقي
2013-12-11, 03:38 PM
العواصف تشمل بلاد الشام والعراق
فعلا الجو بااارد جدا

الحياة أمل
2013-12-12, 07:11 AM
مع اشتدآد البرد نتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
" لجهنم نفسين : نفس في الشتاء ونفس في الصيف،
فأشد ما تجدون من البرد من زمهريرها وأشد ما تجدون من الحر من سمومها "
نسأل الله لنآ ولكم السلآمة والعآفية .. في الدنيآ والآخرة