المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 11/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-12, 10:01 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 11/12/2013
- كشف حلف الناتو رسمياً، اليوم الأربعاء، عن قيامه بتدريب 13 ضابطاً عراقياً على معالجة العبوات المصنوعة محلياً بمركزه التخصصي لمكافحة المتفجرات في سلوفاكيا، مبيناً أن الدورة هي "أول نشاط" يموله مع العراق في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون العملي والفني مع شركائه
- أعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن إن "موقف وزارة الداخلية ثابت من مسألة تغيير قيادات الشرطة في بغداد والمحافظات"، داعيا الحكومات المحلية في المحافظات بـ"مشاورة الوزارة واخذ موافقتها في حال قامت بعملية استبدال اي قائد من قيادات الشرطة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتي رجلين مجهولي الهوية مرمية داخل أحد الساحات المتروكة في منطقة البياع جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما آثار إطلاقات نارية في الصدر والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون أمام منزل مسؤول في الصحوة في ناحية الرشيد التابعة لقضاء المحمودية بجنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، لدى خروج شقيقه، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه موظف في أمانة بغداد لدى مروره بسيارته في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش في منطقة هور باشا في قضاء التاجي شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، مساء اليوم، بالإسلحة الرشاشة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الزهور شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن " مسلحين مجهولين ، يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة، باتجاه المرشحة السابقة في الانتخابات المحلية في نينوى عن قائمة متحدون والموظفة حاليا في مستشفى الجمهوري عبلة محمود لدى خروجها مع ابنها من المستشفى في حي الشفاء غربي الموصل، مما ادى الى مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين كمنوا، صباح اليوم، لموكب قائممقام قضاء الموصل، حسين علي حاجم لدى مروها بالقرب من مصرف تلكيف،(15 كم شمالي الموصل)، وأمطروها بوابل من الرصاص، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد حمايته وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "حاجم لم يصب بأي اذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتتفيش في منطقة الساحل الأيسر شرقي الموصل، اسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش،الأربعاء، عن إن "قيادة الفرقة تمكنت في العمليات الاستباقية التي نفذتها خلال الشهرين الماضيين من اعتقال 425 مطلوباً بتهمة الإرهاب وقتل سبعة ارهابيين خلال العمليات التعرضية في الموصل بمحافظة نينوى .
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكبا لدائرة المشاريع النفطية مع ممثلي شركات أجنبية وعربية لدى مرورها بالقرب من قريتي حميد وخربة عزيز التابعتان لناحية الرياض،(60كم غرب كركوك)، من دون خسائر بشرية أو أضرار مادية"، مبينا أن "الوفد كان في مهمة أستطلاع لتنفيذ خط أنابيب نفطية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة ناحية الرشاد،(65كم جنوب كركوك)، العقيد صبار شهاب، لدى مروره بالقرب من قرية 7 نيسان التابعة للناحية، ولم تسفرعن خسائر مدنية او إلحاق إضرار مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من شرطة الحدود نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم في منطقة الريحانية التابعة لقضاء القائم،(440كم غرب الانبار)، على الحدود العراقية السورية، أسفر عن أعتقال ستة مطلوبين .
- أفاد مصدر في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى خروجه من منزله في منطقة الثيله وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "مسلحين أطلقوا بالتزامن، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني، لدى مروره في منطقة الحوز وسط الرمادي مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في محافظة الأنبار، الاربعاء، بأن "رئيس مجلس قضاء الرطبة عبد الكريم أحمد، وعضو المجلس مصطفى الكبيسي قدما اليوم، استقالتيهما". بعد تلقيهم تهديدات بالقتل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه المحامي ناصر علي العتابي لدى مروره في منطقة دور العمال شمالي شرق الكوت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة, أسفرت عن اعتقال 9 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- منعت شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، دخول أي سيارة إلى المحافظة، إلا بعد إبراز المستمسكات الأربعة الرئيسة إضافة إلى إجازة السوق، مبينا أن "الأجراء طبق اليوم في جميع سيطرات المحافظة المركزية، وهو جزء من تطبيق الخطة الأمنية الخاصة ببابل، لحماية زوار أربعينية الأمام الحسين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على رأس القيادي في الصحوة نشمي الفدعم وأحد أقاربه قرب محال للقصابة وسط ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، بعد يوم واحد من اختطافهما من منزلهما في الناحية نفسها"، مشيرا إلى أن "الرأسين كانا من دون جثتيهما".
- أعلنت محافظة المثنى، اليوم الاربعاء، تسلمها أول عجلة متخصصة بكشف المتفجرات من وزارة الداخلية سيتم نصبها عند المدخل الشمالي للمحافظة، وأشارت إلى تخصيص 12 مليار دينار لشراء عجلات أخرى، وفي حين اكدت أن هذه العجلة ستسهم بصد "الهجمات الإرهابية".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 11/12/2013