المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 12/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-13, 10:46 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 12/12/2013
- كشف مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، أن "قوة خاصة قامت،اليوم، بنقل اكثر من 40 معتقلاً من سجن بادوش الى سجن سوسة في اقليم كردستان بعد ورود انباء عن تخطيط لاقتحام سجن بادوش".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون في سيارة حكومية تعود الى احد عناصر استخبارات وزارة الدفاع إنفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة المهدية التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في حي الفرات، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، بعد ظهر اليوم، خلال قيام قوة من الجيش العراقي بعمليات دهم وتفتيش في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا "ارتفاع حصيلة الهجوم بسبب شدته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه ضابط برتبة رائد في الشرطة وابنه لدى تبضعهما من أحد الاسواق وسط ناحية الصينية غربي قضاء بيجي ( 40 كم شمالي تكريت )، مما أسفر عن مقتل الضابط واصابة ابنه بجروح خطرة".
- نجا المعاون الاداري لمحافظ صلاح الدين محمد قوجا، اليوم الخميس، من محاولة إغتيال بكمين مسلح نصبه مسلحون شرق تكريت( 170 كم شمال بغداد)، مما اسفر عن مقتل احد افراد حمايته واختفاء اثنين اخرين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زي الجيش العراقي، نصبوا ،مساء اليوم، نقطة تفتيش وهمية في منطقة تل كصيبة والواقعة على الطريق الرابط بين قضاء الدور والطوز شرق تكريت، واختطفوا رجلا وابنه بعدما اجبروهما على ترك سيارتهما التي تقلهما تحت تهديد السلاح"، مبينا أن " المسلحين نقلوا الرجلين الى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "قوات الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عموم المناطق الشمالية والغربية لمدنية تكريت، أسفرت عن أعتقال 23 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اجبروا، مساء اليوم، آلية تابعة لدائرة كهرباء الأنبار وأجبروا موظفين كانوا يستقلونها على الترجل منها تحت تهديد السلاح في قضاء راوة،( 170 كم غرب الرمادي)"، مبينا أن المسلحين سلبوا الآلية وفروا إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في تقاطع الفرقان، وسط الرمادي، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها وعنصر في شرطة المرور تصادف وجوده لحظة وقوع الانفجار بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين اثنين اقتحما، فجر اليوم منزلا يعود لقيادي في الصحوة بمنطقة حي حويبة، (20 كم شرقي الفلوجة)، وأطلقا النار من اسلحة رشاشة بإتجاه مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من مكان الحادث طاردت المسلحين لدى هروبهم من المنزل وتمكنت من قتلهما بعد محاصرتهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه حارس ليل في منطقة حي المعلمين،( 3 كم غربي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إن "قوة من عمليات بغداد، قتلت الإرهابيين، عبد الرحمن خلاطي وهيثم خلاطي، فضلاً عن ثالث (لم يذكر اسمه) في منطقة الحامضية شرقي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ".
- أفاد مصدر رسمي في محافظة واسط، اليوم الخميس، بأن "السلطات الأمنية المختصة في منفذ زرباطية الحدودي مع إيران، (110 كم شرق الكوت)، اعتقلت أربعة إيرانيين كانوا في طريقهم لدخول البلاد بصورة غير شرعية، ضمن مجاميع الزوار".
- أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة بابل، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة نفذت،عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش منطقة البحيرات التابعة لناحية الأسكندرية،(60كم شمال الحلة)، اسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت إدارة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، دخول عجلتي سونار لحماية زوار الاربعين من الهجمات "الارهابية"، وفيما بينت أن العجلتين دخلتا الخدمة بأمر من وزارة الداخلية لتعزيز الجهد الامني في المحافظة، أكدت حاجتها الى ست سيارات أخرى لكشف المتفجرات وإحباط المخططات "الارهابية" التي تستهدف ارواح وممتلكات المواطنين.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة اربيل، اليوم الخميس، بأن "ثلاثة عمال إيرانيين لقوا مصرعهم، بعد ظهر اليوم، اثر اختناقهم بالغاز السام في أحدى الغرف المخصصة لهم في مشروع دشتي بهشت السكني، شمالي شرق أربيل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة فوق الجسر الثالث شمالي الموصل، مما اسفر عن مقتل أحد أفراد النقطة في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 12/12/2013