المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-14, 11:08 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/12/2013
- كشف صحيفة ديلي تلغراف البريطانية، الجمعة، أن العراق يتعرض لـ68 هجمة انتحارية شهرياً منذ بداية العام الحالي، محذرة من تحولهإلى دولة "فاشلة". وقالت الصحيفة في تقرير لها بمناسبة الذكرى العاشرة للقبض على رئيس النظام السابق صدام حسين، إن "هذا البلد ما زال ينزف بعد مرور عشر سنوات على القبض على الرئيس الراحل صدام حسين"،
- نفت وزارة العدل، اليوم الجمعة، مسؤوليتها عن هروب السجناء من سجن العدالة شمالي بغداد، وأشارت إلى انهم غير تابعين لها "من قريب أو بعيد"، وفي حين حملت وزارة الداخلية مسؤولية "هروبهم"، كونهم تحت سيطرتها.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من اسواق تجارية في منطقة المدائن جنوبي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن 26 سجينا هم الحصيلة النهائية لعدد السجناء الهاربين من سجن العدالة بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، وبين أنه تم القاء القبض على 15 سجينا منهم .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من علوة لبيع الأسماك في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوات النجدة النهرية تمكنت، ظهر اليوم، من القاء القبض على 7 سجناء هاربين من سجن العدالة، كانوا يستقلون زورقا مدنيا، في منطقة الكاظمية شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الخضراوات في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدينة يستقلها موظف يعمل في وزارة التجارة، ونجله، لدى مرورها في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل امرأة في منطقة الثعالبة شمالي بغداد وأطلقواالنار عليها، ما أسفر عن مقتلها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة تجمعا للقوات الامنية في شارع 17، وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة اربعة آخرين واصابة ثلاثة جنود في الجيش العراقي بجروح متفاوتة"، مشيرا الى أن "مدنيا أصيب تصادف مروره وقت الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة على الطريق الدولي في منطقة الحامضية شمالي شرق الرمادي، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة شرطي بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على جثتين تعودان لشخصين يعملان في حماية المعاون الإداري لمحافظ صلاح الدين احمد عبد الواحد قضيا رمياً بالرصاص غربي تكريت، مبيناً أن القتيلين تركمانيي القومية ومن سكنة قضاء الطوز.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة،بأن " قوة من شرطة صلاح الدين تمكنت، مساء اليوم، خلال عملية أمنية نفذتها في قضاء الدور شرق تكريت ومنطقة الجزيرة غرب تكريت من اعتقال 27 مطلوباً وفق المادة 4 إرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ، اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم ، النار من أسلحة رشاشة على عمال عراقيين وايرانيين خلال عملهم في مد انبوب ناقل للغاز بين العراق وايران في منطقة الندا التابعة لناحية مندلي 90 كم شرق بعقوبة، مما اسفر عن مقتل 18 عامل بينهم 15 إيرانيين واصابة 7 عمال بينهم خمسة إيرانيين " .
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة شنت عمليات دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وقضاء المقدادية (25كم شمال شرق بعقوبة ) اسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الجمعة، عن إن "الأجهزة الأمنية بالمحافظة عززت إجراءاتها لحماية زوار أربعينية الامام الحسين بن علي عليه السلام الذين يقصدون مدينة كربلاء المقدسة سيراً على الاقدام، حيث تم نشر نحو 13 ألف عنصر أمني على امتداد الطرقات التي يسلكها الزوار".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة أربيل، اليوم الجمعة، بأن "شابا في العشرين من عمره قتل،عصر اليوم، بعد شجار عائلي دار بينه وبين اخيه الاكبر، في ناحية رزكاري التابعة لقضاء خبات (37 كم غربي اربيل)"، مبينا أن "الجاني إطلق النار على اخيه من مسدسه الشخصي مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت دائرة صحة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، وصول سبعة مفارز طيبة تابعة لها الى مدينة كربلاء لإسناد الخطة الطبية لزيارة أربعينية الامام الحسين، وفيما بينت ان وصول هذه المفارز جاء ضمن الخطة الثانية التي تطبقها المحافظة والتي سبقتها إرسال أكثر 63 مفرزة طبية على الطريق الرابط بمحافظة كربلاء، أكدت قيادة شرطة المحافظة إرسال فوجين من الطوارئ لتعزيز الأمن في محافظة كربلاء باشراف قيادة عمليات الفرات الاوسط.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، صاروخين من نوع كاتيوشا باتجاه مطار كركوك، سقط احدهما بالقرب من سياج المطار والثاني قرب مدرسة (عبدالرحمن الغافقي) التي تقع بمنطقة ساحة الطيران القريبة من المطار، من دون وقوع خسائر بشرية واقتصارها على الجانب المادي فقط.

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 13/12/2013