المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 2/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-02, 11:47 PM
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 2/2/2013
http://4.bp.blogspot.com/-vHDOfaqX19Y/UQ12IXbUExI/AAAAAAAAAG4/gC3ld1gJ74g/s400/%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%A9+%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%A9. jpg (http://4.bp.blogspot.com/-vHDOfaqX19Y/UQ12IXbUExI/AAAAAAAAAG4/gC3ld1gJ74g/s1600/%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%A9+%D8%B3%D9%86%D9%8A%D8%A9. jpg)

- تتواصل الاعتداءات والانتهاكات التي ترتكبها القوات الحكومية بحق أبناء محافظة ديالى للأسبوع الخامس على التوالي لمنعهم من المشاركة في تظاهرات واعتصامات الشرف والكرامة المطالبة بإسقاط حكومة المالكي ودستورها الحاليين.
- كشف مصدر مسؤول، السبت، عن وصول مستشار رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لشؤون العشائر،الى محافظة نينوى للمشاركة باجتماع اللجنة السباعية التي اعلن عن تشكيلها في وقت سابقاً لدراسة مطالب المتظاهرين في الموصل.
- المتظاهرين في ساحة الأحرار أعلنوا رفضهم استقبال اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤونالطاقة حسين الشهرستاني، مؤكدين مطالبتهم برحيل حكومة المالكي .
- تسربت معلومات من قبل بعض المعتقلين داخل سجن المثنى يؤكدون فيها تعرضهم لعدد من الأمراض نتيجة استخدام أجسامهم حقلا للتجارب لبعض الأمصال والأدوية التي تنتجها شركات بحوث أجنبيه .
- قال رئيس مجلس الأعلى الإسلامي (الموالي لإيران) عمار الحكيم إن لقاءه مع المالكي كان لقاءمعمقا في مجال العلاقات الثنائية وشؤون التحالف الوطني.
- مسؤولون إيرانيون نجحوا في إقناع قيادات زعماء الأحزاب الشيعية العراقية ( زعيم «المجلس الإسلامي الأعلى»عمار الحكيم، وزعيم «التحالف الوطني» إبراهيم الجعفري، ومستشار رئيس الحكومة علي الموسوي، وعدد كبير من...كبار القادة السياسيين والدينيين من الشيعة ) بدعم موقف رئيس الحكومة نوري المالكي من التظاهرات.
- تعرض الموقع الرسمي لرئيس الوزراء نوري المالكي الى قرصنة من قبل [هكرز ] .
وتصدرت صفحة الموقع صورة لنساء طاعنات في السن ،وكتب على صفحة الموقع المخترق
عبارة "تم اختراق الموقع للمرة الثانية .
- أكدت مصادر في كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري قرار زعيم التيار "مقتدى الصدر" اقالة رئيس الكتلة "بهاء الاعرجي" من منصبه وانتخاب بديلا عنه من الكتلة نفسها.
- قالت عضو القائمة لقاء وردي "إن سياسية الاعتقالات وتعذيب المعتقلين وعدم احترام رجال الدين وعدم تلبية مطالب المتظاهرين مستمرة، وليس هناك آي تغيير فيها، مؤكدة أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعةمطالب المتظاهرين لم تقدم شيئا ولم نلمس منها شيء بشأن المطالب.
- أكدت مصادر مسربة من داخل ما يعرف بالتحالف الوطني عن وجود مساع حقيقة لعزل "إبراهيم الجعفري"من رئاسة التحالف على خلفية قراراته وتوجهاته التي تحمل معها تعاطفا وتأييدا للمالكي.
- أبدى المتظاهرون في محافظة صلاح الدين اصرارهم على موقفهم وهم يتعرضون الى المطر الشديد والبرد والرياح العالية للمطالبة بحقوقهم المشروعة حتى تسمع لهم السلطة.
- حذر قادة الأجهزة الأمنية في نينوى، من محاولات خارجية لعزل المدينة عن العراق، في حين قرروا سحب لوائين للجيش والشرطة الاتحادية خارج المدينة استجابة لمطالب المتظاهرين.ومن جانب آخر قال قائد عمليات نينوى باسم الطائي انه "لا صحة حول أنباء سحب الجيش العراقي ونشرهخارج المحافظة أو استبداله بالشرطة المحلية كنوع من الحلول المطروحة لتلبية مطالب المتظاهرين .
- كشف الشيخ خالد حمود الجميلي احد منظمي اعتصامات الشرف والكرامة العراقية في الفلوجة بمحافظة الانبار ، النقاب عن تورط الجيش والشرطة الحكوميين بقتل وإخفاء 480 مدنيا عراقيا بعد معركة الفلوجة الثانيةفي عام 2004 ،مؤكدا أن هذا الأمر دون ضمن مطالب المعتصمين في الانبار لكشف المتورطين .
- أكد تقرير أميركي نشر مؤخرا ان السياسيين الشيعة في العراق وبعد عشر سنوات من الحكم، يتجهون بسرعة نحو خسارة ما حصلوا عليه بسبب سياساتهم الخاطئة في إدارة الحكم .
- توقع ائتلاف دولة القانون، السبت عودة وزراء القائمة العراقية ونوابها إلى الحكومة ومجلس النواب خلالمدة أقصاها شهراً، عاداً المقاطعة لمجلس الوزراء ومجلس النواب غير مقنعة للعديد من أعضاء القائمة.
- قالت شرطة محافظة صلاح الدين إن "قواتها أوقفت ثلاثة مطلوبين للأجهزة الأمنية في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة".


- أكد المالكي اليوم السبت أن تطور الأحداث بشكل " غير ايجابي لا يخدم أحدا " داعيا الجميع إلى الحوار لحل الأزمة الحالية في حين طالب عمار الحكيم القائمة العراقية بالعودة إلى مجلس النواب لتلبية مطالب المتظاهرينوأشار إلى أن المالكي أبدى استعداده لحل المشاكل مع اقليم كردستان
- طالب ائتلاف دولة القانون ،السبت، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى اتخاذ مواقف
أكثر حياداً بحكم موقعه داعيا إياه إلى الانحياز لمصلحة العراق بدلاً عن البحث عن مصلحة القائمة العراقية.
- قال عضو اللجنة النائب جواد الشهيلي أن " جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم الثلاثاء المقبل ستشهد التصويتعلى إقالة وزير الشباب جاسم محمد جعفر إذ أن استجوابه لم يعد ممكنا بعد امتناعه عن الحضور رغم مخاطبته لأربع مرات دون استجابة
- دعا عضو التحالف الوطني محمد مهدي البياتي التركمان إلى تشكيل لجان للدفاع عن أنفسهم
لأن هناك "سياسة باتت معروفة يُراد منها تهجير المكون التركماني من مناطق سكناهم".
- اتهم الحزب الإسلامي العراقي، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية بـ"التضييق" على المتظاهرين
وممارسة "خنق الحريات" ضد المصلين في كل جمعة، وحدز من "عودة الاستهداف والتصفية على الهوية"،مؤكدا أن جميع التظاهرات التي انطلقت منذ أكثر من شهر ونصف لا تزال "سلمية وبعيدة عن الطائفية".
- أعلن متظاهرو محافظة نينوى، اليوم السبت، عن تشكيل حركة طلابية باسم (مجلس طلبة جامعات العراق)،وفي حين وصف القائمون على الحركة الحكومة العراقية بـ"الضعيفة"، أعربوا عن دعمهم للتظاهرات،وتأييدهم لطلبة جامعة ديالى.
- أعلن متظاهرو ساحة الأحرار في الموصل، اليوم السبت، رفضهم للقاء رئيس اللجنة الوزارية
المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني، وفي حين أكدوا أن موقفهم جاء تضامنا مع علماء ودعاة نينوى الرافض للزيارة، قرروا تولي علماء الدين قيادة تظاهرة ساحة الاحرار تحت اسم "متظاهرو ساحة الأحرار".


<!--[if !supportLists]-->-<!--[endif]--> منظمة هيومن رايتس ووتش : نظام العدالة الجنائية في العراق يعاني من التعسف وانعدام الشفافية والشعب العراقي يواجه حكومة تزداد انزلاقاً نحو التسلط ولا تقوم بما يكفي حتى يشعر بالأمان".
- استمارة تم توزيعها في عدد من احياء العاصمة بغداد وضواحيها ، لجمع المعلومات وقد هددت الشرطة أهالي المناطق الموزعة فيها بتصرف لا يرضونه إن لم يقوموا بتعبئة الاستمارة هذه !وقد أعادت الشرطة بعض الاستمارات في التاجي لسكان المنطقة بسبب عدم كتابة اللقب لتطالبهمبملىء واحدة جديدة تحوي اللقب
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.403.403/p403x403/598772_202723383207256_1384882896_n.jpg (https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.403.403/p403x403/598772_202723383207256_1384882896_n.jpg)
- من صور يوم أمس الجمعة الخاصة بالتجمع في ساحة العزة والكرامة في الرمادي
<!--[if !supportLists]-->-<!--[endif]-->https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/543894_202352313244363_314429897_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/c67.0.403.403/p403x403/644229_202315969914664_1448488506_n.jpg


- أهالي الحويجة يؤدون القسم بالثبات على مطالبهم، ولن يرجعوا عن ذلك حتى يظفروا بإحدى الحسنيين، إما النصر أو الشهادة.
http://www.safeshare.tv/w/PGfPieCXMH (http://www.safeshare.tv/w/PGfPieCXMH)
- أهالي الحويجة في جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة يرددون هتاف( الشعب يريد نصرك يا الله).
http://www.safeshare.tv/w/IzLWacNCQg (http://www.safeshare.tv/w/IzLWacNCQg)
- مظاهرات جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة بلجيكا(بروكسل)أمام السفارة العراقية
http://www.safeshare.tv/w/odlwAfMLjb (http://www.safeshare.tv/w/odlwAfMLjb)
- قصيدة سُنّيتي ما أخجل منها ( تحية لشاعرنا وكاتبنا المبدع : عبد الله الدليمي ،، صح لسانك )
http://www.safeshare.tv/w/oumZmGUNvY (http://www.safeshare.tv/w/oumZmGUNvY)



مشروع عراق الفاروق
السبت 2/2/2013