المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-15, 10:45 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة تركها مجهولون قرب موكب حسيني في منطقة حي الرسالة، جنوب غرب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص من خدمة الموكب واصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في حي الجهاد، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة اثنين اخرين فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها وسط قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مطعم للماكولات انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه صاحبه، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية بمنطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت مستهدفة المسعفين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن "حصيلة ضحايا السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء اليوم، في حي الرافدين قرب معارض البيع المباشر في منطقة البياع جنوبي بغداد، بلغت 12 قتيلاً بينهم طفلة وامرأة مسنة، وثمانية مصابين، الى جانب تدمير منزل كان يوزع الطعام ضمن مراسيم شهر محرم الحرام،والحاق أضرار بالمنازل المجاورة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "مسلحين اقتحموا منزلا في حي الهرمات غربي الموصل واطلقوا النار تجاه احد الموجودين فيه ما اسفر عن مقتله على الفور".
- افاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش، اليوم السبت، إن "قوة من فرقة المشاة الثانية للجيش نفذت، عملية دهم في الساحل الايسر شرقي مدينة الموصل (محافظة نينوى ) ، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحا رفض الامتثال الى أوامر عناصر نقطة تفتيش امنية في حي التحرير، شرقي الموصل، بعد ان اثار شكوك عناصرها ما اضطر عناصر النقطة الى اطلاق النار عليه، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات باتجاه احد عناصر الجيش العراقي بالقرب من منزله في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "الجندي كان يتمتع باجازته الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وثلاثة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لقيادي في الصحوة يدعى جاسم المعيني لدى مروره في حي السكك، شمالي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد عناصر الشرطة لدى مروره في شارع 40، وسط تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، مقر شركة محلية للمقولات في ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مسؤولة عن إعمال أكساء الشوارع بالناحية، وقاموا باحتجاز الموظفين، داخل الشركة وأضرموا النار في المقر، مما أدى إلى إحتراق عدد من السيارات والاليات، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الحوز، شمالي الرمادي، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- عرضت مديرية الاستخبارات في محافظة بابل، اليوم السبت، اعترافات لثلاثة متهمين من أصل سبعة متهمين اعتقلوا في محافظة الأنبار، واكدت انهم متورطون بالتفجيرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة .
- افاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على مدني قرب منزله في الضواحي الشمالية لناحية العظيم ( 60كم شمال بعقوبة ) مساء اليوم، مما ادى الى مقتله على الفور".

مشروع عراق الفاروق
السبت 14/12/2013