المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لافروف : موسكو ستكون على اتصال دائم مع المعارضة السورية


العراقي
2013-02-03, 11:50 AM
http://dostor.org/images/stories/gvob9a7r.jpg
الأحد, 03 فبراير 2013 10:21
أ ش أ




أعلن "سيرجي لافروف" -وزير الخارجية الروسي- في أعقاب لقائه مع "أحمد معاذ الخطيب" -رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية- في ميونيخ الليلة الماضية، أن روسيا ستكون على اتصال دائم بالمعارضة السورية.
وقال "لافروف" للصحفيين بالطائرة -في طريق العودة إلى موسكو من "ميونيخ" حيث شارك في الدورة الـ 49 لمؤتمر ميونيخ للأمن: "أوضحت للخطيب بأننا قد أعربنا فور تشكيل الائتلاف وتعيينه رئيسًا له عن اهتمامنا باتصالات دائمة مع الائتلاف ونحن سنجريها".
وأوضح لافروف، أنه بعد الحديث مع الخطيب تكون لديه انطباع بأن رئيس الائتلاف الوطني السوري، يريد أن يتفهم موقفنا بشكل أكبر ويرغب في سماع تقييماتنا للوضع.
وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن الخطيب أعرب مؤخرًا عن الاستعداد للحوار مع السلطات السورية بشروط معينة، ونحن رحبنا بذلك على اعتبار أن هذه هي خطوة في غاية الأهمية، وخاصة أن الائتلاف كان يرفض منذ تشكيله أي حوار مع النظام.
وأعرب لافروف، عن اعتقاده بأن "إدراك الواقع" تغلب لدى المعارضين السوريين، مشيرًا إلى أن ذلك طبعًا لا يضمن بدء الحوار، لأن المعارضة على الأقل ليس لديها أي فريق للتفاوض.
ويرى لافروف، أن كثرة الفصائل المنضوية تحت الائتلاف الوطني المعارض تحول دون توصلها إلى الاتفاق بشأن تشكيلة الوفد للتفاوض مع النظام "لكن التفكير يسير في الاتجاه الصحيح حسب تعبيره"، وقد التقى "لافروف"، مع معاذ الخطيب على هامش مؤتمر ميونيخ.
والجدير بالذكر، أنه كان ذلك أول لقاء لوزير الخارجية الروسي، مع رئيس الائتلاف الوطني المعارض السوري.

الحياة أمل
2013-02-05, 07:49 AM
[...
لآ فآئدة من الحوآر مع نظآم يقتل شعبه
نسأل الله أن يُعجل بهلآكه
بآرك الله فيكم
::/