المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-16, 09:49 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/12/2013
- حملت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي، اليوم الاحد، الحكومة المركزية وقيادات الاجهزة الامنية مسؤولية تكرار هروب السجناء، وعدتها "أمرا ليس غريبا" في ظل العجز عن معالجة الخروق السابقة"، فيما أكد أن الميليشيات التي تعمل ضمن تشكيلات الحكومة هي احد اسباب تكرار الخروق الامنية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الكسرة، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب احد الاسواق الشعبية في منطقة حي العامل جنوبي شرق بغداد مما أسفر عن مقتل اربعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق الحسينية شمالي بغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق مريدي في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة اشخاص وإصابة تسعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، قبل ظهر اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة بوب الشام، شمالي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة نوع (كيا باص) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الوزيرية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد ركابها وإصابة آربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن مجموعة مسلحة هاجمت مساء اليوم سيارة في منطقة شارع الكورنيش قرب جسر العروبة شرق مدينة كركوك يستقلها صاحب مكتب لبيع العقارات السكنية والأراضي وفتحوا نيران أسلحتهم عليه مما أدى الى مقتله على الفور.
- أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاحد، زيارة وفد من اللجنة المركزية لتعويض المتضررين للاطلاع على مواقع التفجيرات الاخيرة في محافظة كركوك، وفيما بينت أن الوفد التقى بالمصابين وذوي الشهداء ووعدهم بانجاز معاملاتهم التعويضية باسرع وقت ممكن، أكدت تفريغ محكمة استئناف كركوك قاضٍ لعمل اللجنة الفرعية في المحافظة من اجل الاسراع في انجاز اكبر عدد من معاملات ضحايا "الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة تعود لشاب يدعى باسم محمد حاتم تولد 1977، مرمية داخل بناية قيد الإنشاء في منطقة روناكي، شمالي كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة ناحية يايجي العقيد رزكار تبة لو لدى مروره بالقرب من قرية طوبزاوة، (15 كم جنوبي غرب كركوك)"، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن العقيد لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة حديثة لدى مرورها في منطقة 16 اب،( 20 كم جنوبي شرق كركوك)، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن " مسلحين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مقدمة البرامج في فضائية الموصل نورس النعيمي بالقرب من منزلها في منطقة حي الجزائر شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الكرامة، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين وإصابة ثالث بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، منزلا يعود لاحد شيوخ قبيلة شمر الشيخ خوام نايف الجربة بعبوة ناسفة وضعت قرب بوابته في ناحية تل عبطة،( 40 كم غربي الموصل)، مما أسفر عن أنهيار الجدار الخارجي للمنزل وإلحاق أضرار مادية به".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بان " صهريجا مفخخا يقوده انتحاري، انفجر، مساء اليوم، قرب مقر للجيش العراقي في قرية الجبور شمالي المقدادية، ( 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل جندي وجرح خمسة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، فجر اليوم، منزلا يعود لموظف في دائرة صحة ديالى في ناحية السعدية،( 80 كم شمال شرق بعقوبة)، بعبوات ناسفة وضعت في محيطه وفجرت عن بعد، مما أسفر عن مقتله وزوجته وطفليهما في الحال وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في حي اقصو وسط قضاء طوزخرماتو (90 كم شرق تكريت) انفجرت، عصر اليوم، تحت السيطرة من دون تسجيل خسائر بشرية، فيما انفجرت عبوة آخرى بحي السلام وسط القضاء، أسفرت عن إصابة مدني بجروح، كما انفجرت عبوة ثالثة بالحي العسكري وسط طوزخرماتو أيضا من دون تسجيل خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء بيجي، (40 كلم شمالي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال سبعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وجرائم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف بدائرة نزاعات الملكية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ناحية يثرب، جنوبي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة حديثة تعود للقاضي في محكمة ناحية يثرب نايف جاسم العاني لدى مرورها وسط الناحية، جنوبي قضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن القاضي لم يصب "بأي أذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان " قوة من الشرطة عثرت على جثتي اثنين من عناصر الشرطة عليها اثار اطلاقات نارية مرمية على الطريق العام بين حديثة وبيجي نحو (160 كم) غرب الرمادي"،مبينا أن " الشرطيين كانا قد اختطفا قبل اربعة ايام في حديثة".
- أعلنت محافظة بابل، اليوم الأحد، اتخاذها جميع الاستعدادات لمواجهة أية تطورات محتملة من قبل الإرهابيين ضد زوار أربعينية الأمام الحسين، وفيما أكدت على أن القوات الأمنية كافة ستكون على أقصى درجات الحيطة والحذر لمنع استهداف أي زائر أو موكب، أشارت إلى أن إجراءاتها تأتي بعد ورود معلومات استخبارية حول وجود تحركات للخلايا الإرهابية لاستهداف الزائرين في المحافظة عامة وشمال بابل خاصة.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الأحد، تسلمها أول عجلتين متخصصتين بكشف المتفجرات من وزارة الداخلية، واكدت أن العجلتين سيتم نصبهما عند المداخل الشمالية للمحافظة، وفيما أشار مجلس المحافظة إلى تخصيص ثلاثة مليارات دينار لشراء عجلات أخرى، لفت إلى أن المحافظة بحاجة إلى أكثر من خمسة عجلات لكشف السيارات المفخخة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

مشروع عراق الفاروق
الأحد 15/12/2013