المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-20, 03:00 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 16/12/2013
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمناقشة الإختناقات المرورية في محافظة بغداد ومناقشة الشؤون المتعلقة بنقاط التفتيش من النواحي العسكرية والفنية والإدارية، وفيما لفتت الى تشكيل لجنة لمتابعة أمور نقاط التفتيش بالتعاون مع قائد شرطة بغداد وإستبدال الصبات الكونكريتية داخل السيطرات بحواجز بلاستيكية، أكدت ضرورة مد ممرات أضافية على جوانب نقاط التفتيش واكسائها لتوسيع مساحة الشارع لاستيعاب أكثر عدد ممكن من السيارات .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن " حصيلة التفجيرين بسيارتين مفخختين اللذين استهدفا زوار اربعينية الامام الحسين في ناحية الرشيد جنوبي بغداد بلغت 19 قتيلا و43 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الدورية واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة على سيارة موظف في أمانة العاصمة لدى مروره بمنطقة الفضيلية شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق بمنطقة جرف النداف جنوبي شرق بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على الطريق العام انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- افرجت استخبارات وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، عن مصور وكالة (المدى برس) محمود رؤوف، بعد ثلاث ساعات على اعتقاله، اثناء تغطيته تفجير السيارة المفخخة في منطقة الصدرية، وسط بغداد.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من مجلس محافظة بغداد في منطقة الصالحية، وسط العاصمة، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مديرية تربية الكرخ الثانية الواقعة في منطقة البياع، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه شخص لدى مروره على طريق عام في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الصدرية، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحال التجارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين ، بان "مسلحين مجهولين، أطلقوا مساء اليوم ،النار من اسلحة كاتمة، باتجاه موظف يعمل في دائرة صحة الموصل اثناء سيره في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، مما اسفر عن اصابته بجروح بليغة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من منزل عضو مجلس محافظة نينوى السابق حمير الطه في قرية خرمر التابعة لناحية العيضاية،(40 كم غربي الموصل)، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، ثمانية منازل تعود لعناصر في الشرطة بعد إخلائها من ساكنيها في إحدى قرى قضاء مخمور، جنوب شرق الموصل، مما أسفر عن تدميرها بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطها وفجرت عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولون يستقلون سيارة حديث أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها احد عناصر الجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه سيارة نوع (GMC) تقل زوارا من اهالي قضاء تلعفر متوجهين إلى مدينة كربلاء لإحياء اربعينية الإمام الحسين (ع) في دورة اليرموك، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل سبعة منهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولون يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة النبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش بمحافظة نينوى، الاثنين، عن إن "قوة من الفرقة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في الساحل الايسر شرق الموصل، اعتقلت خلالها 16 مطلوبا بتهمة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، بالاسلحة والقنابل اليدوية منزلا لنائب عن قائمة متحدون احمد الحميدان في ناحية الشورة (45 كم جنوب الموصل)، مااسفر عن الحاق اضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المنزل كان خاليا لحظة وقوع الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل موظف في مديرية ماء نينوى في حي العريبي غربي مدينة الموصل، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة تجاهه وزوجته، مما اسفر عن مقتله وإصابتها بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الازركية، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، قبل ظهر اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة وإصابة اثنين آخرين وأثنين من عناصر الجيش العراقي"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش في حي الشهداء جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح بليغة".
- أكد المجلس البلدي لقضاء تكريت في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن موظفي المجلس حرروا انفسهم بالقفز من السياج الخارجي للمبنى بعد أن سيطر عليه المسلحون، وفيما أشار إلى أن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم عند بوابة المجلس، أشار إلى ان مسؤولا محليا واثنين من حماية المجلس قتلوا خلال الاشتباكات بين القوات الامنية والمسلحين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الجيش والشرطة تمكنت، صباح اليوم، من السيطرة على مركز شرطة قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت) وقتلت ستة من المسلحين الذين اقتحموا، صباح اليوم، مركز الشرطة"، مبينا أن "ضابطا برتبة نقيب في الشرطة وثلاثة من عناصرها قتلوا وأصيب خمسة آخرين خلال الاشتباكات مع المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مركز ومديرية شرطة قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، أعقبها وقوع اشتباك بين عناصر حماية المركز ومسلحين يحملون بنادق رشاشة وقنابل يدوية، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد واثنين من عناصر الشرطة واحد المسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية تابعة للواء الأمامين العسكريين قرب ملعب سامراء وسط قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن اصابة ثلاثة من أفراد الدورية بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الانفجار أحدث اضرارا مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية لشرطة حماية المنشآت النفطية لدى مرورها على الطريق العام بين كركوك وناحية الرشاد، جنوب كركوك، مما أسفر عن مقتل إثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت إدارة محافظة المثنى، اليوم الاثنين، القيام بعملية "استطلاع جوي"، لتأمين الطرق التي يسلكها الزائرون المتوجهين إلى كربلاء لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين، وفي حين أشارت إلى أن جميع الطرق البرية "مؤمنة بالكامل"، أكد مجلس المحافظة على ضرورة منع تسلل "الإرهابيين"، إلى المحافظة.
- أعلنت مديرية ناحية الفهود بمحافظة ذي قار، اليوم الاثنين، أن "مجهولين أضرموا، صباح اليوم، النار بمدرسية قيد الإنشاء وسط الناحية،( 65 كم شرق الناصرية)"، مبينا أن "المدرسة تعد واحدة من 50 مدرسة متلكئة، ويصل نسبة الإنجاز فيها إلى 60%".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 16/12/2013