المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 17/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-20, 03:04 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 17/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، بعد ظهر اليوم، مستهدفا الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء اربعينية الإمام الحسين (ع) في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة منهم واصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن الحصيلة قابلة للزيادة بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة القوا، ظهر اليوم، قنبلة يدوية بإتجاه زوار متوجهين سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء اربعينية الإمام الحسين (ع) في منطقة المشتل، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "احد الزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء سيرا على الأقدام ابلغ، صباح اليوم، قوة من الفوج الثاني التابعة للواء الـ25 في الفرقة 17 جيش عراقي عن وجود شخص متنكر كزائر تثير ملابسه الريبة في منطقة حي بدر التابع لقضاء المحمودية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "القوة أطلقت النار بإتجاه الشخص بعد رفضه التوقف مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من أبطال مفعول عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق الذي يمر منه الزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء سيرا على الاقدام لإحياء أربعينية الإمام الحسين، جنوبي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط برتبة ملازم أول في الشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على الخط السريع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، عن، إن "قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات بغداد قتلت سبعة إرهابيين حاولوا استهداف زائري أربعينية الإمام الحسين (ع) في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الـ24 الماضية".
- أكدت ادارة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، أنها "لن تسكت عن ازهاق قطرة دم واحدة" من أبناء المحافظة، وبينت أنه "لا يمكن تحقيق الامن دون توفير الآليات والعدد والأسلحة"، وفي حين دعت الأهالي إلى "التعاون مع الاجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب"، شددت على أن عمل قواتها الأمنية "يخضع لإجراءات قانونية وبالتنسيق مع عموم مراكز الشرطة والمختارين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين اثنين مجهولي الهوية كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا، صباح اليوم، طريق سيارة مدنية يستقلها احد عناصر الشرطة وزوجته وثلاث نساء احداهن قريبته وطفله على التوقف بالقرب من قرية العلوية التابعة لناحية الرياض،(45 كم غربي كركوك)"، مبينا أن "المسلحين إجبرا الشرطي على الترجل من سيارته وقتلاه رميا بالرصاص بطريقة الاعدام وقريبته التي حاولت منعهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها وسط ناحية يثرب،( 15 كم جنوبي قضاء بلد، 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين نصبوا، مساء اليوم، نقطة تفتيش وهمية على الشارع العام جنوبي قضاء بلد ( 80 كم جنوب تكريت)، واطلقوا النار بشكل مكثف على حافلة تقل طلابا من جامعة تكريت بعد رفض السائق الامتثال لاوامر السيطرة والتوقف، مما أسفر عن أصابة أحد الطلبة بجروح خطيرة والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، خلال الـ48 ساعة الماضية، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 16 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، فجر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الرياش، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة مدنية تعود لنقيب في الشرطة انفجرت، مساء أمس، لدى توجهه إلى عمله وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن القوات الامنية فرضت حظراً شاملاً للتجوال ابتداءً من التاسعة ليلاً إلى الخامسة فجراً، مؤكداً أن الحظر سيستمر حتى إشعار آخر.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الجيش نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش لعدد من مناطق قضاء الرطبة، (430 كم غرب الانبار)، اسفرت عن تحرير نجل رئيس مجلس الرطبة كريم جمعة واعتقال الخاطفين"، موضحا أن "نجل رئيس المجلس كان قد اختطف قبل اسبوع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة العضو السابق بمجلس محافظة الأنبار محمود رشيد لدى مرورها وسط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب طريق جبل ازمر، شمالي السليمانية"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في حي الورشان، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها في الحال".
- كشف مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن ان "الاجهزة الامنية في ديالى عمدت الى تعزيز منظم للاجراءات المحيطة بمواقع عمل الشركات الاجنبية في بعض مناطق المحافظة"، مبينا انها "نفذت استراتيجية الاطواق المتعددة، اضافة الى تامين مشدد لتنقل عمالها ومهندسيها بين مواقع العمل".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 17/12/2013