المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 18/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-20, 03:06 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3780.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاربعاء 18/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون قرب محال تجارية في حي الفرات، جنوب غربي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة بمنطقة الطارمية، شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل جنديين اثنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالعجلة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "الزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء سيرا على الأقدام ابلغوا، ظهر اليوم، قوة من الجيش العراقي عن وجود شخص يثير الريبة يتجول بين الزائرين على الطريق العام قرب معمل الالبسة الجاهزة في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "القوة أطلقت النار بإتجاه الشخص بعد رفضه التوقف مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق العام الذي يسلكه الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء اربعينية الإمام الحسين (ع) في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد"، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة متروكة بمنطقة حي اور، شمالي شرق بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات بسكين في الصدر والبطن وكدمات في مناطق متفرقة من الجسد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة وادي عكاب، غربي الموصل، مما أسفر عن اصابة جندي، فيما لاذ المهاجمون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه المرشح السابق للانتخابات المحلية عن قائمة الجماهير العراقية بزعامة محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري محمد عبد الحميد نصيف بالقرب من منزله في منطقة حي المزارع، جنوبي شرق الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه مدني قرب منزله في منطقة حي عدن، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي السكر، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في الشرطة، لدى مرورها في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي بمحافظة نينوى، اليوم الأربعاء، أن "قوة من الفرقة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من الساحل الأيسر، شرقي الموصل، أسفرت عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون الإرهاب" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بمنطقة عين الجحش، (70 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- اعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، اليوم الأربعاء، أن قوة عسكرية اعتقلت قاتل مقدمة البرامج في فضائية الموصلية نورس النعيمي خلال عملية أمنية نفذتها في مدينة الموصل، بعد ثلاثة ايام على اغتيالها، فيما أكد أن المعتقل اعترف بـ"جريمته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بأن " مسلحين مجهولين ، فجروا ثلاثة عبوات ناسفة على مسار احدى القطارات المحملة بمادة الفوسفات والحصى لدى خروجه من محطة هيت للسكك الحديد (70 كم غرب الانبار)، مما أدى الى انحراف القطار عن مساره من دون وقوع اضرار بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى خروجه من منزله وسط ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة على الطريق الدولي بالقرب من منطقة الحامضية،(20 كم شمالي شرق الرمادي)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه دورية تابعة لشرطة طوارئ لدى مرورها في منطقة حي الشهداء، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أعلن مجلس علماء محافظة ديالى ، اليوم الاربعاء، عن إن "قوة خاصة من الشرطة، إعتقلت، صباح اليوم، عضو مجمع الفقهاء لكبار العلماء ورئيس مجلس العلماء في ديالى الشيخ قاسم الجوراني من منزله في حي التحرير وسط بعقوبة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "احد عناصر الشرطة حاول، قبل ظهر اليوم، منع انتحاري يرتدي حزاما ناسفا من تفجير نفسه بمجموعة من الزوار المتوجهين سيرا على الأقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) في منطقة حي الزهراء بقضاء الخالص (15 كم شمال بعقوبة)"، مبينا أن "الانتحاري فجر نفسه اثناء احتضان الشرطي له، مما أسفر عن مقتل الشرطي وعنصر آخر ومدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف في حقوق الإنسان وعضو في الجمعيات الفلاحية، لدى مرورها شمالي قضاء الدور،(25كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا، في ساعة متقدمة من مساء أمس، عبوات ناسفة حول منزلين متجاورين يعودان لضابط برتبة عقيد ركن في شرطة صلاح الدين وشقيقه في منطقة الجزيرة غربي قضاء الشرقاط (120 شمال تكريت)، مما أسفر عن تدميرهما بالكامل"، مشيرا إلى أن "التفجيرين لم يسجلا خسائر بشرية لأنهما كانا قيد الإنشاء".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم الاربعاء، عن "بدء تطبيق المرحلة الثانية" من خطتها الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين في محافظة كربلاء، وبينت أن "35 الف عنصر امني" اشتركوا بتنفيذ الخطة،فيما كشفت أن صواريخ مساء امس "اطلقت من منطقة عامرية الفلوجة في محافظة الانبار"، مؤكدة أنها من "نوع كراد وسقطت في بساتين كربلاء دون وقوع اي خسائر".
- أعلنت صحيفة باكستانية، اليوم الاربعاء، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا ، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه حافلة تقل زوارا باكستانيين يرومون احياء زيارة الاربعينية على طريق قضاء سامراء (40 كلم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة 14 اخرين بينهم السائق والمترجم العراقيين".
- أفاد مصدر في لواء العقرب التابع للرد السريع في محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "قوة لواء العقرب والشرطة الاتحادية والاستخبارات والجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق جرف الصخر والبحيرات والبهبهان والفارسية والإسكندرية، شمال بابل، أسفرت عن اعتقال أحد المطلوبين ".

مشروع عراق الفاروق
الاربعاء 18/12/2013