المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 19/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-20, 07:23 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/9461.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 19/12/2013
- اعلن وزير العدل العراقي حسن الشمري، اليوم الخميس، عن " وزارة العدل نفذت اليوم أحكام الإعدام بسبعة مدانين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "جميعهم عراقيين".وأضاف الشمري أن "الاحكام جميعا اكتسبت الدرجة القطعية ومصادقة رئاسة الجمهورية"، مشيرا إلى أن "تنفيذ أحكام الإعدام تم على دفعتين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، مستهدفا الزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين، في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، مستهدفا الزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين، في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في قرية المشاهدة شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في منطقة الرضوانية غربي بغداد، انفجرت، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف موكبا حسينيا كان يقدم الخدمة للزوار المتوجهين سيرا إلى الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)، على الطريق السريع قرب شارع ستين بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ارتفعت إلى 17 قتيلا و36 جريحا".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لعنصر سابق في الصحوة بقرية الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاهه وزوجته وابنته وطفليه مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، أن "قوة من استخبارات وزارة الداخلية اعتقلت، أمس، زعيم جبهة الانصاف النائب السابق مشعان الجبوري لدى خروجه من احدى محاكم العاصمة بغداد"، مبينا أن "عملية الاعتقال استندت إلى مذكرتي قبض صادرة من القضاء العراقي".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، بان "قوة تابعة للعمليات بغداد، ضبطت خلال عمليات التفتيش المتواصلة لتأمين طريق زوار الأربعين، دراجة نارية مفخخة داخل بستان زراعي في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد"، مبينة أن "الدراجة كانت معدة لاستهداف الزوار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لضابط بجهاز الامن التابع لنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين يدعى محمد عطية الجبوري مرمية في ساحة عامة بحي المخازن بمنطقة جسر ديالى، جنوبي شرق بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس وكدمات واثار تعذيب في مناطق متفرقة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش للشرطة في تقاطع شارع العباسي، وسط الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، برشاشات خفيفة، مما أسفر عن مقتل مدني صادف وجوده في مكان الحادث، وإصابة شرطيين اثنين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات البادية والجزيرة بمحافظة الأنبار ، اليوم الخميس، بأن "قوة من عمليات البادية والجزيرة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجابر على الحدود العراقية السورية،(460كم غرب الرمادي)، أسفرت عن اعتقال مهرب وضبط ثلاث شاحنات محملة بـ350 رأس غنم معدة للتهريب إلى سوريا"، مبينا أن "المهربين الآخرين لاذا بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء الخميس، بأن "القوات الامنية قررت، مساء اليوم، فرض حظر شامل على سير المشاة والمركبات حتى اشعار اخر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء الخميس، بأن " قوة من الشرطة اطلقت النار،مساء اليوم، تجاه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا كان يحاول استهداف موقع انفجار السيارةالمفخخة التي استهدفت منزل شيخ عشيرة في حي الوحدة، وسط قضاء حديثة، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء الخميس، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، مساء اليوم، مستهدفة نقاط تفتيش عسكرية شمال غرب قضاء حديثة، (200 كم غرب الرمادي) ، ما اسفر عن أضرار مادية دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر أمني في قضاء بدرة بمحافظة واسط،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، اليوم الخميس، بأن "اثنين من الزوار الإيرانيين قتلا على إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب العراقية الإيرانية (1980- 1988)، بالقرب من منفذ زرباطية الحدودي (100 كم شرق الكوت)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلين قيد الإنشاء يعودان لعنصرين في الجيش العراقي والشرطة في قرية المنصورية التابعة لقضاء الحويجة (45 كيلومتر غربي كركوك)، مما أسفر عن انهيارهما بشكل كامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطهما وفجرت عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام وسط ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوزخورماتو،(90 كم شرق تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 11 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 19/12/2013