المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 20/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-21, 03:56 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 20/12/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية الفلاحات بقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يقودون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه مدني، أثناء خروجه من جامع سعاد النقيب بعد صلاة الجمعة في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين، في منطقة الخالصة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إن "قوة من اللواء 23 تمكنت من التصدي لعدد من الارهابيين يستقلون زورقا وقتلهم في منطقة دويليبة غربي بغداد" من دون الافصاح عن عددهم .
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة الساحل الأيسر شرقي الموصل بمحافظة نينوى ، مما أسفر عن اعتقال ثمانية مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون الإرهاب .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة موكب ضابط مركز قرية الصمود التابعة لناحية حمام العليل، (20 كم جنوبي الموصل)، المقدم فليح الجبوري، لدى مروره في الناحية، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حمايته واصابة أثنين اخرين وحصول اضرار بعجلات الموكب"، موضحا أن "الجبوري لم يصب بأي أضرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه مدني قرب منزله في منطقة التحرير، وسط بعقوبة، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول الدخول الى حسينية بختيار وسط قضاء خانقين، (110 كم شمال بعقوبة)، كانت تقام فيها صلاة الجمعة"، مبينا أن "القوة أطلقت النار بإتجاه الشخص بعد رفضه التوقف مما أسفر عن مقتله في الحال قبل دخوله الحسينية ومن دون حدوث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها مدنيين لدى مروها بالقرب من مدخل قرية خويشيكه التابعة لناحية الرشاد،(60كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال مسلحين اثنين أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على الطريق العام وسط قضاء الحويجة،(55كم غرب كركوك)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، مساء الجمعة، بأن " مجموعة مسلحة هاجمت، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي عند قرية خربة عزيز في ناحية العباسي، التابعة لقضاء الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)"، مبينا أن "اشتباكا مسلحا جرى بين قوة من الجيش والمسلحين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، مساء الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة تستقل عددا من سيارات رباعية الدفع قامت، مساء اليوم، بتفجير عبوات ناسفة عند منزلين في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)"،مبينا أن "المسلحين اقتادوا افراد العائلة التي تسكن المنزلين بعد التفجير الى الخارج واطلقوا عليهم النار ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم جندي وأمراة واصابةخمسة اخرين بينهم امرأة أيضا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة وعناصر الصحوة في منطقة الساحل الأيسر شرقي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل عنصر في الصحوة وإصابة أربعة آخرين من الشرطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بالتعاقب قرب علوة لبيع الأغنام في حي الميدان وسط قضاء الطوز،(90كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه شرطي وسط قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة من شرطة محافظة صلاح الدين شنت، ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش داخل الاحياء السكنية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين"، مبيناً أن "العملية اسفرت عن اعتقال 23 مطلوباً وفق المادة 4 ارهاب".
- أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، الجمعة، أن "اعتداء إرهابي حصل بواسطة عبوتين ناسفتين في علوة بيع الأغنام قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين ، اسفر عن استشهاد اثنين وجرح أربعة آخرين من المدنيين الأبرياء".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، إن " عبوة ناسفة انفجرت في ساعة متقدمة من ،مساء اليوم، قرب مطعم فانيا في منطقة سرجنار غربي مدينة السليمانية، مما اسفر عن اصابة اربعة من عناصر الشرطة".
- أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا،الجمعة، عن مشاركة كرد سوريا في مؤتمر جنيف 2 ضمن وفدين، الأول مع المعارضة والثاني مع النظام. وقال الجربا في تصريحات صحافية، على هامش زيارته مخيم كوروكوسك للاجئين السوريين في محافظة أربيل، إن "اكراد سوريا سيشاركون في مؤتمر جنيف 2 ضمن وفدين، الاول مع المعارضة والثاني مع نظام الأسد"، مشدداً على أن "الامر منتهي".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 20/12/2013