المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 22/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-23, 08:31 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 22/12/2013
- أعلنت شرطة أربيل، اليوم الأحد، أن المحكمة أطلقت سراح ستة من الكرد الإيرانيين المتهمين بهاجمة قنصلية بلادهم في عاصمة إقليم كردستان، مبيناً أن ذلك تم بكفالة مالية لحين إصدار الحكم النهائي بالموضوع.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لمعاون طبي انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في حي التجار بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما اسفرعن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها ثلاثة من عناصر الصحوة لدى مرورها في قرية البوعيثة التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرعن مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن عبوة ناسفة تركها مجهولون في حاوية للنفايات عند بوابة مطعم للماكولات في منطقة حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "قوة من الجيش والشرطة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال شخصين لدى مرورهما بسيارة مدنية بنقطة تفتيش مشتركة بمنطقة حي الجامعة، غربي بغداد" .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية بمنطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية بمنطقة حي الزيتون التابعة لقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطرق الذي يسلكه الزوار المتوجهين سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين،(ع)، في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، عصر اليوم، من تفجير ثلاث سيارات مفخخة في منطقة جويبة شرقي الرمادي من دون وقوع خسائر بشرية"، موضحا أن "السيارة الاولى كانت متروكة قرب مركز شرطة جويبة أما الثانية فكانت متروكة قرب نقطة تفتيش والثالثة قرب احد التقاطعات المرورية في المنطقة نفسها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه دورية للشرطة في تقاطع حي نزال، وسط الفلوجة، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة رائد واثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات البادية والجزيرة بمحافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "قوة من عمليات البادية والجزيرة تنفذ، منذ مساء أمس، حملة أمنية مستمرة في مناطق مكر الذيب ووادي حوران والجهف في قضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)، أسفرت عن اعتقال ثمانية مسلحين وتدمير ثلاث ممرات سرية تحت الأرض، وسحق ثلاثة جيوب مقاومة للمسلحين، قاومت القوات الأمنية في هذه المناطق".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات بإتجاه طالب من أهالي محافظة بابل، يدرس في المرحلة الرابعة في كلية التمريض بجامعة الموصل، لدى مروره في منطقة المجموعة الثقافية امام الجامعة، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات بإتجاه مدني في منطقة النبي يونس، شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لمدني في العقد الثاني من عمره، كان قد اختطف قبل يومين من قبل مسلحين مجهولين اثناء خروجه من منزله، مرمية على جانب الطريق في ناحية الشورة، (45 كم جنوب الموصل)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار تعذيب وطلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحة كاتمة للصوت، مساء اليوم، على شرطي كان يسير في الطريق العام، قرب أسواق العاصي، وسط تكريت، مما أدى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي في منطقة آمرلي جنوبي قضاء الطوز،(90 كم شرق تكريت)، أسفرت عن اصابة اربعة من افرادها بجروح متفاوتة مع حصول اضرار باحدى عجلات الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "اشتباكا مسلحا وقع، ظهر اليوم، بين مسلحين مجهولين والقيادي في الصحوة شاكر المبارك، في منطقة المزرعة في قضاء الدور (25كم شرق تكريت)،مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "المبارك تمكن من إصابة سيارة المسلحين الذين تركوها وفروا بسيارته إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مجهولين فجروا ثلاث عبوات ناسفة دمرت منازل قيد الانشاء تعود لمنتسبين بالأجهزة الأمنية، قرب مدينة الألعاب بحي عدن، جنوبي كركوك، من دون وقع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة شاب مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق بمنطقة واحد حزيران جنوب مدينة كركوك"، مشيرا إلى أن "الجثة كان عليها آثار تعذيب وجرى تصفيتها بالرصاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة موكب آمر لواء 15 التابع للفرقة الثانية عشر، العميد الركن محمد الشمري، لدى مروره بالقرب من الحي الصناعي جنوب كركوك، مما أسفر عن حصول اضرار بعجلات الموكب"، موضحا أن "الشمري لم يصب بأي أضرار".
- أعلن قائممقام قضاء الدبس بمحافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين نفذوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، هجوما بالأسلحة الرشاشة على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بالقرب من قضاء الدبس بين قريتي ميسلون وملا عبد الله (55 كم شمال غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخر بجروح".
- أعلنت مصادر أمنية في محافظة بابل، اليوم الأحد، عن إن "وحدة عسكرية تابعة للفرقة الثامنة بالجيش العراقي، عثرت اليوم، على حزامين ناسفين في منشأة حطين العامة المهجورة، في ناحية الاسكندرية،(60 كم شمال الحلة)، وقامت بتفكيكهما"، مشيراً إلى أن "العثور على الحزامين كان على إثر معلومات استخبارية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم الأحد، بأن قوة امنية عثرت على جثة خادمة اجنبية قضت شنقا داخل منزل تعمل فيه بمدينة السليمانية، مبينة أن التحقيقات الاولية تشير الى ان الحادث هو انتحار.
- عرضت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم الاحد، اعترافات أفراد عصابات مختلفة تمتهن السرقة والقتل وبيع وتعاطي المخدرات، وبينت أنها ألقت القبض عليهم "خلال توجه مواطني البصرة صوب كربلاء" لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين .

مشروع عراق الفاروق
الأحد 22/12/2013