المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-12-24, 11:34 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 23/12/2013
- توعد قائد الفرقة الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري، اليوم الاثنين، عناصر القاعدة بـ"السحق والقتل"، واصفا إياهم بـ"الكلاب"، وفيما أكد أن الأمر سيشمل الميليشيات والموالين للقاعدة، هدد بـ"غلق قنوات فضائية "محرضة". وقال اللواء فاضل برواري في صفحته الرسمية إن "الإرهاب يحاول يائسا أن يخلط الدم العراقي بافكاره التكفيرية المنحرفة"، متوعدا بالقول "والله سأمحوهم عن بكرة ابيهم هؤلاء الكلاب ومن معهم".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل امس، محلا لبيع الطيور في حي أسيا بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه أربعة شباب كانوا بداخله، مما أسفر عن مقتلهم في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، بأن "مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه باص نوع (كوستر)، يستقل زوار الأربعين عائدين من كربلاء على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من الجامعة التكنلوجية شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أكد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "الهجوم بقذائف هاون الذي استهدف مقرا للجيش العراقي، صباح اليوم، في قرية الزيدان بقضاء أبو غريب،(20كم غربي بغداد)، أدى إلى مقتل آمر الفوج الرابع في اللواء 23 في الجيش العراقي وثلاثة ضباط وأربعة جنود".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة عقيد في الجيش العراقي السابق لدى مرورها في منطقة صليخ شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية تمكنت، صباح اليوم، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها بناحية اللطيفية جنوبي بغداد، من اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه بوقوفهم وراء التفجيرات التي ضربت الناحية واستهدفت زوار أربعينية الإمام الحسين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الطوبجي غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "ثلاث قذائف هاون سقطت، صباح اليوم، على مقر عسكري في قرية الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب،(20كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وآخر برتبة نقيب وجنديين ، وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في مديرية صحة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة الاشتباك بين القوات الامنية وانتحاريين سيطروا على مبنى فضائية صلاح الدين ومكتب فضائية العراقية شبه الرسمية، وسط تكريت، مساء اليوم، ارتفعت الى خمسة قتلى وأربعة جرحى"، مبينا أن "من بين القتلى مراسل ومراسلة من كادر فضائية صلاح الدين".
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، نفي شرطة محافظة صلاح الدين اقتحام مجموعة مسلحة، للأقسام الداخلية بجامعة تكريت، داعية وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية بنقل الأخبار.
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن القوات الامنية استعادت السيطرة على مبنى فضائية صلاح الدين ومكتب فضائية العراقية شبه الرسمية، وسط تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بعد قتل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة، فيما أكد أن خمسة من كادر فضائية صلاح الدين سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين داخل المبنى.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عمليات دهم وتفتيش وسط مدينة تكريت وقضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال 12 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في الفرقة الثانية في الجيش العراقي، اليوم الاثنين، بأن "عناصر نقطة تفتيش تابعة للفرقة الثانية اطلقت النار، مساء اليوم، على انتحاريين أثنين يستقلان سيارة مفخخة حاولا مهاجمة النقطة في منطقة المعارض شرقي الموصل بمحافظة نينوى ، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية تعود لشرطة النفط لدى مرورها في ناحية المحلبية،(40كم غربي الموصل)، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه أحد عناصر البيشمركة في منطقة الرشيدية، شمالي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار"، موضحا أنه "كان يتمتع باجازته الاعتيادية".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات البادية والجزيرة بمحافظة الأنبار ، اليوم الاثنين، بأن "أربع سيارات يستقلها مسلحون فروا، مساء اليوم، من منطقتي وادي حوران والكيلو 160 غرب الرمادي، بسبب الاشتباكات الجارية هناك بين قوة من الجيش العراقي و عدد من المسلحين مبينا أن "مروحيات تابعة لطيران الجيش رصدتهم وقامت بقصفهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، صباح اليوم، ثلاث شاحنات محملة بـ20 سيارة حديثة مع سائقيها قادمة من الأردن على الطريق السريع بالقرب من قضاء الرطبة،(460كم غرب بغداد)، واقتادوها تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوة من الجيش العراقي مدعومة بمروحيات مقاتلة وعناصر مسلحة في منطقتي وادي حوران ووكر الذيب التابعتين لقضاء الرطبة على الحدود مع سوريا،(460كم غرب الرمادي)" .
- أفاد مصدر عسكري مطلع، الاثنين، بأن كتائب من دبابات أبرامز توجهت من العاصمة بغداد الى محافظة الأنبار للمشاركة في العمليات العسكرية الجارية في المحافظة. وقال المصدر إن "القيادة العليا أمرتبتوجيه كتائب من دبابات أبرامز من بغداد الى الأنبار للمشاركة في العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش في صحراء الأنبار
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط العمارة، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية مشتركة من شرطة محافظة كركوك والفرقة 12 نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش شملت قرى السعدونية والزجل ضمن ناحيتي الرياض والرشاد ضمن قضاء الحويجة (55 كم غرب كركوك)"، وتابع "أسفرت العملية عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية والمسلحين تم خلالها القبض على ثلاثة من القيادات و14 مشتبه به .
- اعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم الاثنين، أنها "تسلمت" عجلتين سونار لكشف المتفجرات خصصتها لها وزارة الداخلية، وبينت أنه سيتم تسييرهما في "مناطق تردها تهديدات امنية"، وفيما شددت على "حاجتها الى اكثر من عجلتين"، اكدت آمرية الشرطة النهرية أنها تقوم بحماية 40 كم من مياه شط العرب لتأمين مينائي ابو فلوس والمعقل.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الاثنين، عن نجاح المرحلة الاولى من خطتها الأمنية للزيارة الأربعينية، لحماية أمن الوافدين من محافظات الوسط والجنوب، واكدت أنها "بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية" من خطتها لحماية الزائرين العائدين من كربلاء، فيما أأشارن إلى إنها وضعت خطة دفاع محلية ونشرت قوات إضافية في مفترقات الطرق ومداخل المحافظة.
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "ذوي مدير البيت الثقافي في ديالى محمود سهام أبلغوا إحدى مراكز الشرطة في بعقوبة عن اختفائه في ظروف غامضة قبل يومين اثناء توجهه لمنزله في قرية زراعية تبعد نحو 30 كم شمال شرق بعقوبة".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 23/12/2013